هل حمض الفوليك يسمن الوجه

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:35 - آخر تحديث :
هل حمض الفوليك يسمن الوجه

Advertising اعلانات

هل حمض الفوليك يسمن الوجه نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد حبوب حمض الفوليك للبشرة ووصفات طبيعية لتسمين الوجه وأهمية حمض الفوليك الصحية.

هل حمض الفوليك يسمن الوجه

يُعتبر حمض الفوليك أساسي للحصول على بشرة صافية ونقية، فهو يساعد بالحفاظ على مرونة البشرة ويعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة لجعلها أكثر شباباً ويشدها وبالتالي يملئها بطريقة مناسبة وجذابة فإذا كنت تريدين الحصول على بشرة خالية من التجاعيد ومشدودة بشكل أكثر، ننصحك بإضافة مكملات حمض الفوليك الى نظامك الغذائي لتحصلي على بشرة مشدودة وساحرة.

فوائد حبوب حمض الفوليك للبشرة

يعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات الأساسية للحصول على بشرة نضرة وصحيّة، وفيما يلي فوائد حبوب حمض الفوليك للبشرة:
1- ترطيب البشرة، ومنحها الحيوية والإشراق.
2- يمنع علامات التقدم في العمر، والشيخوخة المبكرة، حيث يحتوي على فيتامين B9، اللازم لنمو الأنسجة، وتجديدها، عن طريق تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، ممّا يزيد من نضارتها وشبابها، كما يعمل على توحيد لون البشرة، وإزالة التصبّغات الناتجة عن عدم امتصاص المعادن والفيتامينات.
3-يمنح النضارة للبشرة، كما يعمل على تخليصها من الشوائب والعيوب، للحصول على بشرة أكثر صحّة وجمال، وبالإضافة إلى ذلك يزيد من مرونة البشرة.
4- يحد من مشكلة ظهور حب الشباب، حيث يعتبر حب الشباب من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين جميع الفئات العمرية، عن طريق إزالة السموم من الجسم، وبالتالي تقل فرصة ظهور حب الشباب، ولكن يجب أخذ الجرعات الموصى بها من قبل الطبيب؛ لأنّ الإفراط في تناول حبوب الفوليك أسيد تؤدي إلى حدوث الجفاف في البشرة.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه

1-وصفة زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المهمة لتسمين الوجه والحفاظ على صحة البشرة، لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، فضلا على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات المهمة للبشرة، مما يساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي وعليك بتدليك البشرة يوميا باستخدام زيت الزيتون قبل النوم، وفي الصباح تغسل البشرة بالماء الدافئ مما يساعد على امتلاء الوجه، والحصول على بشرة خالية من العيوب.
2- وصفة زبدة الشيا:
تعتبر زبدة الشيا من المكونات التي لها دور في ترطيب البشرة بشكل كبير، وتساعد على التخلص من عيوب البشرة ومنها نحافة الوجه، إذ إنها غنية بالأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة والعمل على تسمين الوجه كل ما عليك بخلط كمية من زبدة الشيا مع القليل من السكر وتدليك البشرة بها بحركات دائرية، ويترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
3-وصفة الألوفيرا:
يمكنك استخدام جل الألوفيرا لتسمين الوجه، وهذا من خلال وضعه على الوجه وتدليكه بحركات دائرية، ويترك على البشرة لمدة ساعة ويتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، كما يمكنك تناول 250 ملي من عصير الألوفيرا المضاف إلى الماء وعسل النحل كل يوم صباحاً.

أهمية حمض الفوليك الصحية

1-تقليل الاكتئاب
حيث أشارت بعض الأدلّة إلى أنَّ تناول حمض الفوليك يمكن أن يفيد في علاج الاكتئاب. تقليل ضغط الدم: إذ وضحّت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أنَّ اللواتي تناولنَ كمياتٍ أكبر من الفولات يقل خطر إصابتهم بارتفاع ضغط الدم مقارنة مع غيرهم، كما وجِد أنَّ تناول مكمّلات حمض الفوليك له التأثير نفسه، إلا أنَّ الدراسات لم تثبت إلى الآن إمكانية استخدام هذه المكمّلات لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
2-الوقاية من فقر الدم
حيث يساعد حمض الفوليك الجسم على تكوين الخلايا الجديدة؛ مثل: خلايا الدم الحمراء، لذلك يلزم الجسم لتكوين هذا النوع من الخلايا الحصول على كمياتٍ كافيةٍ من هذا الفيتامين، كما يُعدُّ نقص حمض الفوليك في الجسم من مسبّبات الإصابة بفقر الدم.
3-تقليل خطر الإصابة بالسرطان
حيث يمكن لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من الفولات تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، والرئتين، والأمعاء، والبنكرياس؛ وذلك لامتلاك هذا الفيتامين دوراً هامّاً في التعبير الجيني يعتقد الباحثون أنَّ نقصه قد يسبب توقف السيطرة على الجينات، وبالتالي فإنّه يزيد من خطر نمو الخلايا بشكلٍ غير طبيعيّ، وخطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك فإنَّ هذا النقص يرتبط بتكوين حمض نوويٍّ صبغيَ غير مستقر، ممّا قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض، ومن جهةٍ أخرى فإنّه يمكن لتناول كمياتٍ كبيرةٍ من الفولات من قِبَل المصابين بالسرطان سابقاً أن يُعزز نمو الأورام لديهم، كما ارتبط تناول مكملات حمض الفوليك بزيادة خطر الإصابة بهذا المرض.
4-علاج التهاب المفاصل الروماتويدي:
فعادةً ما تعطى مكملات حمض الفوليك للمرضى المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي إلى جانب أدوية الميثوتركسيت التي تُعدُّ من العلاجات الفعّالة التي توصف لهذه الحالة، ولكنّ هذا الدواء يُسبب إزالة الفولات من الجسم، مما يمكن أن يسبب بعض الأعراض في الجهاز الهضمي، ولكن استخدام مكملات هذا الفيتامين قلّل من الآثار الجانبيّة للدواء.
5-تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة
حيثُ إنَّ حمض الفوليك يؤثر مع فيتامين ب12، وفيتامين ب6 في التحكم بمستويات الهوموسيستين المرتفعة في الدم؛ حيث إنّ ارتفاع مستوياته قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
6- تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي
حيث أشارت الدراسات إلى أنَّ تناول حمض الفوليك مع فيتامينات أخرى؛ مثل: فيتامين ب12، وفيتامين ب6 يمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بفقدان البصر المرتبط بالتقدم في السن.
7-تعزيز صحة الحامل وجنينها الحمل
يساعد حمض الفوليك قبل فترة الحمل وخلالها في خفض فرص الإجهاض وإصابة الجنين بالتشوهات المختلفة، وبالأخص تلك الحالة التي تدعى السنسنة المشقوقة، وهي عدم اكتمال في الفقرات القطنية.
8-خفض خطر الإصابة بالسرطان
حمض الفوليك يساعد في حماية الحمض النووي، الأمر الذي يساهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان وبالأخص سرطان القولون والمستقيم.


Advertising اعلانات

413 Views