هل حشرة القراد تطير

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:27 - آخر تحديث :
هل حشرة القراد تطير


Advertising اعلانات

هل حشرة القراد تطير كذلك سنتحدث عن طريقة التخلص من القراد كذلك سنجيب عن كيف يتكاثر القراد ايضا سنذكر كيف يموت القراد وما هي أهم حقائق عن حشرة القراد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

هل حشرة القراد تطير

-لاتستطيع هذه الحشرة الطيران ولا القفز كالبراغيث، فهي تنتمي إلى فئة العناكب، الذين لا يستطيعون الطيران، وبالتالي فإنهم لا يمكنهم الطيران أيضًا، ولا توجد أنواع من حشرة القراد لها أجنحة، لذا فهي تقوم بالتسلق أو الزحف حتى تحصل على مستضيفها، كما يمكنها أن تلتصق بالفرو أو الملابس أو الجلد.
-هذه الآفات في كثير من الأحيان تتعلق على الحيوانات الأليفة أو الآفات المنزلية مثل الجرذان و الفئران، فقد يشير غزو القراد للمنزل إلى أن هناك حيوانات تعيش بالقرب أو في المنزل

طريقة التخلص من القراد

1-لا تترك المنزل أبدا في حالة فوضى، فالقراد من الحشرات التي يمكن أن تختبئ في أي مكان، لذا تخلصي من الأغراض القديمة، ولا تتركي أي ملابس متسخة في صندوق الغسيل، فالأماكن الرطبة بيئة مفضلة له، لذا اغسلي الملابس، ويُفضل بالماء الساخن، وجففيها في الشمس.
2- نظفي منزلكِ بالكامل، وأزيلي الغبار عن الأرفف والأرضيات وامسحيها، وبعد جفافها رشي الأماكن المخفية والزوايا وأسفل الفراش والأثاث بمسحوق حمض البوريك الطارد للحشرات.
3- استخدمي المكنسة الكهربائية للتخلص من القراد المختبئ في ثنايا الفراش والأثاث، ثم أفرغي كيس المكنسة في شنطة بلاستيكية وأغلقيها بإحكام، واغسليه بالماء الساخن والصابون، وجففيه في الشمس. أخرجي المراتب والوسائد في الشمس للتهوية، واتركيها لحين رش الأثاث والأرضيات.
4- اغسلي كل أغراض أي حيوان أليف لديكِ بالماء والصابون جيدًا، وابحثي في الحيوان نفسه عن الحشرة وأزيليها، أو استخدمي المبيد المخصص للحيوانات ورشيه به
5- استعملي المبيدات الجاهزة المتوافرة في الأسواق، والمخصصة للقراد، ولأن بعضها يكون ذا رائحة نفاذة، فقد يسبب مشكلات للصغار، لذا اكتشفي فيما يلي طريقة تحضير مبيد طبيعي طارد للقراد.

كيف يتكاثر القراد

-تتزاوج القراد القاسية على مضيفهم ثم تضع الإناث مجموعة كبيرة من البيض. ثم تأخذ الأنثى تغذية نهائية ، حيث شربت من 200 إلى 600 مرة وزنها غير المؤلم في الجسم.
-ينمو جلدها الخارجي الصلب لاستيعاب الوجبة. تتغذى بشكل كامل من مضيفها وتزحف إلى مكان مظلم ورطب مثل أسفل أوراق ميتة أو غيرها من بقايا النباتات ، حيث تضع كمية كبيرة من البيض تتراوح عادة بين 2500 و 3000. القرد الصعب الإناث ثم يموت.

كيف يموت القراد

يكثر السؤال عن كيف يموت القراد؟، ذلك أنه من الحشرات المزعجة صغيرة الحجم، ومن أكثر الطرق الآمنة للتخلص من القراد ما يأتي:
1-الجاز
حيث يساعد الجاز على التخلص من القراد، إلا أنه قد يسبب حكة في الجلد أو التهاب يتراوح بين المتوسط والشديد.
2-السحق
قد يلجأ الكثيرون إلى قتل القراد عن طريق السحق، إلا أن الأطباء أكدوا أن هذه الطريقة خطيرة للغاية.
3-الزيوت الطبيعية
ذلك أنه تم إثبات فاعلية الزيوت الطبيعية للتخلص من حشرة القراد، كما ثبت أنها آمنة بشكل تام، ومن أهم هذه الزيوت زيت الزعتر، والثوم، وزيت إكليل الجبل، بالإضافة إلى زيت الليمون.
ذلك أنها قد تنقل كثير من الأمراض والعدوات إلى الإنسان، لاسيما إذا تم سحقه على الجلد مباشرة، دون حائل.

حقائق عن حشرة القراد

1- أبرز الأمراض التي يتسبب فيها القراد، داء لاي، والحمى الراجعة، والحمى النمشية، والتهاب الدماغ المنقول بالقراد، والقرم النزفية، وداء البابسيات، وشلل القراد.
2- يتسبب في وجودها في المنازل انتشار الكلاب والقطط.
3 – تتواجد هذه الحشرة بكثرة في أفريقيا وأمريكا الشمالية وأوروبا.
4 – تمتص دماء الحيوانات، وتقوم بنقل الأمراض من خلال نقل الدم.
5 – تتواجد هذه الحشرة في أماكن تواجد الحيوانات، وتنشط في فصلي الصيف والربيع.
القراد كائنات مفصلية الأرجل صغيرة الحجم تشبه العنكبوت.
6 – الحشرة ذات ثمانية أرجل وتنتمي لفصيلة الـ”لوكسويد”.
7 – في عام 2016 جرى تسجيل 16 نوعا معروفا من الأمراض المنقولة بالقراد تصيب الإنسان.


Advertising اعلانات

239 Views