هل حبوب الكولاجين تسمن

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 3:36 - آخر تحديث :
هل حبوب الكولاجين تسمن


Advertising اعلانات

هل حبوب الكولاجين تسمن وماهي أضرار حبوب الكولاجين أفضل وقت لتناول حبوب الكولاجين وسوف نتحدث عن فوائد حبوب الكولاجين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل حبوب الكولاجين تسمن

1-من الممكن أن يسبب استخدام حبوب ومكملات الكولاجين على الحصول على شفاه ممتلئة، كما من الممكن أن تسبب الكريمات التي تحو على الكولاجين على تنفخ الوجه والخدود، ولكن تناول المكملات الخاصة بالكولاجين لا تسبب أي زيادة في الوزن، ولوقتنا الحالي لا توجد أي دراسة عن أن تناول الكولاجين قد يسبب زيادة بوزن الجسم.
2-على العكس بل أن للكولاجين دور فعال ومحتمل في خسارة الوزن، وذلك لأن البروتين يساعد على زيادة الكتلة العضلية بالجسم وعلى اعتبار أن الكولاجين من البروتينات الواسعة الانتشار بجسم الإنسان، وفي كثير من الأبحاث والدراسات التي أظهرت على قدرة الكولاجين على السيطرة على شهية الفرد مما يؤدي لخسارة الوزن، وبالإضافة لكل ذلك فاذا كان الفرد محافظ على نظامه الغذائي ونشط بدنيا فأن تناول حبوب الكولاجين او مكملات الكولاجين لن تسبب له أي زيادة في الوزن.

أضرار حبوب الكولاجين

1-من أبرز أضرار حبوب الكولاجين زيادة معدلات الكالسيوم فى الجسم وذلك لأن الكثير من هذه الحبوب تكوينها يأتى من الأسماك التى تحتوى على كم هائل من الكالسيوم، حيث يسبب تعاطى هذه الحبوب زيادة معدلات الكالسيوم فى الجسم بشكل كبير وهو ما يسبب أضرارا صحية وأعراضا مرضية مصاحبة، الشعور بالرغبة فى التقيؤ والإرهاق وأوجع بالعظام واضطراب ضربات فى القلب.
2-يأتى الشعور بالحساسية لأن هذه الحبوب تصنع من أسماك وبالتإلى يمكن أن يتحسس منها بعض الأجهزة المناعية لبعض الأجسام التى تتنأولها، ولذا فإن معدل الإصابة بالحساسية من تلك الحبوب المكملة أمر وارد، وهو ما يستلزم أن تقوم باختبار للحساسية إذا اردت أن تتعاطى حبوب الكولاجين المختلفة، لسلامتك وعدم تحسسك منها، وكذلك من أبرز أضرار حبوب الكولاجين أيضا، الشعور بمذاق غير محبب على الإطلاق فى فم المريض الذى يتناول هذه المكملات والحبوب، وذلك يرجع أيضا لطبيعة تصنيعها من منتجات بحرية تسبب تغيير طعم ألفم لدى بعض متنأوليها، مما يجعلهم غير راضيين عن هذا الشعور ويشعرون بالضيق من تعاطيها، التركيز على التخلص من هذا المذاق غير المحبب لدى البعض من خلال تناول بعض المشروبات التى تساعد على تغييره، على سبيل المثال عصير الطماطم الطازجة وكذلك عصير البرتقال وأيضا عصائر التفاح
3-الشعور بمذاق غير محبب على الإطلاق فى فم المريض الذى يتناول هذه المكملات والحبوب، وذلك يرجع أيضا لطبيعة تصنيعها من منتجات بحرية تسبب تغيير طعم ألفم لدى بعض متناوليها، مما يجعلهم غير راضيين عن هذا الشعور ويشعرون بالضيق من تعاطيها، التركيز على التخلص من هذا المذاق غير محبب لدى البعض من خلال تناول بعض المشروبات التى تساعد على تغييره، على سبيل المثال عصير الطماطم الطازجة وكذلك عصير البرتقال وأيضا عصائر التفاح.

أفضل وقت لتناول حبوب الكولاجين

1-انتظر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد تناول الطعام قبل تناول أقراص الكولاجين. بما أن الكولاجين يحتاج إلى المرور عبر معدتك وفي الأمعاء دون أن تتفكك بواسطة حمض المعدة ، يجب تناول مكملات الكولاجين على معدة فارغة.
2-لا تأكل أو تشرب شيئًا على الإطلاق خلال الوقت الذي تتناول فيه أقراص الكولاجين والوقت الذي تذهب فيه إلى للنوم. إذا كان هناك أي طعام موجود في معدتك ، سيبدأ الجهاز الهضمي في تكسير الكولاجين مع الطعام ، مما يجعله غير فعال.
3-تناول مكملين أو ثلاثة مكملات الكولاجين 400 ملغ مع كوب كامل من الماء قبل الذهاب إلى السرير. يمنح ذلك الجسم فرصة لامتصاص الكولاجين ومعالجته خلال وقت الإصلاح الطبيعي أثناء النوم.
4-تناول الحبوب لمدة تصل إلى شهرين إلى أربعة أشهر لتجربة الفائدة الكاملة. التوقف عن استخدامها إن لا يؤدي إلى ظهور التحسينات.

فوائد حبوب الكولاجين

1-التهاب المفاصل (Arthritis)
اجري بحث على مرضى الفصال العظمي (المدعو أيضاً بالتهاب المفاصل التنكسي) (Osteoarthritis) (هو التهاب يصيب المفاصل ويؤدي إلى اضطراب في وظيفة المفصل وتحديد مدى حركته)، فتبين أن تناول حبوب الكولاجين يخفف من الألم الناتج عن المرض إلى حدٍ كبير.
2-يسرع نمو الشعر والأظافر ويقويهما
نظراً لطبيعة الكولاجين البروتينية فهو يساعد على تقوية جذر الشعرة وسرير الظفر ويجعلهما أكثر مرونة، لكن ليقوم الكولاجين بهذا الدور يجب أن يتزامن تناوله مع وارد غذائي متوازن ومتنوع؛ لكي يحصل كل من الشعرة والظفر على غذائهما الكامل.
3-مرونة الجلد (Skin Elasticity)
أن النساء اللواتي يتناولن حبوب الكولاجين تزداد لديهن مرونة الجلد، لذلك يستخدم الكولاجين في تحسين مظهر الجلد وفي التقليل من التجاعيد والثنيات الجلدية في الوجه، فهو يقوم بملء الخطوط الناجمة عن هذه التجاعيد.


Advertising اعلانات

53 Views