هل حبة البركة مفيدة للكبد

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:22 - آخر تحديث :
هل حبة البركة مفيدة للكبد


Advertising اعلانات

هل حبة البركة مفيدة للكبد وسوف نتحدث عن حبة البركة والكلي فوائد سبع حبات من الحبة السوداء على الريق ما هي حبة البركة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل حبة البركة مفيدة للكبد

1-نعم و تم عمل دراسة كشفت فوائد الحبة السوداء الكثيرة للكبد، و قبل هذه الدراسة الحبة السوداء كان يتم استخدامها قديما من قبل الناس لعلاج عدد كبير من الأمراض و لفوائدها الكثيرة، فكان لها نشاط ضد أي عدوى فيروسية تحدث في الجسد، و كانت لها تأثير مضاد على الالتهابات، و كانت تقوي وظائف المناعة و تعمل كواحدة من مضادات الأكسدة، و الدراسة حول الحبة السوداء تم عملها في مصر، داخل جامعة عين شمس في مستشفى الدمرداش، هي التي كشفت فوائد حبة البركة للكبد .
2-و تم نشر هذه الدراسة في مجلة عالمية بسبب ما اكتشفته، فالحبة السوداء عندما يقوم بتناولها مرضى الكبد خاصةً مرضى فيروس سي، تقوم هذه الحبة بتخفيض نسبة المرض و الفيروس في الكبد، و تعمل على شفاء المريض من هذا الفيروس بسرعة و بطريقة طبيعية بدون أي آثار جانبية تتركها عليه، و تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي و الوذمة، و هي نوع من الانتفاخ الذي ينتج عن تجمع السوائل الذي يحدث بسبب نقص البروتين الأساسي، الامبولين في الأطراف السفلية، و هذا ما أثبتته بالفعل الدراسة .
3-و قد تم عمل الدراسة على مجموعة من الناس كانوا حوالي ثلاثون شخص، تم اخذ ١٦ منهم من الذكور، و حوالي ١٢ فرد من الإناث، و كانوا جميعهم مصابون بفيروس سي في الكبد، و كانت الدراسة تلاحظ عليهم مدى تحسنهم من عدمه عند تناول الحبة السوداء، و استمرت هذه الدراسة لحوالي ثلاثة اشهر، و تم إعطاء المرضى فيها طوال هذه الفترة على كبسولات تحتوي بداخلها على، زيت بذور الحبة السوداء و طوال هذه الفترة لم يشتكي المرضى، من اي اعراض او آثار جانبية من تناول هذه الكبسولات، و لكن بعض الحالات كانت تعاني من هذه الكبسولات بسبب معاناة سابقة من آلام و امراض في المعدة و تم علاج هذه الحالات ب مضادات الحموضة .

حبة البركة والكلي

فيما يتعلق بأضرار الحبة السوادء على الكلى فإن الدراسات لم تظهر ذلك لغاية الآن، بل أشارت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2013 ميلاديًّا على الحيوانات إلى أن زيت حبة السوداء يفيد في التقليل من مضاعفات أمراض الكلى والكبد، بالإضافة إلى أنها تفيد في تحسين بنيتها لكن لا يمكن الجزم بأن هذه الفائدة تنطبق على الإنسان أيضًا، لذلك فإن الدراسات تثبت أن حبة السوداء ومستخلصاتها لا تسبب أي أضرار على الكلى في حال استهلاكها بصورة معتدلة، ولكن بالطبع يجب أن يتناولها الإنسان باعتدال دون إفراط.

فوائد سبع حبات من الحبة السوداء على الريق

1-زيادة النشاط والحيوية تساعد الحبه السوداء على زيادة الطاقة ورفع معدل الإنتاجية والقدرة على التركيز وصفاء الذهن والنشاط الدائم وذلك لتحسن عملية الهضم والتخلص من سموم الجسم والتخلص من معظم الأمراض التي ترهق الجسم وتثقله.
2-مقاومة السرطان تساعد على مكافحة السرطان حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة تمنع وتقضي على الجذور الحرة المؤدية للخلايا السرطانية.
3-علاج أمراض الجهاز الهضمي تساعد تناول سبع حبات من حبة البركة على الريق من تسهيل عملية الهضم والقضاء على الإمساك وسهولة خروج الفضلات من الجسم، ومن المعروف أن الإمساك من أكثر الأمور المسببة لمشاكل صحية عديدة لذلك نظافة القولون له تأثير إيجابي على كل أجهزة الجسم لاسيما المخ والجلد والشعر وغيرها .
4-نقصان الوزن والتخلص من الدهون من الفوائد العجيبة لتناول سبع حبات يوميا للحبة السوداء هو التخلص من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وذلك لأنها تحسن عملية الأيض وتسهل عملية الهضم وتمنع تراكم الماء في الجسم وتنشط الخلايا وتساعد على زيادة معدل الحرق لمن يعاني من الدهون في الجسم.

ما هي حبة البركة

الشونيز المزروع، حبة البركة، الحبة السوداء أو الكمون الأسود (الاسم العلمي: Nigella sativa) نوع نباتي ينتمي إلى جنس الشونيز من الفصيلة الحوذانية. تنتج ثماره البذور المعروفة بحبة البركة عشبة حولية تعلو 30 سم، لها ساق منتصبة متفرعة وأوراق دقيقة عميقة الفصوص وأزهار زرقاء إلى رمادية وقرون وبذور مسننة، موطنها الجزيرة العربية والمشرق العربي والمغرب العربي وإيران والهند وباكستان، تزرع في كثير من أنحاء آسيا ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.


Advertising اعلانات

29 Views