هل تنميل اليد اليسرى خطير

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:36 - آخر تحديث :
هل تنميل اليد اليسرى خطير


Advertising اعلانات

هل تنميل اليد اليسرى خطير وسوف نتحدث عن تنميل اليد اليسرى بعد الرياضة تنميل اليد اليسرى عند النوم علاج تنميل الأصابع بالأعشاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل تنميل اليد اليسرى خطير

نعم يحدث التنميل في اليد اليسرى لعدة أسباب تبدأ بالأسباب البسيطة، كوضعية النوم الخاطئة والإجهاد، حتى المشكلات الصحية الخطيرة، مثل: النوبة القلبية، هذا بالإضافة لعشرات الأسباب المحتملة الأخرى. لكن هل معنى أنكِ تشعرين بتنميل في اليد اليسرى أنكِ تعانين من نوبة قلبية؟ الحقيقة أن الأمر لا يستوجب الشعور بالقلق، وقد يأتي التنميل ويزول من تلقاء نفسه، ولكنه إذا استمر، وانتابكِ الشك في أنكِ تعانين من مشكلة ما، لا بد من الذهاب إلى الطبيب، وعادةً لا يشير التنميل وحده لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية، ولكن يجب أن تصاحبه أعراض أخرى مثل ألم وضغط في الصدر. آلام في الظهر أو الفك أو الكتف. تلون الجلد. مشكلة في التنفس أو البلع. شعور بالتشوش. صداع مفاجئ. شلل في الوجه. الغثيان والقيء. مشاكل مفاجئة في التوازن والتنسيق الحركي. لذا، إذا واجهتِ هذه الأعراض مع شعوركِ بتنميل في يدكِ، فقد يكون هذا مؤشرًا لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية، ويجب الذهاب إلى المستشفى في أسرع وقت. انتبهي أيضًا، الأمر لا يقتصر على اليد اليسرى فقط، فتنميل اليد اليمنى مع وجود بعض الأعراض السابقة، قد يشير أيضًا لحدوث مشكلة في القلب، وأهمها انسداد شرايينه.

تنميل اليد اليسرى بعد الرياضة

1- مشاكل في الدورة الدموية عند ممارسة التمارين الرياضية، يزيد تدفق الدم للعضلات ويبدأ الجسم في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، وهي العملية التي تتطلب الأكسجين. ويمكن للعضلات أن تتعامل مع كمية كبيرة جداً من الأكسجين فقط، وحين تسحب التمارين كل هذا الأكسجين من العضلات، فإنها تبدأ في إفراز حمض اللاكتيك. ونظراً لبعد اليدين والقدمين عن القلب، فإنهما أول الأعضاء التي تُصدِر ردود فعل على نقص الأكسجين، وهو ما قد يؤدي للإحساس بتنميل فيهما. الأحذية الضيقة هي من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى شعور قدميك بتنميل أثناء ممارسة التمارين الرياضية هو نوع الحذاء الذي تنتعلينه؛ إذ تبين أنه حال كان الحذاء ضيقاً أو محكماً للغاية، فإنه قد يضغط على الأعصاب الموجودة بالقدمين. فإذا كان هذا الشعور بعد المشي أو الجري لفترات طويلة فمن المحتمل أن يكون الحذاء هو السبب.

تنميل اليد اليسرى عند النوم

1-من أهم أسباب تنميل اليدين أثناء النوم ما يأتي السكتة الدماغية.
2-احتباس السوائل.
3-النوم على اليدين مدة طويلة من الزمن.
4-العمل طوال اليوم لفترات طويلة.
5-نقص فيتامينات ب (Vitamin B complex).
6-متلازمة النفق الرسغي (Carpal tunnel syndrome)، والتي تؤدي إلى حدوث ضغط على العصب المتوسط المسؤول عن إعطاء الشعور بالأطراف خصوصًا اليدين.
7-اعتلال العصب الزندي (Ulner neuropathy) حيث يؤدي النوم بمرفق مثني إلى الضغط على العصب الزندي، وبالتالي يشعر الشخص بالوخز في اليدين عندما يستيقظ.

علاج تنميل الأصابع بالأعشاب

1-شراب الكُركم لعلاج التنميل تضاف ملعقة شايٍ صغيرة من مسحوق الكُركم إلى كوبٍ من الحليب يخلط المزيج جيّدًا، ثمّ يسخن على نارٍ هادئة بعد ذلك يضاف القليل من العسل لتصبح الوصفة جاهزة للشرب.
-اشرب كوباً واحداً كلّ يوم لتحسين الدّورة الدمويّة وبالتّالي المساعدة في تخفيف ألم الوخز.
2-القرفة لعلاج التنميل تحتوي القرفة على عددٍ كبير من العناصر الغذائية المهمة، كالبوتاسيوم والمنغنيز والعديد من فيتامينات ب المهمّة هذه العناصر الغذائيّة تمنح القرفة خاصيّة تحسين تدفّق الدم لليدين والقدمين وبالتّالي التخفيف من الخدران والتّنميل ينصح الخبراء بتناول جرامين إلى أربعة جرامات من مسحوق القرفة يوميّاً لتحسين الدورة الدمويّة يمكن إضافة ما مقداره ملعقة شايٍ صغيرة من مسحوق القرفة لكأسٍ من الماء السّاخن، وشرب هذا الكأس يوميّاً يمكن أيضًا مزجُ ملعقة شاي من القرفة مع ملعقة من العسل وتناول المزيج صباحاً لعدّة أسابيع


Advertising اعلانات

38 Views