هل تعلم عن الماء

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 10:58 - آخر تحديث :
هل تعلم عن الماء


Advertising اعلانات

هل تعلم عن الماء و هل تعلم عن أهمية الوقت وهل تعلم عن العلم وهل تعلم عن الدين الإسلامي، هذه المعلومات ما يجب معرفتها جيدا، ولذلك هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

هل تعلم عن الماء

1-تدخل الماء في 65% من تركيبة جسم الإنسان البالغ.
2-تدخل الماء في 92% من تركيبة دم الإنسان.
3-يحتوي القطب الجنوبي على نسبة 1.7% من نسبة المياه في العالم ولكن هذه المياه غير قابلة للإستخدام نظرًا لأنها مجمدة.
4- ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لأنها تحسن أداء الدماغ وترفع من مستوى القدرات العقلية حيث إن الماء يدخل في 75% من تركيبة الدماغ.
5- أثبتت الدراسات إن 80% من أسباب انتشار الأمراض في العالم النامي يرجع إلى نقص المياه.
6-تساوي نسبة المياه الموجودة حاليًا نفس الكمية التي كانت موجودة على كوكب الأرض منذ آلاف السنين، ويرجع ذلك إلى أن المياه تجدد نفسها بإستمرار.
7-يتسبب الماء الملوث في قتل طفل كل 17 ثانية بمعدل خمسة آلاف طفل يوميًا.
8-يستطيع الإنسان الإستغناء عن الطعام لمدة شهر والبقاء على قيد الحياة ولكنه لا يستطع الإستغناء عن الماء أكثر من أربعة أيام.
9-عندما يتجمد الماء فأنه حجمه يزداد 9% وذلك على عكس السوائل الأخرى.
10هل تعلم إنه يتم إضافة هيدروكسيد الألمنيوم إلى الماء من أجل تصفيتها وتنقيتها من الشوائب والرواسب العالقة بها لكي تصبح صالحة للشرب. هل تعلم إن شرب الماء بكثرة يساعد في تجديد خلايا البشرة ويمنحها التألق والرونق المناسب.
11-يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم والمواد الضارة ويخرجها في شكل عرق.
12-هل تعلم إن الإكثار من شرب الماء خلال فترات اليوم يساعد في الوقاية من الأصابة بالأورام السرطانية.
13-قد يسبب شرب المياه أثناء الوقوف مشاكل كبيرة في الجهاز الهضي كما قد ينتج عنه حدوث تليف بالكبد نظرًا لأن الماء ينزل بشكل مباشر عبر المريء إلى الكبد دون إعطاء إنذار مسبق؛ لذلك ينصح بشرب الماء على فترات أثناء الجلوس.

هل تعلم عن اهمية الوقت

1-الوقت هو الشيء الوحيد في هذه الحياة الذي كلما زاد نقص، لا تتعجب فبالنظر لعمرك الآن ستجد أنه كلما مر عام زاد الوقت الذي عشته وقل بالتالي الوقت المتبقي لك.
2-الوقت هو الوسيلة التي ننسى بها مصابنا من نعم الله علينا أن رزقنا النسيان، فكلما مر الوقت كلما نسينا وتمكنا من النجاة مرة أخرى.
3-الوقت هو الإطار الذي تسير داخله حياتنا منذ أن نستيقظ وحتى نعاود النوم مرة أخرى، هو كلمة السر التي إن نجحنا في تنظيمه وإدارته كتب لنا النجاح في جميع جوانب الحياة العملية والعلمية.
4-بالرغم من كون الوقت شيء معنوي غير محسوس يتمكن كثير من الأشخاص تحويله لعلم وذهب ونقود، عن طريق إعمال العقل واستغلاله بذكاء فليس المهم أن تعمل لساعات طوية كي تكسب مالاً أو علماً كثيراً، يكفيك أن تعمل بذكاء لبضع ساعات كي تحقق ربحاً كبيراً.
5-الوقت ميزان الحياة السوية إن مالت كفته في أي اتجاه اختل توازن الحياة وفقدت قيمتها، فمن يكرس وقته كله للنوم والترفيه فقط تصبح حياته فارغة لا قيمة لها، وعلى الصعيد الآخر من يكرس وقته للعمل والدراسة فقط تصبح حياته جافة وعصيبة، لذلك خير الأمور أوسطها بالعمل على تقسيم الوقت بين جميع نشاطات الحياة وفقاً لأهمية كل منها.
6-كما أن الوقت هو الشيء الوحيد في هذه الحياة الذي لا يمكن استرجاعه فالساعة التي مضت ولت بلا عودة، لذا لا تقفوا مكتوفي الأيدي آسفين على ما مضى فلن يعود والأفضل اغتنام ما هو آتٍ كي لا تزيد الأمور سوءًا.

هل تعلم عن العلم

1-هل تعلم أن بصمة الإنسان تُوجد في إصبع الإبهام في حين أنها توجد في أنف الكلب ولذلك يتم التعرف عليها من خلال بصمة الأنف. 2-عدد النجوم في السماء أضعاف عدد حبات الرمل الموجودة على الأرض. تُعتبر الذبابة من أكثر الحشرات ضررًا على الإنسان وذلك لقدرتها على نقل العدوى بسرعة نقل الملوثات والنفايات من مكان لأخر.
3- أول فيروس تم العثور عليه كان قبل 100 عام من الآن.
4-إذا نام الإنسان في مكان أقل دفئ مما يجب فقد يصاب بالكوابيس في منامه تزداد مع النوم على الظهر. في كل يوم جديد يكتشف العلماء 41 نوع جديد من الكائنات الدقيقة.

هل تعلم عن الدين الإسلامي

1-هل تعلم أن الدين الإسلامي جاء من أجل الدعوة لعبادة الله وحده لا شريك له من الخلق كما محى الإسلام عبادة الأوثان والأصنام التي كانت سائدة في شبه الجزيرة العربية.
2-هل تعلم أن رسالة الإسلام التي حملها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم هي آخر الرسالات السماوية التي حملها الأنبياء والرسل على مر الأزمنة للدعوة إلى توحيد الله.
3-هل تعلم أن كلمة الإسلام جاءت من خلال الرغبة في تسليم العبد نفسه لأوامر الله عز وجل والإمتثال لطاعته والإبتعاد عن السيئات التي حرمها الله.


Advertising اعلانات

75 Views