هل تعلم عن الصحة والغذاء

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 7:10 - آخر تحديث :
هل تعلم عن الصحة والغذاء


Advertising اعلانات

هل تعلم عن الصحة والغذاء نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم هل تعلم عن الصحة النفسية هل تعلم عن الصحة النفسية وهل تعلم عن الإنسان وهل تعلم عن الأمراض.

هل تعلم عن الصحة والغذاء

1-هل تعلم أن الغذاء الصحي يمنع خطر التعرض للأزمات القلبية والدماغية، إذ يكاد يخلو من الدهون تمامًا وبالتالي لا تتراكم في الأوعية والشرايين فيُسهل حركة الدم.
2-هل تعلم أن تُفاحة واحدة قادرة على أن تُبقيك مستيقظًا لمدة 24 ساعة متواصلة.
3-هل تعلم أن المداومة على تناول الغذاء الصحي تقيك الإصابة بالعديد من الأمراض.
4-إضافة الملح إلى الطعام لابد أن يكون في حدود ضيقة جدًا وذلك حتى لا يترسب على الكلى ويتسبب في إتلافها أو تكون الحصوات عليها، كما أن زيادة الأملاح ينتج عنها ارتفاع كبير في مستوى ضغط الدم.
5-إن كنت ترغب في إضافة نكهة مميزة إلى طعامك، عليك الاستعانة بالبهارات المفيدة بعيدًا عن الشطة الحارة والملح.
6-تناول السكريات والحلويات يمثل خطر كبير على صحة الجسم، ففضلاً عن تسوس الأسنان تُعد من أولى عوامل الإصابة بالسمنة.
7-هل تعلم أن تناول 8 أكواب من المياه بشكل يومي يساعد في التخلص من مشكلة الأملاح الزائدة، كما يمنح البشرة النضارة والحيوية.
8-هل تعلم أن تناول كميات كبيرة من الموز رُبما يُدخلك في نوبات هيستيرية.
9-إن كنت ترغب في الحصول على بشرة نقية وصافية فإن الغذاء الصحي هو خير وسيلة تُساعك في ذلك.
هناك مجموعة كبيرة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تمنع من تكون أو انتشار الخلايا السرطانية بالجسم.
10-تناول الأغذية الصحية يُقلل من الشعور بالكسل والخمول، ويبعث بداخلك الحركة والنشاط التي تؤهلك لبذل المزيد.
11-يتمثل السبب الأساسي في الإصابة بالأمراض المزمنة في العادات الغذائية غير الصحية، لذا فالالتزام بالغذاء الصحي يساعد بشكل كبير في الوقاية من تلك الأمراض.
12-تحتوي الأسماك على الأوميجا 3، والذي له فاعلية كبيرة في تقوية المفاصل، وتنشيط الذاكرة وزيادة معدل الانتباه والتركيز.
13-كوب واحد من المشروبات الغازية يجعل الكلى تغسل نفسها لأكثر من 36 مرة.

هل تعلم عن الصحة النفسية

1– الأشخاص المصابون أو المعرضون للإصابة بالإكتئاب أو القلق والتوتر، يمكنهم الإكثار من تناول الأسماك للحد من هذا الأمر، فالأسماك تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والتي تساعد في علاج القلق والتوتر والإكتئاب.
2– المشاكل النفسية والضغوطات النفسية المستمرة من الممكن أن تتسبب بأمراض صحية خطيرة، فقد تؤثر على القلب والأوعية الدموية.
3– يوجد بعض المشاكل النفسية التي يتم نقلها من شخص لآخر من خلال الوراثة، ومن هذه المشكلات التوتر والقلق.
4– تناول الغذاء الصحي المفيد، والبعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون من أهم الوسائل التي تساعد في الخفيف من حدة القلق والتوتر.
5– يجب تجنب تناول الوجبات السريعة والوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، فهذه الأطعمة من أهم الأشياء التي تتسبب في الشعور بالإكتئاب والحزن.
6– الرياضة تساعد كثيرا في التخلص من العديد من المشكلات النفسية، فهي تساعد في التخلص من الطاقة السلبية وإستبدالها بطاقة إيجابية ترفع من معنويات الشخص، كما تساعد في التقليل من القلق والتوتر.
7– التفاعل مع الغير، وتكوين صداقات وعلاقات إجتماعية جيدة، من الأشياء الجيدة والمفيدة جدا لصحة العقل البشري، فهي تساعد في جعله أكثر مرونة، وبالتالي فالعلاقات الإجتماعية تساعد في التخفيف من الشعور بالقلق والتوتر.
8– ممارسة رياضة التأمل وأخذ قسط كافي من الراحة تساعدك في التخلص من الضغوطات والتوتر الذي تمر به خلال يومك.

هل تعلم عن الإنسان

1-الحياة في أي لحظة وهذا لقوة الإيمان وهذه القوة تتحكم في حياة الإنسان.
2-هل تعلم عن الانسان أن معظم خلايا الجسم صغيرة ودقيقة جدًا لا ترى إلا تحت المجهر
3-الاذن اليسرى تتفوق بقدرة عالية في السمع عن الأذن اليمنى.
4-الإنسان يوجد لدية قدرة كبيرة على التخيل والسرحان والإبداع كما يمتلك مشاعر وأفكار عقلانية كما يدركون أنهم ليس مخلدين وأنهم يفارقون
5-كل شخص موجود على وجه الأرض له رائحة خاصة به تميزه عن باقي الأشخاص إلا في حالة التوأم يكون لهم رائحة واحدة.
6-عدد عظام اليدين والقدمين يزداد عن أي عضو آخر من أعضاء الجسم.
7-حجم صغر اليدين واستقامة الأصابع لوجود الإبهام مواجهة لباقي الأصابع يعطيك حرية الحركة والقوة على القيام بالأعمال الدقيقة والتي تحتاج إلى قوة شديدة
8-ينام الإنسان حوالي ثلث عمره
9-تتميز المرأة أكثر من الرجل في حاسة الشم واللمس.
10-عند الكلام يستعمل الإنسان أكثر عدد من العضلات حوالي من 70 إلى 80 عضلة
11-يحتوي جسم الإنسان الطبيعي على ٦ لتر دم.
12-هل تعلم عندما يقوم الإنسان بعملية العطس تتوقف جميع أجهزة الجسم بما فيها القلب ولذلك تقوم يعدها يقول الحمد لله الذي منحنا حياة جديدة.
13-يتميز الإنسان بممارسة المشي وهو في استقامة عن باقي المخلوقات مما يمكنه المشي على رجليه مسافات طويلة وهو في استقامة ولا يستهلك كثير من المجهود والطاقة.
14-أن جلده عاري لا يوجد عليه شعار مما يساعد الغدة الدرقية على المحافظة على فاعليتها والمحافظة على درجة حرارة جسم الانسان.
15-الإنسان هو الوحيد من دون المخلوقات الذي يشعر بالكسوف والخجل ويحمر وجهة خجلاً لأي من المواقف.

هل تعلم عن الأمراض

هل تعلم أن أنفلونزا الطيور كانت تسمى قديماً “طاعون الدجاج”، ويرجع سبب تسميتها بذلك لنفوق اعداد ضخمة من الطيور نتيجة لإصابتها بذلك المرض، وفي عام 1901 تبين أن السبب هو فيروس يصيب الدجاج، فنم تسميته “فيروس طاعون الدجاج”، وبعد ذلك بما يقارب الخمسون عاماً في عام 1955 أتضح أن السبب هو فيروس الأنفلونزا Avian Influenza، وبالتالي تم الاستقرار على ذلك الاسم ليصبح “أنفلونزا الطيور”، ومع تطور المرض ظهرت حالات من البشر مصابة نتيجة انتقال المرض من الطيور إلى البشر في هونج كونج بالصين عام 1997، وبلغ عدد الإصابات آنذاك ما يقارب ال18 شخصاً بفيروس (H5N1) مات منهم 6 أشخاص، ثم انتشر بشكل أوسع في فيتنام وتايلاند بالدواجن الأسيوية عام 2003، 2004، مات على إثرها 30 شخصاً.


Advertising اعلانات

18 Views