هل تعلم عن الأمراض

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2021 8:17 - آخر تحديث :
هل تعلم عن الأمراض


Advertising اعلانات

هل تعلم عن الأمراض يُمكن أن تحدُث الأمراض المُعدية بسبب ما طرق الوقاية من الامراض المعدية كذلك هل تعلم عن الامراض النفسية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل تعلم عن الأمراض

1-أن أعراض فقدان الشهية كثيرة ومتعددة، وقد لا تجتمع كلها فيمن يعاني من هذه الحالة المرضية، ومن هذه الأعراض عدم تناسق وزن الجسم مع عمر وطول وبنية الفرد “أي أن يكون الوزن أقل بحوالي 15% من وزن الشخص الطبيعي”، وعدم الرغبة في تناول الطعام أمام الناس، والإصابة بالتوتر والقلق والضعف العام وضيق النفس وشحوب الوجه.
2-أن أول تشخيص للشراهة العصبية على أنها اضطراب غذائي مستقل كان العام 1980.
3-أن مرضي فقدان الشهية العصبية “الأنوريكسيا” والشراهة العصبية “البوليميا” حالتان خطيرتان ناتجتان عن اضطراب في الغذاء، ويمكن أن يصلا بالمصاب إلى حد الموت.
4-أنه وعلى مدى فترة تمتد عشرة أعوام يموت ما نسبته 5% من النساء المصابات بفقدان الشهية العصبي بسبب مضاعفات المرض، ومن أهمها العدوى واضطراب ضربات القلب والانتحار.
5-أن لفقدان الشهية العصبية في الحالات المتعلقة بالصحة العقلية والنفسية أعلى معدلات الوفاة.
6-أن حوالي 90 % من المصابين بفقدان الشهية العصبي من النساء، وبالرغم من ذلك إلا أن عدد الذكور المصابين في ازدياد واضح.

يُمكن أن تحدُث الأمراض المُعدية بسبب

1-الطفيليات
تحدث الإصابة بالملاريا نتيجة التعرض لطفيل صغير للغاية ينتقل عن طريق لدغة البعوض. بينما قد تنتقل بعض الطفيليات الأخرى إلى الإنسان عبر فضلات الحيوانات.
2-البكتيريا
تلك الكائنات وحيدة الخلية مسئولة عن حدوث أمراض مثل التهاب الحلق العقدي، وعدوى الجهاز البولي، والسُلِّ.
3-الفيروسات
تسبب الفيروسات، وهي كائنات أصغر من البكتيريا، العديد من الأمراض والتي تتراوح من نزلات البرد وحتى الإيدز.
4-الفطريات
تحدُث العديد من الأمراض الجلدية مثل السعفة والقدَم الرياضي بسبب الفطريات. بينما يُمكن أن تُسبب أنواع أخرى من الفطريات عدوى في الرئتين أو الجهاز العصبي.

الوقاية من الامراض المعدية

1- غسل اليدين بشكل متكرر، بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
2- عدم مشاركة المقتنيات الشخصية مع الآخرين، كفرشاة الأسنان والمناشف وشفرات الحلاقة والمناديل ومقصات الأظافر؛ لأنَّ هذه الأدوات يمكن أن تكون أحد مصادر انتقال العدوى بالبكتيريا والفيروسات والفطريات.
3- تغطية الفم عند السعال أو العطس.
4- عدم لمس العينين والأذن والأنف باليدين؛ لأنَّ ذلك يسبب نقل الميكروبات إلى داخل الجسم بسهولة، وبالتالي انتشار العدوى.
5- استخدام ممارسات الطهي الآمنة؛ لأنَّ الميكروبات تنمو على جميع المواد الغذائية، لذا لا بد من حفظ الأطعمة في الثلاجة بعد ساعتين من التحضير، حيث يساعد التبريد على إيقاف نمو معظم الميكروبات.
6- ضرورة التعامل بحذر مع الحيوانات، إذ تعدُّ العدوى التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان الأكثر شيوعاً، لذا من الضروري إجراء فحوص منتظمة للحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل، والتأكد من ابتعاد الأطفال الصغار عن براز الحيوانات.

هل تعلم عن الامراض النفسية

1-هل تعلم أن اللون الأزرق له القدرة على تهدئة الإنسان، وهو لون يعمل على تخليص الشعور بالتوتر والإجهاد، لأن الجسم يفرز هرمونات معينة، تعمل على ذلك بعد رؤية هذا اللون.
2-هل تعلم أن ذهنك يستطيع أن يشعر عندما يحدق أحد بك، حتى ولو كنت نائم أو غير مفتح العينين.
3-أن معدل بكاء المرأة يفوق معدل بكاء الرجل بمراحل، حيث أنها تبكي بمعدل من 30 إلى 60 مرة في السنة، بينما الرجل يبكي 6 مرات فقط.
4-اقرأ المأن رؤية الأحلام بوجه عام تساعد في تخطي التجارب المؤلمة والسيئة، التي مر بها الشخص، ويحاول أن يكبتها في اللاشعور.
5-أن عدم فهم سخرية الآخرين وتهكمهم من شخص، هل مبشر للإصابة بالاضطرابات العقلية فيما بعد.
6-أن القراءة في الكتب والورق أسهل بكثير من القراءة عبر الإنترنت، وذلك لأن الشاشة تعمل على تشتيت ذهن الشخص، وتشتيت التركيز وإجهاد العين.
7-اللوم هو أحد التصرفات اللاإرادية التي يقوم بها الشخص عند تعرضه لموقف محرج أو سيء فهو يلوم شخص أخر أو يلوم الظروف، وهذا فعل ينتج من طبيعة البشر.
8-أن هناك بعض الأشخاص يصابون ببعض الاضطرابات العقلية التي تجعلهم يقنعون أنفسهم أن حياتهم هي جزء من مسلسل تلفزيوني.
9-يعتبر الفوبيا أو الرهاب من أكثر الاضطرابات التي تصيب مجموعة كبيرة من الناس، وهي من أكثر أنواع الاضطرابات النفسية انتشار في العالم.
10أن شخص واحد من بين خمسة أشخاص في فرنسا يعاني من الاكتئاب، مما جعل فرنسا من أكثر البلدان التي تعاني من الاكتئاب في العالم.
11-الكثير من الدراسات أثبتت أن الأشخاص في العمر ما بين 18 و33 عام، هم أكثر عرضة للإصابة بالضغوط النفسية.
12-إقناع نفسك أنك نمت بشكل جيد بالفعل يخدع عقلك، حتى لا تشعر بالتعب أثناء اليوم.


Advertising اعلانات

46 Views