هل النسكويك يزيد الوزن

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2020 4:54 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 12:44
هل النسكويك يزيد الوزن

Advertising اعلانات

هل النسكويك يزيد الوزن سؤال مكرر حيث أن هذا المشروب المفضل لدى الكثير من الأفراد كبار وصغار نتعرف معا على إجابة هذا السؤال من خلال هذا المقال مع بيان فوائد النسكويك المختلفة.

هل النسكويك يزيد الوزن

بالطبع النسكويك يزيد الوزن فشراب النسكويك الساخن يحتوي على الشوكولاتة المصنعة التي يتم تصنيعها من نبات الكاكاو، مضافا إليه نسبة عالية من السكر، وتحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، التي تعتبر مفضلة لدى الكبار والصغار. يتم تحضيرها بإضافة الماء الساخن، أو الحليب ليعطي مذاق طيب ويجذب اهتمام الأطفال خاصة وهو يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة.
ويمكن تحضير النسكويك على النحو التالي:
إضافة ملعقة على ماء مغلي في كوب وتقوم تحليته بالسكر حسب الرغبة،و في كثير من الأحيان يتم استبدال الماء باللبن حسب الرغبة.

ما هو النسكويك؟


النسكويك هو أحد مشتقات الكاكاو المعروف أيضاً باسم ثمرة الشوكولاتة،،حيث ينتج من بذور الشجرة، وشجرة الكاكاو من الأشجار دائمة الخضرة، والتي يتراوح ارتفاعها ما بين أربعة وثمانية أمتار، وتعتبر أمريكا الجنوبيّة الموطن الأصليّ لها، ومن أشهر الدول المنتجة للكاكاو، وساحل العاج، والبرازيل، وغانا، وإندونيسيا، ونيجيريا، وغيرها، حيث يعتبر الكاكاو من اهمّ صادرات هذه الدول، وهو يعتبر أيضاً من المشروبات الأساسيّة في دول العالم، كما يدخل في تصنيع الشوكولاتة، وأصناف الحلويات المختلفة، ويحتوي مسحوق الكاكاو على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والنحاس والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. كل هذه المعادن توجد بكميات أكبر في مسحوق الكاكاو منها في زبدة الكاكاو أو كتلة الكاكاو ويحوي كل 100 غ من مسحوق الكاكاو على حوالي 230 مغ من الكافيين و 2057 مغ من ثيوبرومين، والذين يكونون غائبين بالكامل من المكونات الأخرى لحبوب الكاكاو.

فوائد النسكويك الصحية

– يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الحديد، النحاس، الكالسيوم، البروتين، الدهون، الكربوهيدرات.
– يمنح الجسم مزيد من الطاقة والنشاط
– يخفض من نسبة الكوليسترول الموجود في الجسم
– تحسين وظائف الجهاز الهضمي
– يرفع من هرمون السعادة لاحتوائه على الشوكولاته، تعديل الحالة المزاجية
– خفض ضغط الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية
– الكاكاو يحتوي على صفات مضادة للحساسية ومضادة للالتهابات
– يعتبر مدر جيد للبول
– يحد من انتشار الخلايا السرطانية
– يحافظ على الأسنان ويزيل ما بها من كلس
– يعالج حالات الإسهال المزمن
– يعمل على تقوية المناعة
يزيد من طاقة الإنسان حيث يصبح قادرا على العمل بشكل جيد ونشاط زائد .
– يخفض من نسبة الكولسترول الموجودة بالجسم .
– يحسن من وظائف الجهاز الهضمي .
– يعمل على تعزيز الشعور بالسعادة لاحتوائه على الشوكولاته.
-ينشط عمل الكلى.
-الوقاية من أمراض القلب.
-حماية الأوعية الدموية.
-يساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول.
-يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.
-يحافظ على الجسم من الإصابة بالسرطانات المختلفة.
-يعالج التهابات الحلق والسعال.
-يساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر.
-يعالج امراض الربو.

تأثير النسكويك على الحامل

-يمكن لجسم الإنسان هضم الكافيين بسرعة وكفاءة للحصول على الكافيين من مصادر معينة مثل الكاكاو، ولكن لا يستطيع الجنين القيام بذلك لأن الكافيين يصل إلى دم الجنين من خلال مشيمة الأم، يمكن لجسم الإنسان هضم الكافيين بسرعة وكفاءة للحصول على الكافيين من مصادر معينة (مثل النسكويك)، ولكن لا يستطيع الجنين القيام بذلك لأن الكافيين يصل إلى دم الجنين من خلال مشيمة الأم مما يشكل خطورة عليه.
-كما أنه يؤثر على حركة النساء الحوامل في الرحم، لذلك يحذر الطبيب من مسحوق النسكويك للحامل الموصى به لأن الدراسة وجدت أن خطر الإجهاض يزداد النساء اللائي يشربن 8 أكواب من الكافيين لديهم معدل تكاثر 59٪، ويوصى بعدم تناوله وبالمقارنة مع النساء اللاتي لا يستطعن ​​تجنب تناول القهوة تمامًا يجب ألا تتجاوز جرعة واحدة كوبًا واحدًا.
-في بعض الحالات، يتم استهلاك نستله بكميات كبيرة مما يجعلها عرضة للسمنة لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية يحتوي نسكويك على مواد تخضع لتفاعلات كيميائية في ظروف معينة يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول نستله في جعل بعض مكوناتها تسبب الإدمان، مما قد يسبب العديد من المشاكل، لذلك إذا ظهرت أي أعراض، فمن المستحسن استشارة الطبيب
-إذا كانت هذه المرأة مصابة بسكري الحمل، فمن الأفضل التوقف عن تناول النسكويك للحامل لأنه في هذه الحالة، يجب أن تناقش مع الطبيب كيفية تناول الشوكولاتة وتناولها باعتدال، والانتباه لاختيار السكر الأقل من شوكولاتة الحليب أو الأبيض شوكولا شوكولاتة داكنة.
-الإفراط في تناول مشروب النسكويك للحامل سيجعل النساء يشعرن بالامتلاء بمختلف الأطعمة هذه الأطعمة لها قيمة غذائية أعلى لجسمها بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، إذا كانت تستهلك الكثير، فإنها سوف تسبب زيادة الوزن.
– يمكن أن يسبب ألمًا في الجهاز الهضمي، مثل الغثيان وتكوين الغازات والإمساك. وشرب النسكويك للحامل يؤذي النساء والأجنة ويزيد تناول النسكويك بكميات كبيرة من خطر النزيف لأنه يبطئ معدل تخثر الدم، خاصةً للحوامل الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

القيمة الغذائية للنسكويك

النسكويك من المشروبات الساخنة والتي تمد الجسم بالطاقة والعديد من الفيتامينات كما إنه يدخل في إعداد العديد من الوصفات والمخبوزات فهو يضيف نكهة وطعم شيكولاته مميز ولذيذ ويحتوى على قيمة غذائية عالية فهو يحتوى على. يحتوى على:
– نسبة من المعادن الهامة للجسم مثل (الماغنسيوم والنحاس والحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.
– والعديد من الفيتامينات مثل ( فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د).
-ويحتوى على فيتامين ب والثيامين وحمض الفوليك. ويمد الجسم بالبروتين ونسبة من الدهون والكربوهيدرات.


Advertising اعلانات

1999 Views