هل الملوخية ترفع الضغط

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 1:49 - آخر تحديث :
هل الملوخية ترفع الضغط


Advertising اعلانات

هل الملوخية ترفع الضغط و فوائد الملوخية للشعر و فوائد الملوخية للاطفال و القيمة الغذائية للملوخية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل الملوخية ترفع الضغط

الأوميجا 3 الموجودة في الملوخية تُساهم في تنظيم معدل ضغط الدم وبالتالي تحمي الإنسان من الارتفاع أو الانخفاض في ضغط الدم

فوائد الملوخية للشعر

-تقوية الشعر، إذ أنّ الملوخيّة غنيّة بفيتامين (أ)، الذي يحمل للجسم العديد من الفوائد، من ضمنها مُساعدته على تقوية بُصيلات الشعر، وبذلك يضمن قوّة الشعر وحمايته من التساقط إنْ تناول الفرد الملوخيّة باستمرار.
– الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا للشعر، وذلك يرجع لاحتواء الملوخيّة على كمية جيّدة من مجموعة فيتامينات (ب) المُختلفة، ولذا فهي تُبطئ من مُعدّل ظهور الشعر الأبيض (الشيب)، المُرتبط بكبر السّن.
-تنعيم الشعر وتقليل التقصّف، فهي تحتوي على نسبة جيّدة من فيتامين (هـ)، الذي يبرز دوره في تحسين تدفّق الدم لفروة الرأس، وبذلك يضمن وصول جميع العناصر اللازمة لبُصيلات الشعر لتكون أكثر صحّة وقوّة، وينمو الشعر منها أكثر نعومة وأقلّ تقصفًّا.
-ترطيب الشعر، ولأنّ جفاف الشعر يتسبّب بالحكّة وظهور القشرة في كثير من الأحيان؛ فإنّ احتواء الملوخيّة على مُضادات الأكسدة يمنع ذلك، فهي التي تُساعد على ترطيب فروة الرأس وتحسين إفراز المادّة الدّهنيّة فيها

فوائد الملوخية للاطفال

-الملوخية من الأطعمة المفيدة للجسم نظرًا إلى احتوائها على كميات وفيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات “أ” و”ج”. كما يعد تناولها بداية طيبة لرضعيك عندما تبدئين تقديم المواد الصلبة له بسبب قوامها الناعم وسهولة بلعها. إليك قائمة بفوائد الملوخية للجسم:
1-فوائد الملوخية لجهاز المناعة
تحتوي أوراق الملوخية على فيتامينات “أ” و”ج” و”هـ”، وهذه الفيتامينات تساعد على تقوية جهاز المناعة لدى رضعيك. كما أن فيتامينات “أ” و”ج” و”هـ” غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد عادة على حماية الجسم من السرطان وتقييد انتشاره. أما فيتامين “ج” المشهور باسم فيتامين “سي” فيساعد الجهاز المناعي على مقاومة نزلات البرد والفيروسات.
2-فوائد الملوخية في نمو خلايا الجسم
تحتوي أوراق الملوخية على عديد من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية التي لا تساعد فقط على الأداء السليم للجسم، ولكنها تساعد أيضًا على إنشاء خلايا جديدة للجلد والأربطة والعضلات. ولأن الملوخية غنية بشكل خاص بالمغنيسيوم، فهي غذاء رائع يعزز نمو خلايا الجسم.
3- فوائد الملوخية في خفض ضغط الدم
العناصر الغذائية الموجودة في الملوخية تعمل على الحد من خطر ارتفاع ضغط الدم، من خلال المساعدة بشكل فعال على خفض ضغط الدم.
4- فوائد الملوخية للقلب
أوراق الملوخية غنية بالبوتاسيوم المعروف بأنه يساعد على استرخاء الشرايين وتقليل إجهاد القلب والأوعية الدموية.
5-فوائد الملوخية للدورة الدموية
أوراق الملوخية غنية بالحديد، مما لا يزيد فقط من إنتاج كريات الدم الحمراء، ولكنه يؤدي أيضًا إلى تحسين الدورة الدموية. يحتاج الجسم إلى الحديد لكي ينقل الدم الأكسجين إلى الجسم بفاعلية، وعادة ما يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم (الأنيميا). لذلك النظام الغذائي الغني بالحديد يساعد على تحسين الدورة الدموية وهو ما يعمل على جعل الجسم نشطًا
6-فوائد الملوخية للهضم
أوراق الملوخية غنية بالألياف الغذائية، وهذا يجعلها جيدة بشكل خاص للهضم. كما تساعد الألياف الغذائية على تقليل الانتفاخ والإمساك.
7-فوائد الملوخية للأرق
الملوخية غنية بعديد من المعادن الأساسية، ولا سيما المغنيسيوم الذي وثبت أنه يساعد في القضاء على اضطرابات النوم مثل الأرق، وحتى اضطرابات الشخير مثل انقطاع النفس. كما يؤدي المغنيسيوم إلى إطلاق الهرمونات التي تريح الجسم وتهدئ الأعصاب، وارتبطت زيادة تناول المغنيسيوم مباشرة بدورات نوم منتظمة وأفضل.
8-فوائد الملوخية للعظام
تعمل الفيتامنيات والمعادن الموجودة في الملوخية على تحسين صحة العظام وحماية الجسم من أمراض مثل هشاشة العظام وحالات التهاب المفاصل.
9-فوائد الملوخية للأسنان
تمتد فوائد تناول الملوخية إلى الأسنان واللثة، لأنها تحتوي على الكالسيوم الذي يساعد على إبقاء عظم الفك قويًا.

القيمة الغذائية للملوخية

تحتوي الملوخية على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة والضرورية لمختلف عمليات الجسم الحيوية، فهي:
تعد مصدر غني للألياف الغذائية ولمضادات الأكسدة، مثل: -الكاروتينات.
-تعد مصدر للكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والحديد، إضافة لعنصر السيلينيوم المهم لتقوية المناعة.
-تعد الملوخية كنز للفيتامينات المختلفة من فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين ه، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والنياسين.
-وكل 100 غم من الملوخية تحوي ما يقارب 26 سعرة حرارية وبهذا فهي تعد قليلة السعرات الحرارية وعالية بالألياف، ما يجعلها مناسبة جدًا لمن يبحثون عن وصفات قليلة السعرات تساعد في خسارة الوزن وكبح الشهية.


Advertising اعلانات

13 Views