هل الليمون يسمر اليد

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 11:41 - آخر تحديث :
هل الليمون يسمر اليد


Advertising اعلانات

هل الليمون يسمر اليد نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق لاستخدام الليمون للحصول على بشرة جميلة ووصفات لتبييض اليدين بياض ناصع والختام نصائح جمالية للعناية باليدين.

هل الليمون يسمر اليد

العناية بالأيدي من الأمور المهمة، والأنثوية؛ لذلك يجب أنّ تكون ناعمة وصحية، مع الحرص على استخدام منتجات للعناية باليدين مناسبة؛ حتّى لا تُسبب جفافها، والليمون لا يعمل على اسمرار اليد بل العكس تماما يساعد الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويُحسن لون البشرة، ويُفتحها، كما يُعزز من نمو خلايا جديدة؛ وذلك لأنّها غنية بفيتامين C، وفيما يلي طريقة الاستخدامحيثُ تحتاج إلى عصير حبة ليمون، ويُوضع العصير على بقع اليدين، ثُمّ يُترك لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، ثُمّ تُغسل اليدين بالماء، تُكرر الطريقة مرة إلى مرتين يومياً.

لتبييض اليدين بياض ناصع


يمكن تبييض اليدين باستخدام هذه الوصفات:
1 – اخلطي ملعقة كبيرة من العسل السائل، مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من الحليب السائل وبضع قطرات من زيت اللوز. طبّقي هذا الخليط على بشرة يديكِ واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون.
2 – اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع القليل من عصير الطماطم للحصول على صيغة كريميّة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
3 – امزجي القليل من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط سائل تفركين به يديكِ لتببيض بشرتها وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.
4 – امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية مماثلة من الفازلين ومن ماء الورد. وطبّقي هذا الخليط على بشرة يديكِ للاستفادة من فوائد الليمون المفتحة، ومزايا الفازلين المرطّبة وخصائص ماء الورد المعطّرة والمهدّئة.
5 – اخلطي كميّة مماثلة من عصير الليمون، وزيت الزيتون، والماء الفاتر. دلّكي يديكِ يومياً بهذا الخليط لبضع دقائق ثم امسحي الفائض عنها بواسطة منديل ورقي دون غسل اليدين للاستفادة من الفوائد المبيّضة والمغذية لهذا الخليط.
6 – اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، وافركي بها يديكِ بشكل يومي على أن تتركي هذا الخليط على بشرتكِ لأطول فترة ممكنة للاستفادة من فوائده المنقّية والمفتّحة للبشرة.
7 – اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من كريم مرطّب. دلّكي بشرة يديكِ بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل إزالة الفائض بمحرمة ورقيّة دون غسل اليدين للاستفادة قدر المستطاع من الفوائد المغذيّة والمرطبة لهذه الخلطة.
8 – امزجي كوبا من الحليب الكامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وبضع نقاط من زيت الورد الأساسي. انقعي يديكِ بهذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء والصابون وتطبيق كريم مرطّب غنيّ.
9 – اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الزبادي، القليل من بودرة الكركم وبعض قشور البرتقال المجفّفة والمطحونة للحصول على عجينة رخوة تطبّقينها على بشرة يديكِ وتتركينها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
10 – امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من كل من الطحين، الخميرة الفوريّة، حليب البودرة للحصول على صيغة كريميّة تتركينها على بشرة يديكِ لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.

طرق لاستخدام الليمون للحصول على بشرة جميلة

1-لتقشير خلايا الجلد الميتة
نقطع الليمون إلى قطع ونضيف عليها نصف ملعقة سكر، وندلك المنطقة التى نريد تقشيرها،أو نضع عصير الليمون مع السكر مع نفس الخطوات السابقة، ويستخدم الخليط مرة واحدة فى الأسبوع للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة.
2-لاستخدام الليمون كعلاج مضاد للتجاعيد
نضع ملعقة صغيرة من العسل، وبضع قطرات من عصير الليمون وقطرة من زيت اللوز الحلو، وتطبيق هذا الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ويغسل و إذا كانت بشرتك حساسة لحمض الستريك بالليمون، يمكنك تخفيف العصير مع بعض الماء، ولا تحاول استخدام عصير الليمون على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس لأنه سيجعل جلدك أكثر حساسية.
3-للتخلص من البثور السوداء
إذا كنتِ تعانين من البثور السوداء فى بشرتك عليك تدليكها بعصير الليمون فى كل ليلة مع شطفه بالماء البارد فى الصباح مع التكرار إلى أن تختفى البثور.
4-لصنع قناع مرطب للبشرة الجافة
يمكنك وضع كميات متساوية من العسل والليمون وزيت الزيتون وتطبيق هذا المزيج على المناطق الجافة على الجلد، وتركه حتى يجف تماما لمدة 10 دقائق ويتم شطفه بالماء الدافئ.
5-للبشرة الدهنية
نضع 2 ملعقة عصير ليمون، على 2 ملعقة فودكا، و1 ملعقة كبيرة ماء مقطر، و1 ملعقة صغيرة بندق وتوضع على شكل كرات ويتم شطفها بالماء البارد على أن يستمر الاستخدام لمدة أسبوع.طازج إلى الحمام الخاص بك على أن ينقع الجسم به لمدة 20 دقيقة.
6-لبشرة أكثر اشراقاً
ضعى عصير الليمون على أى منطقة من جسمك، بما فى ذلك الركبتين والمرفقين كما يمكن استخدامه على الوجه للحصول على وجه ساطع وبشرة ناعمة.

نصائح جمالية للعناية باليدين

1-غسل اليدين
تعتبر من أكثر العادات التي تؤدي إلى الحصول على بشرة جافة ومتشققة، حيث يجب الاهتمام بغسل اليدين بماء فاتر طوال فصل الشتاء أو الصيف، وتجنب استخدام الماء الساخن أو البارد لأنه يؤدي إلى جفاف البشرة، كما ينصح بالابتعاد عن استخدام صابون غسل الصحون لأنه قاسي على البشرة ويفضل ارتداء قفازات عند غسل الصحون.
2-تدليك اليدين
تعتبر عملية تدليك اليدين من الخطوات المهمة التي تساعدك في التخلص من خشونة اليدين، لهذا وعند استخدام مرطب اليدين قبل النوم قومي بتدليك اليدين لمدة خمس دقائق بحيث يتم ترطيب اليدين بالطريقة الصحيحة، كما أنها سوف تساعدك في حمايتها من الخشونة والجفاف.
3-تقشير اليدين
ينصح بالقيام بعملية تقشير اليدين مرة واحدة في الأسبوع مع الاعتناء بالبحث عن مقشر جيد للتخلص من الجلد الميت، كما بإمكانك استخدام مقشر من مواد طبيعية، اصنعي خليط من ملعقة سكر، وزيت زيتون، ونصف ليمونة، ويتم فرك اليدين باستخدام الخليط للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة.
4-حماية اليدين
تعتبر الأعمال المنزلية من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى جفاف الأيدي، لهذا اعتني بارتداء القفازات المطاطية عند القيام بأي أعمال منزلية يتم استخدام خلال المواد الكيميائية مثل غسل الصحون أو تنظيف الأرضيات، وذلك لضمان الحفاظ على أيدي ناعمة طوال الوقت وعدم وجود أي معاناة.


Advertising اعلانات

45 Views