هل الفول السوداني يزيد الوزن

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 5:56
هل الفول السوداني يزيد الوزن


هل الفول السوداني يزيد الوزن وسوف نتحدث عن فوائد الفول السوداني للعظام الكمية المسموح بها من الفول السوداني وما هي فوائد الفول السوداني الصحية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل الفول السوداني يزيد الوزن

نعم يمكن للفول السوداني أن يسبب زيادة الوزن، لكن هذا يحدث عند الإفراط في تناوله، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كذلك فإن أكل حباته المملحة يؤدي إلى زيادة مؤقتة في كمية الماء بالجسم، بسبب ارتفاع نسبة الصوديوم، ما يعطي وزنًا أكبر على الميزان. لذا من المهم تناول الفول السوداني باعتدال، لأنه قد يفسد نظامكِ الغذائي لإنقاص الوزن عند الإفراط فيه، فبجانب أنه لن يزيد وزنكِ، فإنه سيكون إضافة صحية لنظامكِ الغذائي، لأنه مصدر غني بالبروتين والألياف، اللذين يساعدان على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تجنب تناول الأطعمة السريعة أو الحلويات.

فوائد الفول السوداني للعظام

-يحتوي الفول السوداني على عدد من العناصر الغذائية الأساسية، ‏التي تمثل أهمية كبيرة لصحة العظام، مثل فيتامين “ب 6” ‏والبوتاسيوم والماغنيسيوم والزنك والفسفور، والتي تعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها، ومنع ‏خطر الإصابة بهشاشة العظام خاصة لدى كبار السن.
-‏ كما أن الفول السوداني يفرز مضادات التهابات عديدة، والتي ‏تقي من التهاب المفاصل وتعمل هذه المواد على تقوية العظام وخلايا الجسم؛ فيما تساعد على خسارة كيلوغرامات من الوزن الزائد، لأنها تبقي الإنسان في حالة من الشبع وتصرفه عن تناول المزيد من الطعام؛ فيما يجب تناولها مع قطعة من الخبز، أو إضافتها إلى عصير من الحليب والموز والشوفان.

الكمية المسموح بها من الفول السوداني

1-يمكنك أن تأكل بقدر ما تتناسب مع معايير BJU اليومية (البروتينات والدهون والكربوهيدرات) ومحتوى السعرات الحرارية. ومع ذلك ، لتذهب بعيدا جدا وتذهب إلى أبعد من ذلك ، خاصة إذا كنت ، على سبيل المثال ، قررت أن تأخذ الفول السوداني المملح في السينما لسطع مشاهدة الفيلم المفضل لديك ، فمن السهل جدا ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون.
2-في المتوسط ​​، يوصي الخبراء بتناول ما لا يزيد عن 20-30 جرامًا في اليوم الواحد ، وهو ما يعادل حوالي 20 من المكسرات. يمكن أن تؤكل الفول السوداني في شكل نقي كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية وتستخدم في أطباق مختلفة. على سبيل المثال ، في السلطة والخبز.
3-كثير يفضلون خيار الفول السوداني في الجليد. يجدر الانتباه هنا ، لأن أولاً كمية السكر والكربوهيدرات في مثل هذا المنتج تزداد بشكل كبير. إذا كنت تستخدم نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، فقم بتأجيل هذه الحساسية للمستقبل شكل آخر أصبح شائعا جدا في السنوات الأخيرة في بلدنا هو عجينة الفول السوداني (أو الزبدة). طريقة جيدة لتنويع عصيدة الصباح وإضافة البروتين الضروري إلى وجبة الإفطار أو معرفة وجبة خفيفة صغيرة من خلال نشر العجينة على الخبز المحمص. ولكن مرة أخرى ، كن حذرا والانتباه إلى تكوين ، العديد من الشركات المصنعة إضافة كمية كبيرة من المحليات.

فوائد الفول السوداني الصحية

1-خفض مستوى الكوليسترول في الدم
تعمل الدهون غير المشبعة في الفول السوداني على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وذلك لأن البروتين الدهني في تلك الحالة يكون منخفض الكثافة، فيمكن استهلاك هذا النوع من الدهون دون تعريض القلب لأي مشكلة أو خطر صحي، علاوة على ذلك يعمل الفول السوداني على تعزيز الدورة الدموية للكوليسترول الصحي في الدم.
2-الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
قد يعمل استهلاك الفول السوداني على تقليل فرص الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وذلك لأنه يحتوي على كمية وفيرة من الدهون غير المشبعة، والتي تعمل على تحسين حساسية الأنسولين.
3-الحفاظ على الوزن الصحي
نظرًا لاحتواء الفول السوداني على الألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، مما يساهم في الحفاظ على الوزن الصحي عند تناوله كوجبة خفيفة، ويمكن تناولها بشكل معتدل لتقليل الشعور بالجوع، وذلك للمساعدة في إنقاص الوزن.
4-تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة
يساهم استهلاك الفول السوداني في الحد من مخاطر تكوين حصوات المرارة وذلك عند تناوله بشكل منتظم.



408 Views