هل الغازات والاسهال من علامات الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:31 - آخر تحديث :
هل الغازات والاسهال من علامات الحمل


Advertising اعلانات

هل الغازات والاسهال من علامات الحمل وسوف نتحدث عن متى تبدأ غازات الحمل الإسهال من علامات الحمل بتوأم ما هي علامات الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل الغازات والاسهال من علامات الحمل

1-بالفعل تعد الغازات، أو التطبل، وانتفاخ البطن من علامات الحمل المبكرة جداً، حتى أنها قد تظهر قبل تأخر الحيض تصيب الغازات المرأة الحامل نتيجة لارتفاع نسبة هرمون البروجيستيرون صاحب الدور الفاعل في تحضير وتهيئة الرحم لاستقبال الجنين، ينتج عن ذلك حبس الغازات في الأمعاء، ويحدث تطبل وغازات البطن.
2-يحد البروجيستيرون من سرعة عملية الهضم، مما يجعل عضلات الجهاز الهضمي في حالة ارتخاء، وتفقد السيدة السيطرة على نفسها، فيكثر خروج الغازات المحتبسة، لذا تنصح السيدات في فترات الحمل بممارسة التمارين البسيطة، وعد الجلوس لفترات طويلة، حيث يرفع المشي والتمارين من معدل حركة الطعام في الجهاز الهضمي، ويقل وقت التخمر، فيقل انتاج الغازات توصى النساء أيضاً بتجنب والمشروبات والأطعمة المشتهرة بإنتاج الغازات، مثل الفواكه المجففة، ومنتجات الألبان التي تكثر منها النساء في الحمل بهدف الحصول على الكالسيوم، حيث يعاني الكثير من البالغين من عدم تحمل اللاكتوز، ويمكن استبداله بالحليب الخالي من اللاكتوز أو غيره من الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

متى تبدأ غازات الحمل

1-أن تراكم الغازات في البطن من علامات الحمل التي تشير إلى حدوثه مشيرة إلى أن سبب غازات البطن يعود إلى هرمونات الحمل وبخاصة هرمون البروجسترون.
2-كما بينت العسلي أن غازات البطن من علامات الحمل المبكرة التي تظهر قبل موعدة الدورة الشهرية أي أن تراكم الغازات يعد أحد علامات الحمل بعد التبويض مباشرة، ولذلك يجب أن تنتبه المرأة جيدا حتى تمام التأكد من حدوث الحمل من عدمه.

الإسهال من علامات الحمل بتوأم

1-في الواقع، لا يوجد ما يثبت بأنّ الإسهال من علامات الحمل بتوأم، فقد تعاني المرأة الحامل بتوأم من اضطرابات هضمية كالإمساك وزيادة تشكّل الغازات، والإسهال في بعض الأحيان، ولكن لا تدلّ إصابتك بالإسهال على أنّك حامل بتوأم، فمن التغيّرات التي قد تطرأ على جسدكِ إذا كنت حاملًا بتوأم ما يأتي غثيان الصباح الشديد.
2-تورّم الثديين.
3-الشعور بالانتفاخ.
4-التعب والإرهاق الشديدان.
5-تقلّبات المزاج.
6-الإمساك.
7-ظهور حب الشباب في بعض الأحيان.

ما هي علامات الحمل

1-تفويت الدورة الشهرية في حال كنتِ في سِنِّ الإنجاب وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر ولم تبدأ دَورة الحيض في موعدها المتوقع فقد تكونين حاملًا. لكن قد يكون هذا العرَض مضللاً في حال كانت دَورة الحيض لديكِ غير منتظمة.
2-تورم الثديين والإحساس بألم فيهما. قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين وموجَعين. ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع يتأقلم خلالها جسمك مع التغييرات الهرمونية.
3-تقلُّب المزاج يمكن لزيادة الهرمونات في جسمك في مراحل الحمل المبكرة أن تجعلك منفعلة وسريعة البكاء. وتشيع أيضًا التقلبات المزاجية.
4-الانتفاخ. يمكن أن تُسبب التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل المبكرة انتفاخك بشكل مشابه لما تشعرين به مع بداية الدورة الشهرية.
5-نزف الدم المهبلي الخفيف (التبقيع). قد يكون التبقيع الطفيف من أوائل علامات الحمل. وعادةً ما يُعرف بنزف انغراس البويضة، وهو يحدث عند التصاق البويضة المخصبة ببطانة الرحم بعد الحمل بنحو 10 إلى 14 يومًا. ويحدث نزف الانغراس قبيل الموعد المتوقع لدورة الحيض. لكن لا يحدث هذا الأمر لجميع الناس.
6-الغثيان مع القيء أو بدونه. عادةً ما يبدأ الغثيان الصباحي الذي قد يُصيبكِ في أي وقت خلال النهار أو الليل بعد حدوث الحمل بشهر أو شهرين. ومع هذا تشعر بعض النساء بحالة الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، وقد لا تشعر بها بعض النساء على الإطلاق. على الرغم من أن السبب وراء الشعور بالغثيان أثناء الحمل غير معروف فإنه من المرجح أن يكون للتغييرات الهرمونية دورًا في ذلك.
7-كثرة التبول. ربما تجدين نفسكِ تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
8-الإرهاق. يتصدر أيضًا الشعور بالإرهاق قائمة أعراض الحمل المبكرة. فلا أحد يعلم يقينًا مسببات الشعور بالنعاس خلال الثلث الأول من الحمل. لكن الارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون أثناء أشهر الحمل المبكرة قد يساهم في الشعور بالتعب.


Advertising اعلانات

82 Views