هل العسل يمشي البطن

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 9:45 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:23
هل العسل يمشي البطن

Advertising اعلانات

هل العسل يمشي البطن سؤال مكرر لمحبي تناول العسل فما علاقة العسل بتمشية البطن تساؤلات كثيرة وإجابات مختلفة نتعرف عليها في هذا المقال.

هل العسل يمشي البطن

العسل سلاح ذو حدين بمعنى أوضح يستخدم لعلاج الإمساك أي تمشية البطن ويستخدم لعلاج الإسهال للتحكم في تمشية البطن ولكن تختلف طريقة استخدامه وهي على النحو التالي:
1- لعلاج الإمساك : ملئ ملعقة كبيرة من العسل تضاف إلى كوب حليب بارد ويشرب مرة في الصباح وأخرى عند النوم يومياً .
2- لعلاج الإسهال : يؤخذ ملئ فنجان قهوة من العسل يومياً ولمدة أربعة أيام .

فوائد العسل الصحية

1-يعالج التهاب فروة الرأس
يساعد عسل النحل على علاج التهابات فروة الرأس ومشكلاتها المختلفة التي تؤثر على نمو الشعر ومن أجل القيام بذلك يتم غسل الشعر بعسل النحل المخفف بالماء الدافئ مع تكرار ذلك لمدة أربعة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.
2-تقوية جهاز المناعة
قوي عسل النحل جهاز المناعة بشكل كبير ويضاعف قدرته على التصدي لمختلف الأمراض وذلك بفضل ما يحتوي عليه من إنزيمات ومضادات للبكتيريا والفطريات التي تدافع عن الجسم ضد الأمراض والبكتيريا بمختلف أنواعها.
3-الوقاية من السرطان وأمراض القلب
يحتوي عسل النحل على الفلافونويدات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب، لذلك ينصح الأطباء بتناوله دائمًا وخاصة في الصباح الباكر على الريق.
4- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
أظهرت الدراسات والأبحاث الحديثة أن العسل يساعد على علاج اضطرابات الهضم ومشكلات الجهاز الهضمي مثل القرحة والأمعاء البكتيرية والتهابات المعدة والكثير من الأمراض الأخرى.
5-النشاط والحيوية
يقدم جميع الرياضيين منذ القدم على تناول عسل النحل والتين المجفف لتعزيز آدائهم ونشاطهم الرياضي، وقد تبين أهمية عسل النحل في الحفاظ على مستويات الجليكوجين في الدم وقدرته على تعزيز جسم الإنسان ومساعدته على القيام بالمهام التي تتطلب الحركة و النشاط.
6-يقلل من آلام الحلق ويعالج السعال
يساعد عسل النحل وخاصة المخلوط بحبة البركة على تخفيف حدة السعال وآلام الحلق بمختلف أنواعها، وقد أثبتت الدراسات المختلفة ذلك بعد إجراء تجارب على أكثر من 100 طفل.
7-ينظم مستوى السكر في الدم
على الرغم من احتواء عسل النحل على السكريات البسيطة إلا أنه لا يشبه السكر الأبيض أو المحليات الصناعية الأخرى، وإنما يساعد عسل النحل على تنظيم مستوى السكريات في الدم بشكل طبيعي وفعال، وهو يحمي من تراكم نسبة السكر وزيادتها في الجسم ويقي من الإصابة بالسمنة نظرًا لكونه يحتوي على سكر طبيعي يعمل على تخفيف الوزن على عكس أنواع السكر العادي التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير
8-شفاء الجروح والحروق
يعتبر عسل النحل من العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج الجروح والحروق ويتم ذلك عن طريق وضع قطرة من العسل على الجرح أو الحرق، وهو يساعد على الشفاء بفضل ما يحتوي عليه من مضادات للبكتيريا تتحد مع بعضها البعض لعلاج هذه الجروح والحروق وقد أثبتت الدراسات المختلفة فعاليته في ذلك.
9-مضاد للبكتيريا والفطريات
يعتبر عسل النحل من المواد الغذائية التي تمنع الإصابة بالبكتيريا والفطريات المختلفة كما أنه مطهر طبيعي للمعدة وأجهزة الجسم بشكل عام.

إيجابيات العسل للبشرة

1-علاج جفاف البشرة: العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تحارب جفاف البشرة وتحفظ ملمس الجلد رطبا وحريريا. لذا يفضل استخدامه في الفترات التي تشهد تقلبات مناخية حيث تميل معظم مناطق الجسم فيها إلى الجفاف. يمكنك أيضا استخدام العسل الأبيض كمقشر للجسم بعد مزجه بالسكر لإزالة خلايا الجلد الميت. ولبشرة أكثر نضارة، يمكنك عمل حمام دافئ من العسل والماء وغمر جسمك فيه لمدة ٢٠ دقيقة.
2- محاربة البثور: هل تعانين من انتشار البثور على الجبهة؟ بدلا من استخدام الكريم الطبي، ضعي قليلا من العسل على المناطق المصابة ليلا قبل الذهاب إلى النوم وستلاحظين كيف اختفت آثارها في الصباح. العسل الأبيض غني بالمواد المضادة للالتهابات والبكتريا مما يجعله دواء فعال للحبوب.
3- تعزيز نضارة البشرة: من الفوائد الأخرى للعسل الأبيض، أنه يساعد على غلق المسام الواسعة وتعزيز إشراقة البشرة في حالة استخدامه كقناع طبيعي لبشرة الوجه. كل ما عليك فعله هو فرد طبقة رقيقة من العسل على الوجه بعد غسله جيدا وتجفيفه وتركه لمدة ٢٠ دقيقة. ستشعرين بعد غسل وجهك بأن بشرتك قد أصبحت ناعمة وجذابة
4- إزالة المكياج: في بعض الأحيان: تجدين صعوبة في إزالة المكياج. في هذه الحالة يمكنك استخدام العسل كمزيل طبيعي للمكياج. امزجيه مع قليل من زيت جوز الهند ودلكي به وجهك كما تفعلين عند استخدام غسول البشرة، ثم انتهي بغسل وجهك. سيقوم هذا المزيج بإزالة بقايا المكياج وتنظيف المسام دون سدها.
5- علاج تشقق الجلد: العسل مفيد في التخلص من تشقق بعض مناطق الجسم مثل الركبتين والكوعين. كل ما عليك فعله هو خلط قليلا من العسل الأبيض مع زيت زيتون وعصير ليمون وترك الخليط على المناطق المتشققة لمدة ١٥ دقيقة حتى تمتصه تمام ثم غسلها بالماء.
6- إزالة الشعر الزائد: يعد العسل الأبيض واحدا من أفضل طرق إزالة الشعر الزائد. فقط امزجي العسل مع السكر وعصير الليمون لعمل عجينة مناسبة لاستخدامها في نزع الشعر. افردي العجينة في اتجاه نمو الشعر ثم ارفعيها سريعا في عكس الاتجاه. تتميز هذه العجينة أيضا بأنها تزيل خلايا الجلد الميت أثناء نزع الشعر مما يجعل ملمس جلدك صحيا ونضرا.
7- تخفيف التهابات البشرة: في حالة التعرض للالتهاب أو الاحمرار أو انتشار النقاط الحمراء على البشرة بعد استخدام الموس أو شفرات الحلاقة لنزع الشعر الزائد من الجسم، فإن العسل يعد من أفضل المستحضرات لتهدئة البشرة وتخفيف الألم. ضعيه على بشرتك الملتهبة لبضع دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء.
8- علاج حروق الشمس:كما أشرنا مسبقا فالعسل من المواد الطبيعية المهدئة للبشرة، لذا في حالة التعرض لحروق الشمس القاسية، يمكنك دهن بشرتك بمزيج العسل وجل الألوفيرا أو استخدام الكريمات الغنية بفيتامين E والعسل الأبيض.
9- إزالة الرؤوس السوداء: إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء في مناطق الأنف والوجنتين، فاصنعي مزيج من العسل الليمون وادهني بهما هذه المناطق بعد تدفئتها واتركيها لمدة عشر دقائق، ستتفاجئين باختفاء مظهر هذه الرؤوس ولو بشكل جزئي.

مكونات العسل

-فركتوز 38.2%
-جلوكوز 31.3%
-مالتوز 7.1%
-سكروز 1.3%
-ماء 17.2%
-سكريات أعلى 1.5
-مواد معدنية (رماد)0.2%
-مواد أخرى غير محددة-3.2%


Advertising اعلانات

1023 Views