هل الشاي الأحمر ينزل الدورة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 3:03 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 8:40
هل الشاي الأحمر ينزل الدورة

Advertising اعلانات

هل الشاي الأحمر ينزل الدورة، ووصفات لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة، وأغذية ومشروبات تزيد من سوء الدورة الشهرية، وفوائد الشاي الصحية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل الشاي الأحمر ينزل الدورة

– بشأن الإجابة على هذا السؤال، والذي يشغل بال الكثير من السيدات اللاتي قد تعانين من مشكلة تأخر نزول الدورة الشهرية، أفادت مُمارسة الطب الصيني البديل الدكتورة كاتي مولي، أن هناك عدد من المنافع لاستعمال الأعشاب الصّينية في علاج وتخفيف الآلام الكثير المرتبطة بالدورة الشّهرية ومنها الشاي الأحمر.
– حيث أوضحت ممارسة الطب الصيني البديل أنه يمكن تحضير الشاي المكون من بتلات الزهور الحمراء أو ما يعرف باسم شاي الفاكهة الحمراء، بالإضافة إلى القليل من العناب الأحمر، ويعمل هذا المشروب على تنظيم وتغذية الدّورة الدّموية، بجانب أن له فوائد من أجل تخفيف الآلام المصاحبة لها في الأغلب الأوقات.

وصفات لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة

1. البقدونس (Parsley)

يعتبر البقدونس أهم النباتات الطبيعية المهمة لتنظيف الجسم وبشكل خاص الرحم، ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية إذ يساعد على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وتسريع قدومها إن تأخرت.
وأما بالنسبة إلى طريقة استخدامه
من الممكن تحقيق النتائج المرجوة إما عبر تناول عصير البقدونس المكون من بقدونس وماء تم مزجهما في الخلاط كل صباح، أو عبر تناول مغلي البقدونس.
2. الزنجبيل (Ginger)

للزنجبيل فوائد عديدة ومذهلة للصحة والجمال، وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والألياف، كما أن له تأثير إيجابي على الدورة الشهرية، إذ يساعد على تنظيمها وعلى تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة كلما احتاج الأمر لذلك.
الطريقة المستخدمة لتحضير الزنجبيل
القيام بغلي كوب من الماء مع القليل من الزنجبيل المبشور، وعندما يصل لدرجة الغليان تركه ليبرد قليلاً ثم القيام بإضافة ملعقة من العسل، وتناولي هذا المشروب الدافئ لتسريع الدورة الشهرية وتخفيف الأمها.
3. الأناناس (Pineapple)

تتميز فاكهة الأناناس بغناها بالإنزيمات والعناصر الغذائية المفيدة التي تعد نافعة بشكل خاص لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة وتنظيمها في الأشهر القادمة وتخفيف الأمها كذلك في كل مرة.
الطريقة المستخدمة لتحضير الأناناس
القيام بإضافة شرائح الأناناس إلى القليل من الماء في الخلاط، ثم القيام بشرب العصير الناتج بشكل يومي.
4. القرفة (Cinnamon)

تساعد القرفة عمومًا في تحسين صحة الجهاز التناسلي عبر قدرتها على تنظيم الهرمونات في الجسم، وتأثيرها الإيجابي المحتمل على تنظيم الدورة الشهرية وتعزيز تدفق الدم في الجسم.
طريقة تحضير القرفة
تستطيعين الاستفادة من القرفة فقط عبر رش القليل منها على طعامك ومشروباتك الساخنة، أو بإمكانك شرب كوب من الحليب الساخن مع ملعقة من القرفة المطحونة، والقيام بشربه كل صباح.

أغذية ومشروبات تزيد من سوء الدورة الشهرية

1. اللحوم الدهنية

تؤثر بشكل كبير على صحتك خلال أوقات الدورة الشهرية، إذ يمكن أن تضاعف مشكلة تشنجات الحيض، كما أنها من المواد التي تسبب ضرراً إذا تم تناولها خلال فترة الحيض.
2. السلع المخبوزة التجارية

تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، مما يتسبب في ألم في الرحم خلال الدورة الشهرية، فحاولي تجنبها قدر الإمكان، واستبدالها بالخبز الغني بالألياف.
3. الأطعمة المعلبة

تسبب لك الضرر أيضاً، إذ أنها تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، مما يسبب عدم الراحة والانتفاخ، وحاولي تجنبها واستبدالها بالأغذية الصحية.
4. الكافيين

يسبب تقلبات في المزاج، ومن المعروف أن الدورة الشهرية لها آثار سلبية على المزاج والحالة النفسية، وتناول الكافيين يضاعف هذا الأمر، لذا حاولي تجنب تناول القهوة ومشروبات الطاقة، واستبدليها بالمشروبات الصحية.
5. منتجات الألبان

كالجبن والبوظة والقشدة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعل تأثيرها مشابهاً لتأثير اللحوم الدسمة، فحاولي تجنبها وعدم تناولها خلال هذه الفترة.
6. الأطعمة السكرية

كالكعك والحلويات تفاقم تشنجات الحيض، فاحذري تناولها خلال الدورة الشهرية، واستبدليها بالفواكه الحلوة كالبطيخ والمانجو.

فوائد الشاي الصحية

للشاي الأحمر فوائد ومنافع متنوعة تفيد الانسان الذي يعاني من بعض المشاكل الصحية. فما هي؟
– غني بالمواد المضادة للأكسدة
هذه المواد تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الالتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.
– مفيد للكبد
إن الشاي الأحمر مفيد لعمل الكبد وينظم مهامه، ويحول دون تطور مرض الكبد الدهني.
– علاج للأرق
إن شرب كوب من الشاي الأحمر قبل النوم يحارب الأرق إذ أنه مفيد لتهدئة واسترخاء الأعصاب، وبالتالي الحفاظ على النوم السليم. وهو بديل صحي عن الحبوب المنومة والوصفات الطبية.
– مفيد للجهاز الهضمي
يشجع الشاي الأحمر على الهضم، فهو يخفف من الإسهال وحالات القيء، ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة، ويستخدم لتخفيف المغص في المعدة عند الرضع.
– يحتوي على المعادن
من أهم فوائد الشاي الأحمر أنه يحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنغنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام، بالإضافة الى الحديد الذي يساعد الدم والعضلات في توزيع الأوكسجين.
– يحسن الدورة الدموية
بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، إن الشاي الأحمر يخفف من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، عن طريق منع نشاط الأنزيم المؤدية الى أمراض القلب، إنه ينشط الدورة الدموية لأنه يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب.
– يعالج الربو وضيق التنفس
يحتوي الشاي الأحمر على الثيوفيلين والأمينوفيلين ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس.
– يساعد على محاربة الفيروسات
إن الشاي الأحمر يتضمن في أوراقه على مادة الفلافين القادرة على قتل ومحاربة فيروس الإنفلونزا.


Advertising اعلانات

912 Views