هل الرعاش مرض خطير

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:31 - آخر تحديث :
هل الرعاش مرض خطير


Advertising اعلانات

هل الرعاش مرض خطير وسوف نتحدث عن مرض الرعاش عند الشباب أعراض الرعاش التوتري خطورة مرض باركنسون على صحة القلب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل الرعاش مرض خطير

1-نعم مرض الشلل الرعاش من المُمكن أن يجعل الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بعدوى مهددة للحياة نظرًا لوجود ضغط كبير من الأعصاب لان مرض الرعاش له الكثير من الاضرار مثل
2-التوتر والاكتئاب والقلق، يعاني الأشخاص المصابين بمرض الشلل الرعاش بحالة من التوتر والقلق الشديد عند ملاحظة تلك المشكلات النفسية على المريض يجب سرعة التوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب.
3-خلل واضطراب في النوم، من المخاطر والمضاعفات المنتشرة جدًا اضطراب النوم عند مرضى الشلل الرعاش حيث يُعاني المريض من كثرة الاستيقاظ من النوم للذهاب إلى الحمام، وصعوبة التنفس وكثرة حركة العين بصورة سريعة واضطراب في الساق.
4-حدوث مشاكل ذهنية وتكون في مراحل المرض الأخيرة، حيث ينتج عن المشاكل الذهنية ضعف وعدم القدرة على التفكير بشكل طبيعي، وتعد من عوامل الخطر لعدم وجود علاج حتى الآن يُعالج تلك الحالة.
5-فقدان القدرة على الشم، لا يستطيع مرضى الشلل الرعاش التمييز والتفريق بين الروائح المختلفة، حيث تنخفض حاسة الشام عندهم بصورة كبيرة جدًا.
6-الصعوبة الشديدة أثناء البلع، يواجه مرضى الشلل الرعاش ألآم شديدة في البلع، مما يؤدي إلى حدوث سيلان اللعاب نتيجة إفرازها بكثرة في الفم.
7-الشعور بالتعب والخمول الشديد، يكون تأثير التعب كبير على كثير من مرضى الشلل الرعاش وسبب الشعور بالتعب غيرمعروف حتى الآن.

مرض الرعاش عند الشباب

1-مرض الرعاش عند الشباب أو ما يسمى بمرض باركنسون، هو عبارة عن اضطراب تقدمي مزمن في الجهاز العصبي يضر بالقدرات الحركية.
2-يتطور مرض الشلل الرعاش تدريجيًا، فقد يظهر في البداية على شكل هزة أو رجفة خفيفة في يد واحدة.
3-في المراحل المبكرة من مرض باركنسون، يظهر الوجه بدون تعابير أو مع تعبيرات قليلة عليه، وأحيانًا قد لا تتأرجح الذراعين أثناء المشي.
4-على الرغم من أن الرجفان هو أكثر أعراض مرض باركنسون شيوعًا، إلا أنه قد يظهر على المريض أيضًا على شكل تصلب وبطء في الحركة.
5-قد يصبح الكلام في بعض الأحيان مشوشًا ومتداخلًا وغير واضح. وعادة ما تتفاقم أعراض مرض باركنسون بمرور الوقت تدريجيًا.
6-على الرغم من عدم وجود علاج لمرض الشلل الرعاش، إلا أن الأدوية تحسن أعراض المريض بشكل كبير.

أعراض الرعاش التوتري

1-الرُعاش. عادةً ما يبدأ الرُعاش أو الارتجاف في أحد الأطراف، وغالبًا ما تكون يدك أو أصابعك. وقد تقوم بفرْك إبهامك وسبابتك ذهابًا وإيابًا فيما يُعرف باسم “رُعاش لفْ الأقراص”. وقد ترتجف يدك عندما تكون في حالة ارتخاء.
2-العجز عن اتخاذ وضعيات للجسم وموازنته. قد تنحني وضعية جسمك، أو قد تواجه مشكلات في التوازن نتيجة لمرض باركنسون.
3-فقدان الحركات التلقائية. قد تتقلص قدرتك على أداء الحركات اللاإرادية، بما في ذلك رَمش العين أو الابتسام أو أرجحة ذراعيك عند المشي.
4-تباطُؤ الحركة (بطء الحركة). قد يؤدي مرض باركنسون بعد بعض الوقت إلى إبطاء حركتك، ما يجعل المهام البسيطة صعبة وتستغرق وقتًا طويلًا. وقد تصبح خطواتك أقصر عند المشي. وقد يكون النهوض من على المقعد صعبًا. وربما تجرّ قدميك وأنت تحاول المشي.
5-تيبّس العضلات. قد يحدث تيبّس العضلات في أي جزء من جسمك. يمكن أن تشعرك العضلات المتيبسة بالألم وتحد من نطاق حركتك.
6-تغيُرات الكلام. قد تتحدث بهدوء أو بسرعة أو تتمتم أو تتلعثم قبل التحدث. ويمكن أن يتخذ كلامك نمطًا رتيبًا بدلاً من اكتسابه النبرات المعتادة.
7-تغيرات في الكتابة. قد تصير الكتابة صعبة، وربما تبدو بحجم صغير.

خطورة مرض باركنسون على صحة القلب

1-ستساعد طريقة جديدة لفحص الإجهاد والالتهاب في القلب الباحثين في مرض باركنسون، على اختبار علاجات جديدة لعلاج المرض، فبحلول الوقت الذي يتم فيه تشخيص مرض باركنسون – الذي يعتمد عادة على الاهتزاز والرعشة وأعراض عدم السيطرة الحركية الأكثر ارتباطا بالمرض – يكون هناك حوالي 60 بالمائة من المرضى يعانون أيضا من تلف خطير في توصيلات القلب بالجهاز العصبي، وعندما تكون تلك الأعصاب سليمة فإنها تحفز القلب على تسريع عملية الضخ لمطابقة التغيرات السريعة في النشاط وضغط الدم .
2-تقول مارينا إمبورغ أستاذة الفيزياء الطبية هذا الانحلال العصبي في القلب يعني أن أجسام المرضى أقل استعدادا للاستجابة للإجهاد وللتغييرات البسيطة مثل الوقوف، ولقد زاد لديهم خطر الإرهاق والإغماء والسقوط الذي يمكن أن يسبب الإصابة ويعقد أعراض المرض الأخرى ” .


Advertising اعلانات

69 Views