هل الخجل من علامات الحب عند المرأة

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 29 يوليو, 2020 9:08
هل الخجل من علامات الحب عند المرأة


هل الخجل من علامات الحب عند المرأة قام بالحديث عن هذا الأمر الكثيرون ولكن في المجمل الاجابة تعني أنه بالفعل يعد الخجل من علامات الحب عند المرأة.

هل الخجل من علامات الحب عند المرأة

تنظر البنت الخجولة إلى الشخص الذى تحبه بشكل مختلف عن باقى الناس حيث يلاحظ إتساع حدقة العين ولمعان العين مما يدل ذلك على شعورها بالحماس واللهفة من وجودها مع من تحب والذى تحاول أن تخفيه دائماً بنظرات غير مباشرة، وإذا حاول الشاب النظر إلى عينيها فسرعان ما تلفت نظراتها حتى لا يقرأ ما بداخلها، وبالتالي يعد الخجل من علامات الحب عند المرأة.

أسباب شعور المرأة بالخجل

  1. المرأة الخجولة بسبب الماضي: قد تعاني المرأة من الخجل بسبب قصص حصلت معها في الماضي، كأن تكون أرادت التواصل مع أحدهم، وتم قمعها أو مقابلتها باللامبالاة والإهمال، فأصبحت تتردد عندما تريد التواصل مع شخص جديد.
  2. المرأة الخجولة بسبب الخوف من التحدث: قد تعاني المرأة من الخجل نتيجة خوفها من التحدث عندما كانت في المدرسة خشية أن تتعرض للتوبيخ من مدرسيها أمام زملائها.
  3. المرأة الخجولة بسبب التنشئة الصارمة: قد تعاني المرأة من الخجل نتيجة التربية الصارمة التي تلقتها في منزلها منذ الطفولة، حيث تتعلّم أنه على سبيل المثال من غير المقبول أن أرفع صوتي، وإذا فعلتُ ذلك فسأُعاقب على الفور.
  4. المرأة الخجولة بسبب القلق: تعاني المرأة الخجولة من القلق في المواقف الاجتماعية، فقد تتصرف كما لو أنها بخير وتشعر بالثقة، ولكن في الداخل ستشعر بالقلق، وستتساءل عن سبب شعورها بالقلق في المواقف الاجتماعية ولماذا تشعر بالقلق الشديد حيال محاولة الانخراط مع الآخرين، كذلك شعورها بالقلق الشديد بشأن ما إذا كانت تبدو جميلة بدرجة كافية، أو ستكون قلقة جداً بأنها تفكر كثيراً بشأن ما يفكر به الناس.

أهم العلامات التى تكشف حب البنت الخجولة

  1. لغة الجسد : من أهم العلامات التى تكشف حب البنت الخجولة هى لغة الجسد أثناء الحديث فتجدها تجلس مرفوعة الأكتاف والرقبة ومشدودة المعدة وتلاحظ أنفها فى حركة مستمرة نتيجة الشعور بالشموخ لإخفائها الكثير من المشاعر والكلام بداخل قلبها فقط.
  2. تقليد الطرف الآخر :  تحاول البنت أن تخفى إحساس الحب تجاه من تحب عن طريق إقتباس بعض الكلمات والحركات التى تتكرر فى حديثه، وتمثيل حركاته وهذا ليس سخرية من أفعاله ولكن يدل فقط على تركيزها معه فى كل التفاصيل فضلاً عن محاولة التقرب إلى كل معارفه وأقاربه، وحب الهوايات التى يقوم بممارستها.
  3. إحمرار الوجه عند البنت الخجولة : إحمرار الوجه من علامات الإعجاب أثناء مقابلتها بالشخص الذى تحبه، ويحدث ذلك نتيجة الشعور بالإرتباك والقلق وخجلها بالإفصاح عن مشاعرها الجميلة.
  4. مشاعر الطفولة : عندما تقع البنت الخجولة فى الحب فيحدث تغير فى شخصيتها بشكل كبير فتصبح مثل الطفلة المقبلة على الحياة بفرحة وحب، وتجدها مقبلة على الحياة وتحل المشاكل الصعبة بكل مرونة وتفاؤل ولا تفارق الإبتسامة شفتاها

عبارات عن الخجل

_بعض الحياء يدفئ ويجمل .
_ويل للناس من حاكم لا حياء له .
_إياك والسؤال فإنه يذهب ماء الحياء من الوجه .
_أصبحت الدنيا تروق من نظر.. بمنظر فيه جلاء للبصر.. تبرجت بعد حياء وخفر.. تبرج الأنثى تصدت للذكر .
_لا تطلب العلم رياء، ولا تتركه حياء .
_يكاد حياء المرأة أن يكون أشد جاذبية من جمالها .
_الحياء زينة للشباب، لكنه عيب على كبر السن .
_يضيع العلم بين اثنين .. الحياء و الكبر .

الصفات العامة للمرأة الخجولة

  1. تتميز المرأة الخجولة بحسن الإصغاء والاستماع للآخرين، ممّا يشعرهم برغبة أكبر في فتح حوار معها؛ لأنّها تبدي اهتمامًا لهم ولأفكارهم.
  2. تعد المرأة الخجولة مصدر أمان واطمئنان للرّجل المرتبط بها، كما أنها تنشر أجواء الهدوء والسكينة على المحيطين بها نظرًا لقلة كلامها الذي يجنبها ردود الأفعال السلبية.
  3. تتميز المرأة الخجولة بالغموض الذي يجعلها شخصيةً مثيرةً للاهتمام ونحتاج لوقت للكشف عن مشاعرها ومكنونات شخصيتها.
  4. تتميز المرأة الخجولة بأنها تنتبه للتفاصيل جيدًا، كما أنها تحفظ الأشياء التي يفضلها الرجل الذي تحبه وتطبقها لإسعاده وهذه طريقة تعبيرها عن الحب.

أسرار المرأة الخجولة

أنت بحاجة لتحديد نوع الخجل، ومن ثم يسهل عليك التعامل معها، وتتفهم دوافعها وتقترب منها في حدود ما تفهمته وعرفته عن صفاتها.

  1. عليك أن تحترم طبيعتها فهي لم تختر أن تكون هكذا، ولا تضغط عليها بفعل أي شيء تأباه نفسها أو ترفضه من داخلها، لا تختل بها في أماكن هادئة. ويفضل الجلوس معها في مكان يتواجد فيه الناس بكثرة، ما يشعرها بالراحة والاطمئنان، ورويدا رويدا ستشعر بالراحة وينزوي خجلها، فقط تحلى بالصبر.
  2. تذكر أنها ستأخذ وقتا طويلاً، حتى تعتاد عليك تلك الفتاة، أو تُظهر مشاعرها وتعبر عن أحاسيسها وعواطفها، كن طيبا معها ونقيًا من داخلك، كما أن تعقلها وهدوءها قد لا يكونان بوازع الخجل، وأنها تؤجل خطوة تعلقها بك ووجودك بحياتها، امنحها المساحة الكافية لتقرر هي الارتباط بك، وعندما تقرر ذلك ستمنحك الحب والإخلاص دون حساب.
  3. عندما تثق بك ستشعر بسلالة الأشياء، لا تتحدث معها عن موضوع حتى تتأكد من استجابتها لك، وأنها مستعدة للخوض في تفاصيله، وإذا كنت تعرف شيئا عن ماضيها، فلا تبادر بالتحدث إلى أن تشعر برغبتها في الفضفضة، لا تضغط عليها لتعرف ما يدور بخلدها، تحدث عن الأشياء المهمة بالنسبة لها، والتي تزيل العوائق وتذيب الثلج بينكما.


1255 Views