هل الحلبة المطحونة تسمن الأطفال

كتابة افنان الرويلي - تاريخ الكتابة: 13 مارس, 2021 6:06 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 1:19
هل الحلبة المطحونة تسمن الأطفال


هل الحلبة المطحونة تسمن الأطفال ماء الحلبة مع حليب الاطفال تسمين الاطفال النحاف كل ذلك في هذه السطور.

هل الحلبة المطحونة تسمن الأطفال

نعم الحلبة المطحونة تسمن الاطفال
طحن نحو 300 غرام من الحلبة وإضافتها إلى كيلوغرامًا من العسل الأسود وزيت الزيتون و600 غرامًا من دقيق القمح وكمية قليلة من السمسم والمكسرات المقشرة ثم قومي بخلط المكونات جيدًّا لحين حصولك على عجينة متماسكة. تأكدي من تناول الطفل أربع ملاعق يوميًا من هذه الخلطة.
عند استخدام طفلك أي من الخلطتين، عليك أن تتأكدي من شربه نسبة زائدة من المياه وستلاحظين زيادة شهيته، الأمر الذي سيؤدي إلى تناوله كمية أكبر من الطعام وحصوله نسبة أعلى من السعرات الحرارية.

هل الحلبة مع الحليب تسمن الاطفال

– يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب.
– يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600 جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة ان يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً.

أطعمة مغذية لزيادة الوزن عند الاطفال

يجب علي الاباء ان يهتموا بمساعدة الطفل لزيادة الوزن عن طريق توفير الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، يجب أن تكون هذه الأطعمة غنية بالمغذيات ، ولكن يجب الاعتماد على الأطعمة الصحية المليئة بالطاقة وليست مجرد أطعمة غير صحية. لذلك سنركز معكم على الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من البروتين و الدهون والمواد المغذية الأخرى ، مثل:
– الحليب كامل الدسم أو 2٪ حليب .
– الجبن أو اللبن المصنوع من حليب كامل الدسم أو حليب 2٪ .
– البيض المقلي .
– زبدة الفول السوداني.
– الحبوب مع الحليب كامل الدسم.
– عصير البرتقال .
– مزيج من الفواكه المجففة والبذور والمكسرات .
– يمكنك أيضًا إعداد قائمة بالأطعمة التي يحب طفلك تناولها فعليًا ثم محاولة العثور على المزيد من الوصفات  الغنية بالعناصر المغذية والطاقة في هذه الأطعمة، كذلك يجب أن يشمل غذاء طفلك على الفواكه و الخضروات ومجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية .
– على الرغم من أن خبراء التغذية لا يوصون عادة بإعطاء المكملات الغذائية للأطفال لمساعدتهم على اكتساب الوزن ، إلا أنه يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان على تكملة السعرات الحرارية للاطفال ، مثل إضافة الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية  مثل : الحليب المجفف ، السمن ، الجبن ،  العسل ، الافوكادو والمايونيز .

هل يمكن تسمين الأطفال بالحلبة؟

الحلبة أحد الأطعمة التي لها قيمة غذائية مرتفعة، وتُستخدم للكبار والصغار لعلاج النحافة، وذلك للأسباب التالية:
الحلبة عالية القيمة الغذائية: كل ملعقة صغيرة تحتوي على 12 سعرًا حراريًا، و2.4 جرام من الكربوهيدرات، وما يقارب جرامًا من الدهون، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم وفيتامين “ب” وفيتامين “أ”، كل هذه العناصر الغذائية ضرورية لينمو طفلك ويكبر ويزداد في الوزن.
الحلبة تحسن الشهية: تحتوي الحلبة على الألياف التي تساعد على الهضم، وتحسن حركة الجهاز الهضمي، ما قد يفتح شهية طفلك للطعام.

طرق زيادة وزن الرضع

ماء الارز
تساهم ماء الارز في زيادة وزن الطفل بطريقة طبيعية وذلك من خلال الاتي:
– أحضار كوب من الارز
– أحضار 2 كوب من الماء
– يتم وضع المكونات علي النار حتي ينضج الارز ثم يتم تصفية الماء ويتم اطعام الطفل للارز من الشهر الثاني
زيادة حليب الرضاعة:
– يساهم في زيادة وزن الرضيع من خلال زيادة مدة الرضاعة



1283 Views