هل الجبنة المش تزيد الوزن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:51 - آخر تحديث :
هل الجبنة المش تزيد الوزن


Advertising اعلانات

هل الجبنة المش تزيد الوزن كذلك سنتحدث عن أكلات لا تزيد الوزن كما سنجيب عن سؤال هل البيتزا تزيد الوزن كذلك سنجيب أيضا عن هل الجبنة الشيدر تزيد الوزن كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل الجبنة المش تزيد الوزن

1-الجبن القريش بشكل عام تعد مهمة جدا لمن يتبعون الريجيم أو الأنظمة الغذائية الصحية وتفيد ايضا لاعبي كمال الأجسام لأنها تحتوي على البروتين اللازم لبناء العضلات، وينصح بها لمرضى السكري.
2-أما عن مدى تأثير المش على الريجيم فإنه يؤثر بالفعل سلبا على الوزن؛ حيث ينصح بتجنبه خاصة في فترة تثبيت الوزن؛ نظرا لارتفاع نسبة الأملاح والدهون والسعرات الحرارية به؛ كما يوصي أطباء التغذية دائما باستبداله بالجبن القريش البيضاء لفوائدها للجسم

أكلات لا تزيد الوزن

سنعرض لك من خلال السطور الآتية أكلات محببة، يمكنك تناولها حتى في أثناء اتباع نظام غذائي لتخفيض الوزن ولكن بشروط، وهذه الأغذية تشمل:
1-الأيس كريم
الفرق في السعرات الحرارية بين الأيس كريم والزبادي المجمد قليل جدًا، فكوب الزبادي يحتوي على 114 سعرًا حراريًا، مقابل 137 سعرًا حراريًا في الأيس كريم، ولكن الفرق الحقيقي أن الأيس كريم يحتوي على نسبة أعلى من الدهون والسكريات، لذا احرصي على استبدال الأيس كريم بزبادي يحتوي على سعرات حرارية قليلة وكمية سكريات أقل، ويمكنك أيضًا تناول الزبادي اليوناني مع التوت أو الفراولة كبديل للأيس كريم في رجيم الكيتو.
2- البطاطس
البطاطس تحتوي على فيتامين “سي” وبوتاسيوم وماغنسيوم، وتساعد على استقرار ضغط الدم والحد من الانتفاخ وتساعد أيضًا في مشكلة تقلص العضلات. قد تعتقدين أن الامتناع عن تناول البطاطس شيء أساسي للحصول على وزن مثالٍ، ولكن ما ينصح به هو تناولها مخبوزة من خلال وضعها في الفرن في صينية غير قابلة للالتصاق، أو مشوية أو مسلوقة، فقط تجنبي القلي.
3-البيتزا
هناك طريقتان لتناول البيتزا، الأولى أن تتناوليها مع الخضراوات (الطريقة الصحية)، والثانية أن تتناوليها مع لحم أو ببروني وسجق (الطريقة غير الصحية). البيتزا -والمقصود هنا عجينة البيتزا- تحتوي على 285 سعرًا حراريًا، وتناولها مع سلطة وفاكهة هو تناول وجبة غذائية متكاملة، تحتوي على الكالسيوم والبروتين، ولكنها أيضًا مصدر للدهون المشبعة والصوديوم، لذا يمكنك أكلها مرة واحدة في الأسبوع مع الخضراوات. وقد لا تصلح البيتزا كغذاء، عند اتباع الرجيم منخفض الكربوهيدرات أو رجيم الكيتو مثلًا، ولكن بالتأكيد يمكن تناولها في أنظمة مثل رجيم اللقيمات مثلًا، كما يمكن الاحتفاظ بها لليوم المفتوح في الرجيم.
4-الجبن الكريمي
عند مقارنة الجبن الكريمي بالزبدة فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل، لذا يمكنك تناول خبز خفيف مع قليل من الجبن، واحرصي على استخدام السكين المخصصة لفرد الجبن، بدلًا من السكين العادية، لكي تتمكني من وضع طبقة رقيقة داخل الخبز وتتجنبي تناول الكثير من السعرات الحرارية، ويمكنك الاستغناء عن الخبز تمامًا وتناول الجبن الكريمي كصلصة مع الخيار أو الفلفل الرومي.
5-الشوكولاتة
أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة تحتوي على الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتزيد من مناعة الجسم، ولكن الاستهلاك اليومي من الشوكولاتة بكميات كبيرة، يسبب زيادة الوزن، لذا اختاري شوكولاتة تحتوي على 65% على الأقل من الكاكاو، لتحقيق أقصى فائدة صحية، حتى في أنظمة الرجيم الصارمة مثل رجيم الكيتو، يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة 90% كاكاو.
6-الكابتشينو
يحتوي كوب الكابتشينو الواحد على 110 سعرات حرارية، إذا كان مصنوعًا من حليب كامل الدسم، ويحتوي على البروتين، لذا يمكنك إدخال كوب واحد من الكابتشينو إلى نظامك الغذائي في فترة بعد الظهيرة.

هل البيتزا تزيد الوزن

1-البيتزا وجبة محبوبة لدى جميع الأشخاص فهي من أكثر الأطعمة المحببة إلى قلوب الكثيرين في جميع الفئات العمرية الا انها قد تسبب زيادة في الوزن، وهي تندرج  تحت المعجنات، حيث أن مكونها الأساسي هو الطحين، إلى جانب الصلصة والخضروات ومختلف أنواع اللحوم والأجبان، الأمر الذي يجعلها غنية بالكثير من الدهون، وبالتالي فإنها تزيد الوزن بشكل كبير.
2-أنها تحتوي على عدد من المكونات التي تؤثر سلبًا على الريجيم، فهي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية يزيد عن 300 سعرة حرارية، هذا بالإضافة إلى 700 مليجرام من عنصر الصوديوم، وقرابة 14 جرام من الدهون المشبعة؛ وهذا ما يجعلها تزيد الوزن والإفراط في تناولها يشكل خطرًا على الصحة العامة، بالإضافة إلى أنها تزيد خطر الإصابة بمرض السكري

هل الجبنة الشيدر تزيد الوزن

1-على غير الشائع أن الجبنة الشيدر تزيد في الوزن، فكل أونصة من الجبنة الشيدر تحتوي على 113 سعرة حرارية.
2- ولكنها تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والبروتين اللازم، ولكن هناك باحثو فكل أونصة من الجبنة الشيدر تحتوي على 113 سعرة حرارية ولكن الابتعاد عنها أفضل إذا كنت تريد خسارة الوزن.


Advertising اعلانات

59 Views