هل التمر يبيض البشرة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:36 - آخر تحديث :
هل التمر يبيض البشرة


Advertising اعلانات

هل التمر يبيض البشرة فوائد التمر للبشرة الدهنية وسوف نتحدث عن فوائد منقوع التمر للبشرة فوائد أكل التمر يوميا تجدون كل تلك المموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل التمر يبيض البشرة


1- في حال أردت تبييض بشرة وجهك وإعادة الإشراق إليها، يمكنك اللجوء إلى طريقة سهلة جداً. كل ما عليك القيام به هو تحضير خلطة التمر في دقائق قليلة.
2-إطحني قبضة من التمر مع المشمش والتين والزبيب المجففة جيداً إلى أن تحصلي على بوريه خال من التكتلات.
3-إمزجي البوريه مع كمية مناسبة من الماء الدافئ حتى تحصلي على عجينة متجانسة.
4-صفي العجينة من الكمية الزائدة من الماء ثم ضعيها في الخلاط لتقومي بطحنها بشكل جيد.
5-بعد ذلك طبقي الماسك على بشرة وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.
6-إغسلي وجهك بالماء الدافئ. وكرري هذه الخلطة بانتظام. ومع مرور الوقت ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقاً وأن لونها أصبح فاتحاً أكثر من قبل.

فوائد التمر للبشرة الدهنية

1-يساعد التمر في تجديد خلايا البشرة التالفة نظراً لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين B5، الذي يعتبر من أفضل الفيتامينات للبشرة.
2-يعمل التمرعلى تحسين نوعية البشرة نظراً لدوره في تحسين الدورة الدموية في الدم وبالتالي يزيد من ضخ الأكسجين في خلايا البشرة مما يمنحها رونقاً ونضارة لا مثيل لهما.
3-يساهم التمر في تأخير ظهور التجاعيد التي تدل على شيخوخة البشرة وذلك لاحتوائه على مضَادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة، مما يحافظ علىإشراقها وصحّتها.
4-يزيد تناول التمر من إنتاج الكولاجين وذلك لغناه بفيتامين c، ولا يخفى عن أحد أهمية مادة الكولاجين في الحفاظ على ليونة البشرة وشبابها.
5-يقوم التمر بمنع تراكم الميلانين في الجسم، وهو المسؤول عن لون البشرة، وبالتالي فهو يساهم في تفتيح لون البشرة وتخليصها من البقع والشوائب.
6-يحافظ التمر على رطوبة البشرة نظراً لاحتوائه على حمض البانتوثينيك وكما يحميها من التشقّقات المختلفة الناجمة عن الجفاف بسبب التعرّض لأشعّة الشمس وغيرها.
7-يُعتبر التمر ملين ممتازللأمعاء الأمر الذي يسهّل عمليّة التخلّص من السموم الموجودة في الجسم والحفاظ على البشرة صافية مشرقة وحيويّة.

فوائد منقوع التمر للبشرة

1- التخلص من الجلد الميت اعيدي لبشرتك نضارتها وصفائها وتوهجها من خلال تناول التمر أو استخدامه كـ ماسك للوجه حيث يعمل على التخلص من الجلد الميت ويُحافظ على صحة بشرتك بشكل عام.
2-يُحفاظ على مرونة البشرة استخدام التمر بشكل مستمر سواء من خلال تناوله أو استخدامه كمنتج طبيعي في عمل ماسكات للوجه يُحافظ على ليونة ومرونة البشرة مما يمنحها مظهرا شابا لأطول فترة. ويحميها من خطوط الوجه التي تظهر بسبب تقدم السن.
3-يحمي من أشعة الشمس الضارة إذا كُنتِ تُعانين من حروق الشمس أو تُريدين حماية بشرتك منها، استخدمي التمر باستمرار سواء في روتينك الغذائي اليومي أو كـ ماسك طبيعي على وجهك. سيعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الاحمرار وآثار أشعة الشمس الضارة.
4-يساعدك على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة ولأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة يعمل التمر على حماية البشرة والتجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المُبكرة،ويُجدد الكولاجين في البشرة. لذا فتناول التمر يوميا يساعدك على الاحتفاظ بشبابك لفترة أطول.
5-يُخلصك من مشاكل البشرة يحتوي التمر على الكثير من الفيتامينات لذلك فهو مكون سحري لتحسين أنسجة البشرة وتجديد خلاياها والتخلص من البقع والشوائب، لذا قد يكون التمر هو منتجك المُفضل للحصول على بشرة ناعمة ومتجددة دائما.

فوائد أكل التمر يوميا

1-يمكن للتمور أن تفعل المعجزات لصحة عظامك أيضًا التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكل هذه العناصر مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة عظامنا ، ومنع حالات مثل هشاشة العظام .
2-يحتوي على الفيتامينات مثل B1، B2، B3 و B5، وكذلك A1 و C . إذا كان لديك عدد قليل من التمور كل يوم ، فلن تضطر إلى تناول مكملات الفيتامينات. لن تحافظ على صحتك فحسب ، بل سيكون هناك تغيير ملحوظ في مستويات الطاقة لديك أيضًا لأن التمر يحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، جدا. لذلك فهو يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة سريعة .
3-أن التمر خالي من الكوليسترول وقليل من الدهون؟ يمكن أن يساعدك تضمينها بكميات أقل في نظامك الغذائي اليومي في مراقبة مستوى الكوليسترول ، وحتى المساعدة في إنقاص الوزن
4-تعمل الفيتامينات C و D على مرونة بشرتك ، كما تحافظ على نعومة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية ، فإن دمج التمر في نظامك الغذائي قد يساعدك على المدى الطويل. يأتي التمر الزائد أيضًا مع فوائد مضادة للشيخوخة ، ويمنع تراكم الميلانين في جسمك.


Advertising اعلانات

9 Views