هل البعد ينسى الحب

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2021 7:18 - آخر تحديث :
هل البعد ينسى الحب


Advertising اعلانات

هل البعد ينسى الحب فوائد البعد عن الحبيب علامات الحب بعد الفراق هل البعد يزيد الحب عند المرأة كل ذلك من خلال هذا الموضوع.

هل البعد ينسى الحب

الحب هو شعور يشعر به كل إنسان ويكمن باندفاع الفرد وانجذابه نحو شيء أو شخص كما أن الحب عبارة عن كيميا تنتج بين شخصين، وللحب هرمون يطلق عليه اسم هرمون الأوكسيتوسين.
فعندما يتقابلان شخصان محبان يفرز الجسم هذا الهرمون بكميات كبيرة، وهناك أنواع متعددة من الحب حيث يوجد حب العائلة وحب الأصدقاء والحب العاطفي ، لذلك اليوم هل يتمكن الشخص نسيان من أحبه باختلاف الأسباب التي أدت إلى انفصالهم.
في أذهان عدد كبير من الأشخاص أن الرجل يتمكن من التخلي عن ماضيه بمنتهى السهولة، ولكن وفقاً للدراسات التي قام بها عدد كبير من الخبراء النفسيين أن الرجل أو المرأة يصعب عليهم نسيان الماضي فموضوع نسيان الحب الأمر بشكل خاص أمر صعب.
لذلك نجد أن الرجل يحتفظ بجميع ذكرياته في داخله خاصة الذكريات التي بينه وبين امرأة أحبها بصدق ومن أهم العلامات أن الرجل لا ينسى امرأة تركته أنه في أوقات الفراغ يظل يتذكر هذه الذكريات ويبتسم كالطفل الصغير لذلك الرجل لا ينسى امرأة تركها بصدق وتظل راسخه في رأسه.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل وما سلبيات البعد

البعد في بعض الأحيان يزيد الحب عند الرجل، ولكن إذا الحد في البعد، فينعكس الأمر، فعند زيادة الشيء عن حده ينقلب ضد الشخص، فإذا كانت فترة الغياب طويلة جدًا بينهم فيحدث الجفاف بين الرجل والمرأة مما يتم تعودهم عن البعد.
ففي بعض الأحيان بعض الأشخاص يتمسكون بالكبرياء بشكل كبير في الحب، مما يجعلهم أكثر بعدًا عن بعضهم والتي يتسبب في جفاف المشاعر بينهم، ويطبق عليهم مثل البعيد عن العين بعيد عن القلب، لذلك يفضل عدم البعد لفترة طويلة، حتى لا يتعرض الحب إلى مرحلة الجفاف في المشاعر، التي تنهي الحب.

كيف يمكن أن ينسى الرجل حبيبته بسهولة؟

عليك أن تتحدث عن انفصالك عن حبيبتك:
للأشخاص الذين تثق بهم من أهلك وأصدقائك، ويجب أن يعرفوا أنك تتألم، لا تخفي حقيقة مشاعرك، حتى لو كنت مضطراً للحديث عنها؛ لشخص بالكاد تعرفت عليه في الحديقة العامة مثلاً!
عليك أن تخطط لحياتك:
أنت الآن وحيد وتعلمت أن كل شيء مؤلم، هو تجربة تساعدك على النمو، لذا حاول قضاء وقتك في السفر أو مع الأصدقاء والعائلة، أو القيام بالتجارب المثيرة التي لم تخضها في السابق، فعيش حياتك وبقاؤك مشغولاً سيساعدك بطريقة صحيحة على “تجاوز ألم الانفصال العاطفي”.
مارس هواية ما:
بالإضافة إلى تجربة أشياء جديدة؛ تعلم الرقص مثلاً، أو تعرف على أشخاص جدد، وشارك في مشاريع إبداعية جديدة في عملك، وبالطبع من الأفضل أن تنتهي مرحلة الحزن في أقرب وقت.
اطلب الاستشارة المتخصصة:
في حال انفصلت بعد علاقة حب أو زواج دامت سنوات، فربما تحتاج لمستشار علاقات متخصص، يساعدك على فهم الأمور التي يمكن أن تتعلمها عن نفسك، ويمكنك من خلال المساعدة المتخصصة؛ تقوية نقاط الضعف التي كانت تغلب عليك خلال علاقتك السابقة.
لا تتواصل مع حبيبتك:
ولا تسمح لها بالتواصل معك حتى، ولو لمجرد الاطمئنان، فأنت بحاجة لتجاوز ألم الانفصال، ولا يمكنك ذلك مع استمرارك بكتابة الرسائل النصية لها مثلاً.
عليك أن تدرك أن ألم الانفصال العاطفي يحتاج وقتاً:
فالوقت كفيل بمساعدتك على المضي بعد فراقك عن حبيبتك، وبمرور الوقت تنسى أغلب الذكريات بينكما، والتي كانت تبقيك مرتبطاً بها، وبعد فترة تتوقف هذه المشاعر المؤلمة، لأنك مشغول بأشياء أخرى

البحث عن بديل للبعد

على من يريد أن ينسى حبيب يعشقه أن يبحث عن بديل غير البعد، فالمواجهة أفضل بكثير، وهناك طرق قد تحقق النسيان، حتى لو لم يكن الأمر نهائيا وتم حفظه في منطقة ما في العقل لا تسمح بالتفكير فيه، ولكن القوي فقط من يقدر عليها.. وهي :
– مجاهدة النفس في إعادة إحياء الذكريات المتعلقة بالأحبة.
– عدم البحث عن الأماكن التي جمعت بين الأحبة، بإعتبارها أحد المثيرات التي تحث على تذكر تفاصيل العلاقة معه.
– الإنشغال بهوايات تجد في ممارستها راحتك وهدوءك.
– لا تكن وحيدا، بل عليك التعمق في علاقاتك مع الآخرين وبناء قاعدة تواصل إجتماعي جيدة.
– إياك والبحث عن حب جديد، فلن يفيد في نسيان من تحب، إنما سيثقل عليك من المتاعب ما لا يحمد عقباه، وستكون سببا في جرح قلب لم يؤذي مشاعرك قط.

علامات نسيان الرجل لحبيبته

– أول علامة هو أن يقوم بحذف الطرف الأخر من الفيسبوك والواتساب والانستجرام أو يقوم بعمل بلوك على التطبيقات، فهذا دليل على عدم وجود رغبة بأن يكون هناك أي تواصل بينهما مرة أخرى.
– عندما يقوم الرجل بتغير رقم هاتفه فهذا دليل أنه لا يرغب بأن تتصل به أو يسمع صوتها مرة أخرى.
– الرجل يفقد الشغف تجاه المرأة التي تركته مثل عدم وجود شغف لمعرفة أخبارها أو عدم وجود اهتمام لها.
– إن حاولت الحديث معه وجهاً لوجه فيحاول بكل الطرق أن يتجنبها ويقوم بخلق الأعذار لتجنب الحديث معها أو رؤيتها.
– أكبر دليل لتخطي الرجل للمرأة التي تركته دخوله في علاقة عاطفية جديدة.


Advertising اعلانات

678 Views