هل البرتقال يسبب الإسهال للحامل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2021 8:20 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:48
هل البرتقال يسبب الإسهال للحامل

Advertising اعلانات

هل البرتقال يسبب الإسهال للحامل سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد البرتقال للحامل، وماهي أضرار البرتقال للحامل، وماهي فوائده للطفل.

هل البرتقال يسبب الإسهال للحامل

-لا فالبرتقال يحمي من الإصابة بالإمساك، الأمر الذي يصيب أغلب الحوامل لضغط الجنين على المثانة.
– الألياف الموجودة في البرتقال لا تساعد في الهضم الجيد فقط ولكنها أيضا تنظم ضغط الدم والكوليستيرول والسكر وتمنع تصلب الشرايين.

فوائد البرتقال للحامل

-يعد مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك الذي تحتاجه كل حامل، والذي بدوره يساعد على تكوين خلايا الدم ويحمي المشيمة.
-يحمي البرتقال الحامل من الإصابة بالأمراض المعدية، ويعمل على زيادة نسبة المناعة لديها.
يساعد على نمو وتقوية عظام الجنين وأسنانه.
-يزود جسم الحامل بكمية من السوائل التي يمتصها الجنين. يحمي البرتقال من الإصابة بالإمساك، الأمر الذي يصيب أغلب الحوامل لضغط الجنين على المثانة. يحمي القدمين من التشققات المصاحبة للحمل.
– يحمي من نزلات البرد لاحتوائه على فيتامين “سي”، وهذا سيُجنبك الإصابة بملحقات البرد، مثل: السعال والكحة المُضرة بالجنين. فوائد اليوسفي للحامل
-يحارب التهابات المعدة وحرقتها عند الاعتدال في تناول الكمية المناسبة يوميًّا. يقلل من نسبة ارتفاع ضغط الدم للحامل ، لذا يُنصح بتناوله في الأشهر قبل الولادة. يساعد البرتقال على نضارة البشرة والوجه وحمايتها من الجفاف، وهذا ما تحتاجه الحامل لتُخفف من حدة التوتر لديها، وإكسابها الثقة بالنفس بعد تغييرات الحمل.

أضرار البرتقال للحامل

-بالرغم من فوائد البرتقال الرائعة إلا أنه ينبغي عدم الإكثار من تناوله ويكتفي بتناول برتقالة واحدة أو كوب عصير برتقال بشكل يومي حتى لا يزيد من حموضة المعدة ويسبب حرقة المعدة أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
-البرتقال يحتوي علي نسبه كبيرة من الكاروتينات والتي تساعد في الحفاظ علي سلامة الجهاز التنفسي في كل المراحل العادية والحمل ، بالرغم من أن المرأة الحامل تتمتع بصحة جيدة هي وجنينها ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل الإضافات الجديدة للنظام الغذائي .
-يفضل تناول البرتقال بالنسبة للمرأة الحامل بدلا من عصره، للاستفادة من الألياف التي يحتويها، ولأنه يعمل على تثبيط امتصاص السكر الموجود بالعصير.

هل عصير البرتقال يسبب الاجهاض

– أن عصير المعلبات والعصائر الطازجة قد تحتوي علي البكتريا الكثيرة التي يمكن أن تؤدي إلي الأمراض لذالك يجب اختيار العصائر المبسترة أو المعقمة لسلامة الأم والجنين لأن العصائر المبسترة غنيه بالكالسيوم الذي يزيد من المعادن اللازمة لبناء عظام الطفل .
-بالرغم من أن البرتقال يحتوي علي مواد غذائية مفيدة إلا أنه يسبب بعض المشاكل للمرأة الحامل ،لأن البرتقال من الفواكه التي تحتوي علي حمض الستريك والذي يسبب البرد والتهاب الحلق وحيث أن فرص العدوي تزيد في الحمل للأم والجنين لأن في خلال فترة الحمل يكون الجهاز المناعي ضعيف لدي الأم لذالك ممكن للأم بسهوله أن تتعرض للأمراض التي ينقلها الطعام ،ولذالك ممكن أن تتاثر الحامل بالليستيريا وهي نوع من البكتريا الضارة التي يمكن أن تعبر المشيمة وتجعل الطفل الذي لم يولد لديه حساسيه .
-أما إذا كانت المرأة الحامل تعاني من الأمراض المنقولة فإن الإفراط في تناول البرتقال يؤدي إلي جفاف ويمكن أن يحدث مضاعفات تؤدي إلي الولادة المبكرة وفي الحالات القصوى قد تؤدي إلي الإجهاض ومن الضروري جداً تناول المرآة الحامل البرتقال في حدود وعلي الرغم من أن البرتقال مصدر جيد للفيتامينات لدي المرأة الحامل إلي أن المرأة الحامل تحتاج لجرعه يوميه من الفيتامينات قبل الولادة، لأن البرتقال يوجد به كميه كبيرة من الفيتامينات الهامة جداً في فترة الحمل وهي فيتامين بي وهو من أهم الفيتامينات المهمة في فترة الحمل ،كما أن البرتقال يحافظ علي القلب ومرض السكري للحامل وهو من الفواكه التي لا تحتوي علي سعرات حرارية وبالتالي يمنح الحامل المزيد من النشاط والحيوية والجسم المثالي لأنه يحتوي علي مواد حمضية تعمل علي تحفيز الجسم وعلي حرق السعرات الحرارية بالجسم .

فوائد البرتقال للطفل

لمحاربة السعال
البرتقال مليء بعناصر غذائية تساعد في حماية طفلكِ من الإصابة بالبرد والسعال.
غني بالعناصر الغذائية
فالبرتقال غني بالمعادن والفيتامينات المختلفة الضرورية لتعزيز نمو طفلكِ الرضيع.
يساعد في التخلص من عسر الهضم
كثيرًا ما يصاب الرضع بعسر الهضم بسبب أن جهازهم الهضمي لا يزال يتطور تدريجيًا، والبرتقال مفيد جدًا لطفلكِ نظرًا لدوره في تحفيز عملية الهضم.
لعلاج الإمساك
يفتقر طعام طفلكِ خلال أعوامه الأولى عامةً إلى الألياف الضرورية لحركة الأمعاء، وعصير الرتقال غني بالألياف التي تساعد في تقليل الإمساك عند طفلكِ.
علاج النكاف
عادةً ما يصاب الأطفال الأكبر سنًا بالتهاب الغدة النكافية وهو مرض فيروسي سريع العدوى، ويعد شرب عصير البرتقال وعصائر الفواكه الطبيعية عمومًا من الطرق الشائعة لعلاج النكاف.
لعظام أقوى
البرتقال غني بالمعادن والأملاح المختلفة كالكالسيوم والفوسفات، وقد يساعد تناول طفلكِ للبرتقال بانتظام في وقايته من بعض الأمراض التي تؤثر في العظام وتسبب تلين المفاصل.


Advertising اعلانات

654 Views