هل أعراض لخبطة الهرمونات مثل أعراض الحمل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:59 - آخر تحديث :
هل أعراض لخبطة الهرمونات مثل أعراض الحمل


Advertising اعلانات

هل أعراض لخبطة الهرمونات مثل أعراض الحمل كذلك سنتحدث عن تجربتي مع لخبطة الهرمونات وما هي أعراض لخبطة الهرمونات وتأخر الدورة كذلك سنتحدث عن ما المقصود باضطراب الهرمونات عند السيدات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل أعراض لخبطة الهرمونات مثل أعراض الحمل

أعراض لغبطة الهرمونات
1-تختلف أعراض لخبطة الهرمونات عن أعراض الحمل، ولهذا تتمكن السيدة من التعرف على الفرق بين أعراض الحمل ولخبطة الهرمونات بكل سهولة.
2-أهم عرض يصيب المرأة عند لخبة هرموناتها هو زيادة وزنها كثيرًا، وذلك لان الخلايا لا تستجيب بالشكل الطبيعي لهرمون الأنسولين.
3-بالإضافة إلى شعور المرأة باضطرابات وقلق عند النوم نتيجة لتغير نسبة هرمون الأستروجين في الجسد.
4-كما تعاني السيدة من التعرق الزائد عندما تتغير هرموناتها، وتتزايد نسبة التعرق عند الذهاب للنوم بسبب نقص هرمون الأستروجين بالجسم.
5-بالإضافة إلى أن السيدة تفقد رغبتها في العلاقة الجنسية، وقصور مهام الغدة الدرقية قد يؤدي للشعور بانعدام الرغبة لدى السيدة.
6-تشعر السيدة أيضًا بتعب شديد وإرهاق دائم حتى عندما تؤدي النشاطات الاعتيادية الخفيفة والتي لا تحتاج لمجهود.
أعراض الحمل
1-إن كانت السيدة لا تعرف الفرق بين أعراض الحمل ولخبطة الهرمونات، فعليها أن تستخدم شريط كشف الحمل أو تقوم بعمل التحاليل.
2-من ضمن أعراض الحمل الأكيدة التي تظهر على السيدة والتي لا تضطرها لعمل التحاليل هي نزول بقع الدم في الأيام الأولى من الحمل.
3-تستطيع المرأة التفريق بين بقع الدم الناتجة عن الحمل أو التي تسببها الدورة، وذلك لأن بقع الدم الناتجة عن الحمل تكون أقل في كثافتها ولونها.
4-كما أن كثرة التبول من أهم علامات وأعراض الحمل، فتعاني السيدة الحامل من عدم القدرة على حبس البول بسبب زيادة السوائل بالجسم.
5-بالإضافة إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل أكبر من المعتاد يكون دليل أكيد على الحمل بسبب نشاط هرمون الحمل بالجسد.
6-كما تعاني المرأة في حملها من الإمساك، فتكون الأمعاء في حالة من الاسترخاء في مراحل الحمل الأولى.
من أهم أعراض الحمل أيضًا لدى السيدة هو معاناتها من الغثيان والقيئ المستمر من الأشياء ذات الروائح النفاذة مثل العطور والصابون.

تجربتي مع لخبطة الهرمونات

1-قالت إحدى السيدات أنها عانت لفترة طويلة من لخبطة في هرمونات جسدها حيث أن ذلك استمر لمدة تصل إلى سبعة أعوام، وفي يوم ازداد التعب على تلك المرأة مما دفعها للذهاب إلى قسم الطوارئ في المستشفى حتى تتلقى العلاج اللازم لحالتها.
2-أضافت المرأة أن الألم كان يمتد من بطنها وحتى ظهرها من الأسفل، فكانت لا تستطيع أن تحدد مصدره وعندما قامت بإجراء بعض الفحوصات الطبية مثل الموجات الفوق صوتية، تم العثور على كيس كبير بالمبيض large ovarian cyst، ونصحها الأطباء بإجراء عملية جراحية للتخلص منه.
3-قالت المرأة أنها كانت تعاني من نمو الشعر في أماكن غير مستحبة مثل الصدر والوجه، كما أنها لاحظت زيادة وزنها الكبيرة، وكان تعاني من عدم انتظام في العادة الشهرية، حيث أن الطبيب قام بتشخيصها بأنها مصابة بتكيس المبايض (PCOS)، وهو مرض يؤثر في مستوى الهرمونات الطبيعي بجسد المرأة، كما له علاقة بارتفاع مستوى الأنسولين والأندروجينات androgens وهي عبارة عن هرمونات الذكورة.

أعراض لخبطة الهرمونات وتأخر الدورة

1-عادة ما تأتي الدورة الشهرية كل 21 يوم أو كل 35 يوم، وفي حالة عدم نزول الدورة في هذه الفترة أو غيابها في بعض المرات، يتم وصفها بالدورة الشهرية المتأخرة، وعادة ما يحدث هذا نتيحة اضطراب الهرمونات أو لخبطة الهرمونات، حيث يحدث هذا نتيحة وجود اضطرابات في بعض الهرمونات، خاصة الإستروجين والبروجسترون، فقد يتواجدا في الجسم بكمية قليلة أو كمية مرتفعة للغاية.
2-ونتيجة هذه الاضطرابات يحدث تأخر الدورة الشهرية، وقد يحدث هذا التأخر أيضاً نتيجة التعرض لانقطاع الطمث المبكر، ولكن في بعض الحالات قد يحدث تأخر الدورة بسبب وجود مشكلة صحية أخرى مثل متلازمة تكيس المبايض، لذا ننصح باستشارة الطبيب في حالة تأخر الدورة لمعرفة السبب الرئيسي وراء حدوث هذه المشكلة.

ما المقصود باضطراب الهرمونات عند السيدات؟

تتقلب مستويات الهرمونات في أجسامنا طوال الوقت، يرجع ذلك إلى التقدم الطبيعي في العُمر، أو خلال فترات مختلفة مثل فترات البلوغ أو قبل انقطاع الطمث. يكفي أن يرتفع معدل الهرمونات قليلًا، أو تصاب الغدة التي تفرزه ببعض الخمول؛ حتى تظهر أعراض وعلامات لاضطراب الهرمونات، الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.


Advertising اعلانات

44 Views