هالحركه إذا عملها زوجك فتاكد انه متزوج عليك بالسر

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 9 مايو, 2021 2:39 - آخر تحديث :
هالحركه إذا عملها زوجك فتاكد انه متزوج عليك بالسر


Advertising اعلانات

هالحركه إذا عملها زوجك فتاكد انه متزوج عليك بالسر علامات الزوج المتزوج بالسر علامات تدل ان زوجك متزوج عليك كل ذلك في هذا المقال.

هالحركه إذا عملها زوجك فتاكد انه متزوج عليك بالسر

إنفاق المال خارج المنزل!
لعل أبرز العلامات التي تدلّ على ان الزوج قد تزوج مرّة أخرى هي إنفاقه جزءًا كبيرًا من راتبه الشهري خارج المنزل وبطريقة غير مبرّرة ويختلق لك الأعذار غير المقنعة لسبب إنفاقه هذه الأموال.
ولتأكيد شكوكك أكثر، راقبي وجود هذه الإشارات الإضافية في زوجك:
– يخرج دائمًا من المنزل وفي أوقات غير مألوفة من دون إعطائك تبريرًا مقنعًا او يختلق الأعذار نفسها كإنشغالاته الكثيرة او ارتباطه بمواعيد مع الأصدقاء.
– يتحدث على الهاتف لساعات طويلة او يمضي ساعات على الواتساب وبخاصة ليلًا.
– ينتقدك باستمرار ويذكّرك بعيوبك والأهم أنه يلقي عليك اللوم دائمًا بتسببك بالمشكلات الزوجية.
– ينام بعيدًا عنك في السرير، اذ وفي زواجه الثاني يميل الزوج الى إهمال زوجته الأولى وبخاصة في بداية زواجه من المرأة الأخرى.

علامات زواج الزوج من اخرى

– الخروج كثيراً من البيت في أوقات مختلفة + زيادة سفراته.
– مكالمات هاتفية غريبة وإمساكه كثيراً بالهاتف ومحاولته إبعاده عنك كي لاتريه.
– الاستهزاء وعدم تقبل أي شيء من الزوجة حتى في كلامها له ومحاولة نرفزة الزوجة بالكلام كي يُطلقها أو يكون بينهم عيال فقط.
– زيادة الإهتمام الخارجي فجأةً بعدما كان اهتمامه أقل من عادي.
– شعور زوجك بالذنب فيحاول أن يعوض زوجته القديمة بكثرة الهدايا للتعويض.
– غضب لاتفه الاسباب من أي تصرف من الزوجة.
– الإنشغال بشكل دائم ومحاولة تجاهل الزوجة.

تصرفات للرجل تدل على خيانته

1-تغييرات مفاجئة في مظهره
الرجل الذي يغير نمط ملابسه بشكل كبير، مظهره أو شكل جسمه بدون سبب واضح قد يكون له علاقة بأخرى.
إذا كان يرتدي ملابس مختلفة في العمل، قد تكون هناك زميله له تحاول التأثير عليه،وبالمثل، إذا أصبح زوجك فجأة يمارس الرياضية.
2-يصبح متحفظاً
الرجال الذين يخونون زوجاتهم يعيشون حياة بوجهين، فبعد سنوات من ممارسته المعاشرة الحميمة مع زوجته بشكل منفتح ومتحمس، ينقلب بشكل مفاجئ إلى رجل متحفظ يطالب زوجته بإظهار الحياء، أو الخجل أثناء المعاشرة الحميمة، ليظهر نفسه على أنه رجل ذو أخلاق حميدة.
وأضافت دراسة، أن هذه الحيلة قد تكون مضللة بالنسبة لها، ولكنها يجب أن تشك بأن ذلك ليس من طبع زوجها.
3-يصبح أنانياً
الرجال الذين يخونون زوجاتهم يركزون على أنفسهم بشكل واضح، أي الوصول للنشوة من دون أي اعتبار لرغبة الزوجة.
وأشارت دراسة إلى أنه من حسن حظ الزوجة أنها تستطيع كشف هذه الأنانية، التي يقصد من خلالها الرجل إظهار أنه مهووس بممارسة المعاشرة الحميمة مع زوجته، والوصول للنشوة بسرعة، ولكنهم يغفلون الجانب الآخر، معتقدين أن أنانية الرجل في المعاشرة الحميمة مؤشر رجولة وفحولة.
4-موقفه تجاهك يتغير بشكل دراماتيكي
غالباً ما يكون الرجال عصبيين عندما يتطلب منهم الأمر المزيد من الوقت للمرأة الأخرى، فقد يبدأ باختلاق الحجج حتى يتمكن من الخروج والالتقاء معها.
فإذا لم يكن يتعارك معك، يمكن أن ينتقدك لأشياء لم تضايقه من قبل، مثل مظهرك أو عاداتك الغذائية أو ذكائك، فالخيانة تخلق كثير من الاضطرابات الداخلية والتوتر بينكما، إذ يحاول الرجل أن يعطي مبررات أكثر للخيانة، ليشعر بذنب أقل.
5-يصبح بعيدًا
المسافة العاطفية هي العلامة الأولى للخيانة، لأنه من الصعب أن يظهر العاطفة لشخصين في آن واحد، وأن تكون حميميًا مع شخص ما بينما تخونه.
كما تصبح علاقتك بزوجك سطحية بحتة، فقد يدفعك بعيداً لأنه يقترب من شخص آخر.

لماذا يذهب الرجل إلى الزوجة الثانية بعد سنوات من الزواج؟

الحصول على السعادة والاستقرار النفسي
قد يكون الرجل لا يشعر بالسعادة تجاه زوجته الأولى فيبحث عن أخرى كي تعطيه السعادة التي يحتاجها، فمن الممكن أن تقوم الزوجة الأولى بمنع زوجها من المِزاح والمرح معها على أنهما ذات أعمار كبيرة ولا يمكن التعامل معها بأسلوب عفوي ولكن يجب التعامل معها بكل حزم بدون أي فُكاهة. وتقع هُنا المرأة في الخطأ الأول؛ لأن الزوج يجب مُعاملته كطفلٍ صغير يُحب تدليله والثناء من قيمته، وعندما يشعر الرجل بعدم الراحة في بيته ومع زوجته الأولى يقوم بالبحث عن امرأة أخرى ليُشاركها المرح والسعادة التي يحتاجها، وبدون بحثٍ فمن الممكن أن يجد أمامه امرأة مرحة عفوية تتواجد معه في العمل فيقوم بالتقرب منها وخطبتها والزواج منها؛ لكي يستطيع التخلص من حياته الكئيبة التي يعيشها في منزل الزوجة الأولى.
استعادة الشرارة الأولى للحب
قد يرى الزوج بأنه اكتفى من حب زوجته الأولى وأن علاقتهما أصبحت روتينية أكثر من اللازم، ويشعر بأنه يحتاج إلى امرأة جديدة؛ ليستعيد مشاعر الحب الأولى التي كان يشعر بها تجاه زوجته في بداية الزواج، ولكنه لا يعلم أن الزواج الثاني سوف يتحول إلى زواج روتيني أيضًا بمجرد مرور الأشهر الأولى من الزواج الجديد، وقد يعود مرة أخرى إلى الزوجة الأولى ويندم على ما فعله.
يلجأ الرجل إلى تجديد حياته مع الزوجة الثانية
عندما يرى الرجل بأنه قد فشل في زواجه الأول يلجأ إلى التقرب من زوجة ثانية ليبدأ معها حياة جديدة ببعض الخطط التي يفكر بها ويريد تحقيقها معها حتى يعيش حياة هنيئة بعيدًا عن الفشل الذي عاشه في زواجه الأول. ويقوم باختيار الزوجة الثانية بكل حظر حتى لا يقع في نفس المشاكل التي عاشها من قبل، فقد تكون الزوجة الثانية هي الأمل الوحيد الذي يستطيع تحقيق النجاح والسعادة الزوجية من خلاله.
مرض الزوجة الأولى
يلجأ الكثير من الأزواج إلى الزواج من امرأة ثانية عندما تتعرض زوجته للإصابة بالمرض، ويرى المجتمع أن الزوج الذي يقوم بالزواج من الزوجة الثانية بسبب مرض زوجته الأولى هو رجل أناني لا يحب إلا نفسه وغرائزه، ويقوم بترك زوجته الأولى جليسة الفراش ويذهب ليتمتع مع غيرها، ولم يُكلف نفسه بأن يفكر في حال هذه المسكينة عندما تعلم أنه تركها بسبب مرضها وذهب ليتزوج من غيرها بدلًا من الوقوف بجانبها حتى تتعدى هذه الأزمة الصحية بسلام.
عدم اهتمام الزوجة الأولى بمظهرها وبنظافة منزلها
عندما يعود الرجل من عمله يُحب أن يرى زوجته وبيته في أجمل صورة ويحب أن يشم الروائح العطرة الصادرة من زوجته، ولكن مع التعود واستمرار الحياة قد لا تهتم الزوجة بمظهرها أمام زوجها وقد لا تهتم أيضًا بنظافة بيتها، وهذا الأمر من أكثر الأمور التي لا يجعل الرجل متشوقًا لرؤية زوجته وبيته ويزيد من حالة النفور منها، وعندما يجد امرأة غيرها تهتم بمظهرها ورائحتها ذكية يقوم بالتقرب منها وطلب الزواج حتى يرى ويشعر بكل ما تطيب له نفسه.
تعرُض الرجل لنزوة عابرة
من الممكن أن يتعرض الرجل لبعض النزوات العابرة في حياته عندما يمر بمرحلة المراهقة المُتأخرة، وتوجد بعض السيدات وخاصةً إن كانت مُطلقة أو منفصلة تُعجب بالرجال المتزوجين وتقوم بالتقرب منهم ويقع هنا الرجل كفريسة سهلة لهن؛ ولكن بعد تزوج الرجل منها وبعد مرور شهل العسل الأول يشعر الرجل وكأنه كان معميًا بالكلام المعسول ويريد الرجوع إلى زوجته الأولى وترك هذه الزوجة الثانية وترك ما لديها من حب ودلال، وأشار كثير من الخبراء النفسيين أن الزواج مرة ثانية بسبب النزوات العابرة سريعًا ما يزول ويحدث الانفصال.

حكم زواج الرجل على زوجته بدون سبب

ما عن حكم زواج الرجل على زوجته بدون سبب فيمكن القول أولا أنه قديما في الجاهلية كان يتم الزواج بدون التقيد بعدد ولكن الإسلام شرع بأربعة فقط وتبعا لبعض الشروط، وعلى أساس هذه الشروط فإن هذا الزواج يعتريه بعض الأحكام التي تتمثل فيما يلي:-
يكون الزواج واجب:
وهذا في حالة أن الزوج يخاف أن يقع في الزنا وهنا يشترط أن يعدل الزوج بين الأثنين.
مندوبا:
وهذا عند التغلب على ظنه أنه سيحقق المصلحة من وراء هذا الزواج.
مباحا:
وهذا في حالة تساوى كلا من المفسدات والمصالح.
مكروها:
إذا تم التغلب على ظنه بأن المفسدات كبيرة.
حراما:
في حالة عدم قدرته على أن يحقق العدل بين الأسر بأكملها.


Advertising اعلانات

2736 Views