نظام التنين

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 9:21 - آخر تحديث :
نظام التنين


Advertising اعلانات

نظام التنين وما هو صيام الماء وسوف نتحدث عن كورس حمية التنين وما هي فوائد فاكهة التنين الغذائية تجدون كل تلك المضوعات من خلال مقالنا هذا

نظام التنين

1-حمية التنين هو نظام غذائي يجعلك تفقد 7 كيلو في أسبوع واحد ولكن هذا غير صحي إطلاقا ويضر بالجسم لأنه يجب للجسم
2-يضمن الرجيم الياباني خسارة حوالي 3 كيلوجرام خلال الشهر الواحد، كما انه يعالج مشاكل الهضم والانتفاخ على المدى الطويل.
3-يهدف الرجيم الياباني الى حرق الدهون لكن بالمقايل يتيح الحصول على السعرات الحرارية التي تعمل على تنشيط الجسم وتعزيز الطاقة. ومن الاطعمة التي تزيد من طاقة الجسم دون تراكم الدهون نذكر الاسماك والخضروات والحبوب الكاملة، كون الاسماك تمتاز بغناها من البروتينات الخالية من الدهون وتساعد على تحسين صحة الدماغ.
4-ضرورة تناول وجبة غنية بمضادات الاكسدة خلال اليوم وضمن نظام غذائي متوازن لمدة اسبوع واحد من كل شهر يساعد على تنظيف الجسم من السموم.

صيام الماء

1-تحسين عملية الالتهام الذاتي
عملية تفكك وتدمر الأجزاء القديمة من خلايا الجسم ثم إعادة تدويرها من الجديد، وأثبتت دراسات عديدة أن تساعد تلك العملية على حماية الشخص من بعض الأمراض مثل السرطان، الزهايمر، أمراض القلب.
2-تحسين حساسية هرمون الأنسولين ولبتين
وهما من الهرمونات التي تؤثر على التمثيل الغذائي للجسم، حيث يساعد الأنسولين الجسم على تخزين المغذيات من مجرى الدم، ويساعد اللبتين على الشعور بالشبع التام.
وأثبتت الدراسات أن صيام الماء يجعل الجسم أكثر حساسية تجاه تلك الهرمونات، ما يجعلهم أكثر فعالية، حيث أن زيادة حساسية الأنسولين تعني أن الجسم أصبح أكثر كفاءة في خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يساعد على خفض خطر الإصابة بالسمنة.
3-خفض ضغط الدم
أثبتت الأبحاث أن اتباع صيام الماء لفترة طويلة، تحت الإشراف طبي، يساعد مرضى الضغط المرتفع على خفضه، وبالفعل أُجريت بعض الدراسات على عدد من المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، وقاموا باتباع صيام الماء لمدة 14 يومًا، وشهدوا انخفاض معدل ضغط الدم لديهم بشكل صحي.
4-خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
مثل مرض السكر، والسرطان، وأمراض القلب، أُجريت دراسة على 30 شخصًا اتبعوا صيام الماء لمدة 24 ساعة، ووجدوا بعد فترة الصيام بعض التغيرات مثل انخفاض في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهم اثنين من عوامل خطر أمراض القلب.

كورس حمية التنين

1- الهدف من النظام الغذائي هو الحفاظ على شعورك بالشبع أثناء تناول أجزاء صغيرة من الأطعمة الصحية لتعزيز فقدان الوزن، يتكون نظام التنين الغذائي من 3 مراحل تسمى الموجات، تستمر الموجة الأولى لمدة 10 أيام وهي المرحلة الأكثر تقييدًا، وتسمح لك الموجة الثانية بالوصول إلى الوزن المثالي وتركز الموجة الثالثة على الحفاظ على هذا الوزن.
2-خلال النظام الغذائي، سوف تتناول 10 “أطعمة قوية” وهي التوت الأزرق والفراولة والعنب والسبانخ والفلفل والبروكلي والحبوب الكاملة والطماطم وزيت الزيتون واللوز، هذه الأطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية أيضًا، يشجعك النظام الغذائي على تناول 3 وجبات يوميًا بالإضافة إلى وجبات خفيفة صحية، ولكن فقط عندما يكون لديك الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.

فوائد فاكهة التنين الغذائية

1_ النظام الغذائي
فاكهة التنين لها فوائد صحية كبيرة للأشخاص الذين يخضعون الى النظام الغذائي الصحي والحمية الغذائية، لأنها تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة.
2-مساعد جيد لإنقاص الوزن
له فاعلية رائعة ل حرق الدهون، وهي مساعد جيد لإنقاص الوزن، وهو جيد للذين يريدون التنحيف.
3_حرق الدهون
ان فاكهة التنين ليست لها طعم رائع فقط، بل هي مساعد جيد لحرق الدهون ايضا، لذلك فهي تعتبر من الفواكه الفعالة ذات الكفاءة العالية.
4_ الحفاظ على صحة الجسم
من اهم الأشياء هي الحفاظ على جسم الانسان، ومن المهم الانتباه الى صحتك عند الخضوع للحمية الغذائية، حيث يتمكن الجسم من انها تحتوي على العناصر الغذائية السليمة، والتي تكون حلا للذين يرغبون على جسم صحي وجميل.
5_إضافة غذائية
عند الخضوع الى نظام الحمية الغذائية فأنك تحتاج الى تعزيز الجسم بعناصر غذائية إضافية لدعم نجاح النظام الغذائي، وتعتبر فاكهة التنين من الأطعمة الجيدة التي تعطيك الطاقة اللازمة عند اتباع نظام غذائي معين.
6_الهضم السلس
بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يخضعون الى الحمية الغذائية، فعادة يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حركة الأمعاء الصعبة او الاسهال ايضا، لذلك فان فاكهة التنين تساعد في عملية الهضم.


Advertising اعلانات

111 Views