نصيحة قصيرة عن الحجاب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 2:00 - آخر تحديث :
نصيحة قصيرة عن الحجاب


Advertising اعلانات

نصيحة قصيرة عن الحجاب ايضا سنذكر كلمة عن الحجاب مؤثرة نصيحة قصيرة عن الحجاب وما هو أهم كلام ديني عن الحجاب أيضا سنذكر عبارات عن الحجاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

نصيحة قصيرة عن الحجاب

1 -استخدمي الاكسسوارات مع الحجاب من قبيل القلادة والبروش أو الأقراط، إن كنتِ ممن يظهرن الرقبة والأذنين عند ارتداء الحجاب.
2 – نوّعي في اختيار الألوان واحرصي ليس على تناسقها مع لون ملابسكِ فقط بل ولون بشرتكِ كذلك الأمر، مثلاً، إن كنتِ من ذوات البشرة التي تميل للصفرة، فتجنبي أي لون ليموني أو كموني أو بني، واستعيضي عن هذه الألوان بالوردي والأحمر.
3- لا ترتدي ربطة حجاب متعدّدة الطبقات، مع ملابس فضفاضة، فهي تُعطي الرأس حجماً مضاعفاً، ونسّقي لون حجابك مع ألوان ملابسك وإكسسواراتك وتجنبي اختيار الملابس والحجاب بنفس اللون.
4 – لا تغفلي أهمية المكياج ذلك أن كلا الأمرين: الحجاب الذي تختارينه بذكاء والمكياج أيضاً، من شأنهما تجنيبكِ كثيراً من العيوب الموجودة في الشكل.
5 – ضعي الحجاب مع الشال على الرقبة، شريطة أن تكون لفة الحجاب معقولة الحجم وأن تكون بتفاصيل مختلفة عن الشال ومتناسقة معه كذلك الأمر. بمعنى، إن كان لون الحجاب سادة، فاختاري شالاً منقطاً بلون الحجاب، أو مقلماً أو منقوشاً.
6- لا تدمجي الملابس السبور مع الملابس الرسمية بإطلالة واحدة، وتجنبي ارتداء حجاباً لامعاً مع الملابس السبور أو حجاباً قطنياً مع ملابس السهرة. 8- إذا وقع اختيارك على الفساتين من دون أكمام، ارتدي فوقها سترات البلايزر، فهي الخيار الأمثل ولا ترتدي أبداً القمصان تحت الفساتين، واختاري دائماً ما يناسبك من الملابس كالماكسي والأكمام الطويلة.
7-احرصي على عدم ارتداء الحجاب المطبع مع الملابس المزينة والمزركشة، فإن كان حجابك مطبعاً اختاري ملابساً بلون واحد على أن تكون ألوانها كلاسيكية وهادئة.
8- فكّري عزيزتي في لفات جديدة للحجاب وتناسب وجهك واستشيري خبيرة مكياج؛ ذلك أنها تعلم بتفاصيل الوجه. مثلاً إن كنتِ من ذوات الذقن المزدوج أو الرقبة الممتلئة، فتجنبي لفة الحجاب التي تظهر هذه المنطقة. وإن كنتِ من ذوات الجبهة العريضة، فاختاري لحجابكِ لفة تغطي قليلاً من المنطقة العلوية للرأس والوجه.
9- تجنبي اختيار ملابس فاتحة مع حجاب فاتح، أو ملابس قاتمة مع حجاب قاتم، فهو أمر يُسيء إلى إطلالتك.

كلمة عن الحجاب مؤثرة

1-كوني شامخة بحجابك في زمن التبرج .. قال أهل العلم: معنى كاسيات عاريات أنهن يلبسن ملابس، لكنها قد تكون ضيقة أو شفافة أو غير ساترة لجميع الجسم. حجابك نوع من أنواع النعيم ! ستسألين عنه أرادوا لك حياة فوضوية ازدواجية والله يقول: ( ولا تبرجن تبرج الجاهلية).
2-سَخِرتمُ مـن عفاف والفصلُ يومَ الحِسابِ والله هو الحاكم بيننا. ليقولوا ما يقولوا فليس هناك شيء يحفظ للمرأة كرامتها وعرضها وعزتها مثل الحجاب
أخيتي حجابك مصدر عفتك وطهارتك. حجابك زينتك وللجنة وسيلتك. حجاب المرأة تاج فوق رأسها، وزينة لها في قبرها، ويوم العرض على ربها.
3-يا حسرتي على المرأة المتبرجة … ضالة غافلة … تبيح الجنة بثمن بخس، وتشتري الجحيم بثمن غال !. صوني أيتها الشريفة المؤمنة جسمك الطاهر من اعتداء الاعين الباغية، وحصنيه بالاحتشام لتذودي عنه السهام العاتية .
4-حجابك عنوان طهر ولباس شرف وتقوى . وأما من قال إن الحجاب الشرعي هو أن تحجب شعرها وتبدي وجهها… فهذا من عجائب الأقوال !! فأيما أشد فتنة : شعر المرأة أو وجهها ؟! وأيما أشد رغبة لطالب المرأة أن يسأل عن وجهها أو أن يسأل عن شعرها؟ ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجذبها . الحجاب قبل الحساب .

كلام ديني عن الحجاب

1-الحجاب ليس قطعة قماش تلتف حول الرأس، بل هو فكرة، تدعو إلى العفاف والصون والحماية من أبصار الأغراب.
2-الحجاب هو خطوة أخرى كبيرة على طريق الجنة، فعليك أن تخطيها.
ليست كل محجبة ملتزمة، وليست كل غير محجبة غير ملتزمة، إنما الحجاب علامة مهمة، وعبادة تنطوي على الإخلاص والتقى، فإما هذا أو لا طائل منه.
3-الحجاب زينة للمسلمة، يزيدها أجرًا، ويرفعها قدرًا، ويعليها مكانة ومنزلة.
الحجاب ميزة تجعل صاحبتها أميرة بين الفتيات.
4-الحجاب نعمة من الله عز وجل، تكفينا الكثير من الأضرار الإجتماعية، وتحفظ علينا بناتنا.

عبارات عن الحجاب

1-لن يضيع العمر في حجاب يستر بهاءكِ، ولكنه قد يضيع إذا رافقتي أصحاب السوء ودسّوا لكِ السم في العسل فلا تُبالي و استزيدي بجمال حجابك.
ليس العري هو دليل على التقدم والرقي بل إن كل ما يكون مستورٍ يؤكد على العلو والسمو.
2-تذكري أن أنك لا تستحقين لحظة من الوقوف أمام لهيب نار جهنم، فلا تستهيني وعليكي بستر نفسك بالحجاب.
3-ريحُ الجنة كـ زهرِ الروحِ يسمو في نفوس الصالحين فكوني منهم وتمسكي بحجابك.
4-لا تخافي من ارتداء الحجاب فَفيه تجدين كرامتك وعزةً نفسٍ ترفعكِ عن الوقوع في الخطايا.
5-يا حسرةً على فتاةٍ أضاعت من عمرها أجمل السنواتِ ولم تحمي نفسها من أعيُّنِ الشهواتِ.
6-تزيني بحجابك ولا تتزيني بمساحيقً ليس لها جدوى سوى انجذابُ الذئابِ.
إن الحجاب هو أشرفُ باقةِ وردٍ تضعينها على رأسك فلا تترددي في ذلك.


Advertising اعلانات

754 Views