نصائح مضحكه للمتزوجين

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 9:04 - آخر تحديث : 24 فبراير, 2021 1:49
نصائح مضحكه للمتزوجين


Advertising اعلانات

نصائح مضحكه للمتزوجين امثال شعبية مضحكة عن الزواج نصائح دينية للمتزوجين حديثاً كل ذلك في هذه السطور التالية.

نصائح مضحكه للمتزوجين

الزوجة :اجلسي وخططي لحياتكما المستقبلية
الزوج :سيقول ” شنو عرفك .. خليك في مطبخك ”
الزوجة :قولي له انك تفكرين به كل يوم وكل لحظة
الزوج :سيقول ” لا يكون متزوج مباحث وانا مادري ”
الزوجة : استخدمي عطراجديدا لاجله
الزوج : سيقول ” منو راش بف باف ”
زوجة : قدمي له هدية بدون مناسبة
الزوج : سيقول ” شنو المناسبة ”
الزوجة : قولي له : انا احبك
الزوج : سيقول ” ادري ”
الزوجة : قولي له انك تشعرين بالفخروالاعتزاز معه
الزوج : سيقول ” شدعوه متزوجة نابليون
الزوجة :احتفظي بصورته في محفظتك
الزوجة : تمشي معه بين حين و اخر
الزوج : سيقول بعد 3 دقائق ” اخ .. شد عضلي لازم ارجع البيت ارتاح ”
الزوجة : اعترفي باخطائك ولا تكابري
الزوج : سيقول ” بس وين تتعلمين ما منك فايدة ”
الزوجة : اتصلي به من عملك
الزوج : سيقول “هذه حالة لاحقتني حتى في الدوام ”
الزوجة :اذا تأخر اتصلي به و اطمئني عليه
الزوج :سيقول ” شنو انا ياهل حتى تخافين علي”
الزوجة :اكتبي له قصيدة حب او خواطر ونثرا
الزوج : سيقول “حافظ هذه الحركات ، فلوس ما عندي ”
الزوجة : اكتبي له رسالة حب
الزوج : سيقول ” من متى تكتبين رسائل غرام ؟!؟!؟ وعلامات استفهام كثيرة”
الزوجة :قولي له نكتة طريفة
الزوج :سيقول ” وبعدين وين النكتة ” او يكون اكثر لطفا و يقول ” حلوة بس لا تقولينها مرة ثانية ”
الزوجة :اجعلي جو المعيشة جو رومانسي
الزوج :سيقول”لا يكون فيلم عماد حمدي وفاتن حمامة ”
الزوجة :ارسلي له الازهار بين فترة و فترة
الزوج : سيقول” ليش كل هذه المصاريف”
الزوجة :قومي بطهي ما يحب من الاكلات
الزوج :سيقول ” مافي على طباخ الوالدة”

 اقوال مضحكة عن الزواج

– الزواج غير المتكافىء مثل ثورة وضع أفكارها ومَوَّلها يساريون منفيون في الخارج ونفذها شعب يعيش في ظل دكتاتورية قمعية فلم يستوعب الشعب الذي قام بالثورة تلك الأفكار ولم يساند اليساريون الشعب في محنته حينما يحرقه النظام. – عبد السلام إبراهيم
– إن كل شاب له بنت توافقه وتقبل به هي وأهلها ، وكل فتاة لها شاب يوافقها ويقبل هو وأهله بها ، ولكنها لا تعرفه ولا يعرفها ، هذه هي مشكلة الزواج على حقيقتها. – علي الطنطاوي
– في مرحلة الزواج الغير واعي تتمسك باعتقادك أن شريكك يدرك بالحدس احتياجاتك ويفهمها من تلقاء نفسه ! أما في مرحلة الزواج الواعي فلكي تتفاهم مع شريك حياتك فلا بد لك من أن تفتح قنوات اتصال معه. – هارفيل هندريكس
– عندما تتحول إلى مرحلة الزواج الواعي فإنك تبدأ تدريجيا في التخلص من الأوهام وتقترب أكثر من رؤية الحقيقة لشريك حياتك ، وسترى شريك حياتك لا باعتباره ملخصاً لك وإنما كإنسان آخر له جروح يكافح لمداوتها. – هارفيل هندريكس
– الزواج الناجح هو الوقوع في الحب لأكثر من مرة مع الشخص نفسه. – ميجنون ماكلولين
– تلعب القيود الإجتماعية و التربية الخاطئة دوراً مهماً في حرمانك من قدراتك الكامنة بداخلك، و لكنك في مرحلة الزواج الواعي سوف تتمكن من إعادة اكتشاف طبيعتك الفطرية. – هارفيل هندريكس
– في الزواج الواعي تصبح أكثر إدراكاً لبواعثك الذاتية التي تدفعك لأن تصبح إنساناً محباً وكاملاً ومتحدا مع الكون ، فقدرتك على الحب غير المشروط وعلى التعايش وعلى المعايشة والإندماج مع الكون هي جزء من طبيعتك الفطرية التي حباك الله بها. – هارفيل هندريكس
– في الزواج الواعي تكون تفاعلاتك الزوجية مع شريك حياتك محددة الهدف ، أما في الزواج غير الواعي فتصدر ردود أفعالك بدون تفكير. – هارفيل هندريكس
– الزواج كيان ثقافي يُفرض على الإنسان ، و لأن الناس يفتقدون وجود نظام داخلي من الوصايا الإجتماعية ، فإنهم قد يجدون أنفسهم مُحاصرين داخل علاقة زوجية تعيسة. – هارفيل هندريكس

نصائح زوجية للمتزوجين الجدد

– العادات السيئة التي يمتلكها زوجك لن تتغير بعد الزواج. قد تظنين أنك ستتمكنين من التغاضي عن هذه الأمور لأنها صغيرة، ولكنك ستُفاجئين كم هي مزعجة وستشعرك بالغضب بعد الزواج. مع الأيام، ستشعرين بأن هذه الأمور الصغيرة تتراكم وتسبّب لك نفوراً متزايداً.
– الأزواج السعداء يقولون “أحبّك” بانتظام، ولكن هذه الكلمة الصغيرة ليست كافية وحدها للحفاظ على شرارة الحب والشغف مع دوام الزواج. لهذا السبب، يجب أن تبحثي عن العبارات المناسبة التي تليق بعلاقتكما وحبّكما لتتفوّهي بها.
– لن يكون مضرّاً أبداً بالنسبة لك أن تمضي عطلة أسبوع أو حتى بضعة أسابيع بعيداً عن زوجك. في الحقيقة، قد يكون هذا الأمر مفيداً لزواجك، وخاصة عندما تمران بأوقات عصيبة.
– إذا وجدت أنك تسكتين زوجك باستمرار وفي وسط خلاف محموم، اذهبي إلى غرفتك واحبسي نفسك إلى أن تهدئي.
– عندما يعود زوجك إلى المنزل بعد العمل، احضنيه لدقيقتين أو ثلاث. سيكون أفضل أيضاً أن ترافقيه إلى الغرفة ريثما يغيّر ملابسه أو يستحم.
– الحب ليس العامل الوحيد الذي تحتاجين إليه لتعيشي زواجاً ناجحاً. تأكدي من أنك ستواجهين الكثير من المشاكل المالية التي عليك أن تتعلمي كيف تتجاوزينها.
– يتكلم بعض الأزواج لغات مختلفة للتعبير عن الحب. فإن كان زوجك لا يتقن الكلام المعسول ويعبّر لك عن حبّه عبر شراء هدية مثلاً، أو من خلال حضن ولمسة، لا تفسّري الأمر كما يحلو لك، لأن سلوكه لا يعني أنه لا يحبك بل إنه لا يعبّر كما تعبّرين أنت.
– لا تصدّقي الأسطورة التي تقول بأن العلاقات الزوجية السعيدة هي تلك الخالية من الخلافات. فالأزواج السعداء يتجادلون، ولكنهم يستفيدون من خلافاتهم.

نصائح مفيدة لحياة زوجية سعيدة

احترموا بعضكم البعض
الاحترام هو الركيزة الأساسية لبناء علاقة زوجية ناجحة، لذا احترموا بعضكم البعض، وأكثروا من كلمات المديح واستخدموا كلمات تدل على التقدير مثل “شكرا”، “عفوا”، فهذا الأسلوب مفيد للتقرب فيما بينكم، وتجاوزوا فكرة استخدام الكلمات المهينة أثناء النقاش، فهي قد تزعج الشريك، وتسبب المزيد من المشاكل.
عبروا عن مشاعركم بالفعل
النساء تحديداً يبحثن دائماً عن الأفعال التي تمتزج بالحب، وكذلك الرجال أيضاً، لذا عبروا عن مشاعر الحب والحنان بعيداً عن العصبية والهجوم، فمشاعر الحب تجذبكم إلى بعضكم البعض، وتقلل من وتيرة المشاكل والأجواء المشحونة. لذا حان الوقت أيها الرجل لكي تعبر عن حبك ومودتك لزوجتك، فعليك مراعاة تفاصيل صغيرة هي مهمة للمرأة، فعندما يكون الجو بارداً امنحها الدفء وقدم لها معطفك، أو عندما تحاول الجلوس على الكرسي تحرك لتحريكه قبل جلوسها، وافتح لها الباب أيضا اثناء الخروج من المطعم، فهذه الأفعال تظهر المود والاحترام تجاه النساء.
اكتبوا الرسائل
قبل اختراع الهواتف المحمولة والرسائل النصية،  اعتاد الازواج كتابة رسائل الحب والمودة الى بعضهم البعض، وغالباً ما كان ينتظر المتلقي أسابيع طويلة للحصول على الرسالة. رسائل الحب تقرب الأزواج وتعزز العلاقة الحميمية والرومانسية. غير أن تبادل رسائل الحب بينكم يمكن أن يوثق علاقتكم ويقرب فيما بينكم . وهذه الرسائل قد يمكن الاحتفاظ بها ووضعها في خانة الذكريات الجميلة.
انفصلوا في النوم
العديد من الأزواج ينعمون بحياة سعيدة في النوم بسبب انفصالهم في النوم عن الشريك، وانضمامهم إلى غرفة مجاورة لغرفة الشريك. فهذه العادة ليست سيئة وتحافظ على حياة زوجية جيدة، لاسيما وأن أحدهم قد يصدر أصواتاً أثناء النوم ” الشخير” وهذا الصوت مزعج للطرف الاخر، لذا يفضلون النوم بأسرة منفصلة وهم سعداء، وتفادياً للمشاحنات بسبب الشخير.
كثير من الأزواج يفضلون مفاجأة بعضهم البعض، بأن ينضم أحدهما للاخر أثناء الليل، مما تعزز هذه الخطوة الشعور بالحب والاهتمام بين الطرفين.
مارسوا هواياتكم
من الجيد قضاء أوقات الفراغ بجانب بعضكم البعض، وبالمقابل يجب استغلال الوقت في ممارسة هواياتكم المفضلة. فكل فرد يفضل ممارسة هواية قد تكون غير محببة لدى غيره، لذا لا تغضبوا أن كانت الهوايات التي يمارسها الشريك لا تتفق مع هواياتكم، فقد يفضل الرجل في بعض الأحيان الجلوس مع أصدقائه، فهذه الممارسات قد تزيد من نجاح العلاقة الزوجية وتجلب الخبرات الجديدة لكلا الطرفين.


Advertising اعلانات

419 Views