نصائح للفتاة

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2021 10:37 - آخر تحديث :
نصائح للفتاة


Advertising اعلانات

نصائح للفتاة نصائح للبنات الكبار نصائح للبنات المراهقات نصائح للبنات المسلمات كل ذلك من خلال هذا المقال.

نصائح للفتاة

1-تحملى المسؤولية الذاتية، عن طريق عدم بناء سعادتك على الأخرين، وإذ لأزم الأمر قومي بالأمور الجديدة بمفردك دون الاعتماد على شخص آخر، فعلى سبيل المثال يمكنكِ الخروج لتناول العشاء بمفردكِ، والدراسة في منطقة غير مألوفة.
2-تجنبي إصدار الأحكام المسبقة على الأخرين، أو التحكم بهم.
3-تمتعي بالهدوء والنضج عند حدوث مشكلة، فالصوت العالي والعصبية دليل علي ضعف الشخصية، وصاحبةالشخصية القويةدائما تكون متزنة نفسيًا ولا تنفعل بسهولة لمجرد رؤية شيء أغضبها.
4-يجب عليكى اكتشاف نقاط القوة الموجودة بداخلك، وأن تتمتعي بالقدرة على تحويل نقاط ضعفك لقوة، ويمكنك الوصول لذلك بالإكثار من قراءة كتب التنمية البشرية.
5-عليكى التخلص من الشخصيات المؤذية في حياتك، والتي تسبب لكي الضيق النفسي، وكثرة التفكير في أمور تزعجك، وتجنبي التركيز على الأمور التافهة مثل النميمة.
6-أحرصي على التمتع بالطاقة الإيجابية، وامتلاك حافز قوي نحو الطموح، وتحقيق الأهداف ووضعها في حيز الفعل.
7-لا تهتمى بآراء الآخرين بك، فصاحبة الشخصية القوية تتجنب مقارنة نفسها بالأخرين، تدرك أن عليها أن تتحمل مسؤولية اختياراتها بنفسها.
8-تعاطفي مع الآخرين، واحرصي على تقديم المساعدة إذ تطلب الأمر.
9-كونى مستمعه جيده تتقبل النصح والنقد وتحترم أراء الجميع، وتعلمى أن كل أنسان يختلف تفكيره عن الأخر.
10-تجنبى التصرفات والانفعالات اللاعقلانية، عن طريق التوقف قليلاً والتفكير بالفعل والنتائج المترتبة عليها قبل القيام به، مع القدرة على التحكم في النفس.
11-الصراحة من الصفات الأساسية للشخصية القوية، فعندما يكون الشخص صريحاً مع نفسه ومع الآخرين فإنه سيحظى بجاذبية وثقة كبيرة ممن حوله.

نصائح تخبرين بها ابنتكِ في سن المراهقة

1-  فكري بعقلكِ لا بقلبكِ:
جميعنا مر بلحظات تغلَّبَت فيه مشاعره على تفكيره العقلاني، فيجب أن ننصح بناتنا قبل الوقوع بالخطأ ذاته، لذلك أخبريها أن تَّتَبع ما يخبرها به عقلها وليس قلبها، وأن تعطي الأولوية لنفسها وتفكر بمستقبلها، فالأمور العاطفية ستأتي تلقائيا.
2- لا تجعلي أحدًا يستغلك:
هذا شيء مهم، يجب أن تنصحي ابنتك أن تُقدِّم المساعدة للآخرين، وأن تبتعد عن الأصدقاء المستغلين، لأنهم في النهاية لن يفيدوها بشيء، بل سيدعونها مكسورة القلب، وأيضَا أخبريها برأيكِ في أصدقائها، وحاولي أن تُقرِّبي بينها وبين الأصدقاء الأوفياء الذين يحبونها.
3- لا تهتمي بمعاكسة الشباب:
في سن المراهقة، كثيرًا ما تتعرض الفتاة لمضايقات من الشباب المراهقين، لكن قبل حدوث ذلك يجب أن تنصحيها بألا تهتم بما يفعله أو يقوله الشباب لجذب انتباهها، وتحاول المُضي قدمًا، لأن ذلك سيؤثر على حياتها العلمية والشخصية على حد سواء.
4- احترام اختلاف الرأي:
يجب ألا تقللي من آراء ابنتك، بل احترمي اختلاف الرأي، حيث إن الوقت الذي تعيش فيه غير الذي كنا نعيشه، بدلًا من مجادلتها، تَقَرَّبي منها، إذا كان رأيها غير مقبول صارحيها وأخبريها أن رأيها ليس بمحله وسيكون له عواقب سيئة، وانصحيها بالبديل الأفضل.
5-  الجمال جمال الروح وليس الجسد:
المراهقة مرحلة صعبة على الجميع خاصة على الفتيات، نظرًا لاهتمامهن بمظهرهن كثيرًا، لذا حاولي أن تزيدي من ثقتها بنفسها، أخبريها دائمًا أنها جميلة في كل الأحوال، وانصحيها بالاهتمام بمظهرها “فإن الله جميل يحب الجمال”، وانصحيها بعدم الاهتمام برأي الآخرين طالما أنها تثق بنفسها.

نصائح جمالية للفتيات المراهقات

1- غسيل البشرة
لا بد من اعتماد غسيل البشرة كعادة يومية، خاصةً عند إزالة أثار المكياج. فلا تذهبي للنوم أبدًا دون تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج والأتربة العالقة على البشرة. حيث تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا أثناء النوم، مما يحافظ على نضارتها وحيويتها. اختاري منظف لطيف لا يتسبب في انتزاع الرطوبة الطبيعية من البشرة. كما تتوافر العديد من أنواع المنظفات المناسبة لجميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية.
2- عدم مشاركة أدوات المكياج
قد يكون ذلك أمر صعب بالنسبة للمراهقات، لكنها نصيحة هامة. حيث يؤدي ذلك لانتقال العدوى البكتيرية للعين أو البشرة نتيجة مشاركة أدوات المكياج بين الصديقات. كما ينصح كذلك بالتخلص من أدوات المكياج فورًا عند انتهاء صلاحيتها، فتصبح عرضة لنمو البكتيريا التي تؤدي للعديد من المشكلات.
3- اللجوء للمنتجات الطبيعية
احرصي على اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والأمنة بقدر الإمكان. فكلما قلت نسبة السموم والكيماويات التي يتعرض لها الجسم، كلما كان أفضل لصحة الجسم والبشرة. فمع استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة من الكيماويات، قد تلاحظين ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى. بدلًا من ذلك، اختاري المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.
4- الماء الساخن
ليست فقط ضرورية للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، لكن يتميز الماء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. على سبيل المثال، الحمام الساخن مع ماء الملح الإنجليزي وسيلة ممتازة للتخلص من ألام العضلات بعد ممارسة الرياضة. فمثل تلك الحمامات تساعد كذلك على تخفيف حدة التوتر، جربي تحضير حمام الماء الساخن مع الأملاح قبل الذهاب للامتحان، وستلاحظين بنفسك أثاره المذهلة لتصفية الذهن وإنعاش البشرة.
5- غسيل الشعر
يحتاج الشعر للعناية والغسيل، لكن مع الإفراط في غسيل شعرك أكثر من المعتاد قد يتسبب ذلك في تلفه. لا يحتاج الشعر للغسيل أكثر من مرتين فقط خلال الإسبوع. الإفراط في غسيل الشعر يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبه وحمايته، مما يؤدي لتعريض الشعر للجفاف.

 نصائح تساعدك على النجاح في حياتك

-أتركى عالم الراجل سواء فى الملبس والصوت وطريقة الكلام
-عندما تذهبى الى العمل اختارى العمل التى يتناسب معك كأنثى وأوقات العمل كذلك
-لكى لاتحسى  بالحزن والضيق من قيود العادات والتقاليد سواء فى مواعيد الخروج والسفر ,فكونى أنتى من تضيع القيود لنفسها وانت من تخافى على نفسك أولا قبل اى شخص
-أحرصى دايما أن تكونى مصدر فخر وعزة الى نفسك أولا ثم الى اسرتك
-كونى دائما قريبة من الخالق ,لانه هو مصدر القوة الحقيقة وثقتك بنفسك
-لا تصدقى من قال لك أنه يحبك ,بل انظرى الى الافعال
-خططى الى مستقبلك واسعى الى تحقيق أهدفك ونجاحك فى الحياة
-واخيرا، تعتبر من أهم النقاط حبى ذاتك وقدريها، حب الذات هو طريقك الى النجاح والتميز والتفوق فى كل مجالات الحياة


Advertising اعلانات

247 Views