نصائح للزوجة المهملة

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 8:41 - آخر تحديث :
نصائح للزوجة المهملة


Advertising اعلانات

نصائح للزوجة المهملة نصائح للزوجة في معاملة زوجها صفات المرأة الخبيثة ازعاج الزوجة لزوجها في هذه السطور.

نصائح للزوجة المهملة

– الزوجة هي ريحانه المنزل وهي التي تضفي عليه الامان والطمأنينه والعطر لذا فانه من الضروري أن تراعي في التعامل مع الرجل ان تشعره بأنها خفيفة الظل جميلة لا يرى منها إلا كل ما هو جميل ولا يشم منك إلا أطيب الرائحة ولا ينظر اليها الا وتبهره بجمالها وأناقتها.
– كما أن الزوجة عليها ان تتحلى بمنتهي الهدوء والرقي والانوثه في الحديث مع الرجل وعليها أن تعمل علي اظهار وابراز كل ملامح الانوثه فيها، ولا تظهر أمام الرجل امرأة مسترجلة علي الاطلاق حتي لا يشعر الزوج انه يتعامل مع رجل مثله تماما.
– المرأة الذكية عليها ان تتعامل مع الرجل كالطفل فالرجل يحتاج أن تكون زوجته جميلة هادئة في التعامل معه وان لا تكون من الزوجات اللاتي تتعامل مع الزوج بأي نوع من انواع التذمر حيث انها عليها العلم انها ان كانت تتحلي بالسلاسة في تعاملاتها مع الزوج ستجد الرضا والسعادة معه.
– المرأة التي لا تعلي صوتها على الزوج والتي تتعامل معه بمنتهي الادب والاخلاق والرقي هي المراة التي يجد الزوج معني الحياة معها، فالرجل يحب ان يجد زوجته اضعف منه تشعره بسنده نحوه واحتوائه لها.
– إذا اجتمع الرجل وزجته في الصلاة معا وكانت الزوجة حريصة على أن تجعل الرجل يطيع الله معها فإنهما يجتمعان على إرضاء الله وبالتالي تملأ السعادة المنزل والهدوء والاطمئنان.
– المراة عليها ان تعي جيدا ان الرجل هو نارها وجنتها فإنها بتعاملها الجيد معه سيكون عونا لها في دخول الجنة وان لم تحرص المرأة على أن تلبي احتياجات الرجل عليها ان تعلم انه سيكون طريقها للنار حيث قال الرسول الكريم: (فإني لو أَمرتُ شيئًا أن يسجدَ لشيءٍ ؛ لأمَرتُ المرأةَ أن تسجُدَ لزوجِها ، والذي نفسي بيدِه ، لا تُؤدِّي المرأةُ حقَّ ربِّها حتى تُؤَدِّيَ حقَّ زوجِها).
– احرصي علي الوقوف مع زوجك اثناء اختياره الملابس وعليك أن تحرصي كل الحرص علي أن تهتمي بنظافة ملابسه وكي الملابس جيدا، مع الاهتمام باختيار الملابس المنمقة التي تظهره بشكل لائق أمام الجميع.
لا تهملي زوجك واحتياجاته وكوني معه وبجانبه دائما فالرجل يحتاج ان تكون المراة معه في كل شئ وان تفهم ما يرغب فيه وما هي الأشياء التي يريدها وتفعلها وبالتالي فإنها تملك قلبه وعقله ومشاعره.
– قال رسول الله: (لو تعلمُ المرأةُ حقَّ الزوْجِ، لم تَقْعُدْ ما حضَرَ غدَاؤُهُ و عَشَاؤُهُ؛ حتى يفرَغَ منه)، لذا فانها عليها العلم ان اهتمامها بالرجل ومصالحه وما يرغب فيه من الأمور التي تزيد قدرها عنده الزوج وعن الله.
الرجال لا يحبون ان تكون المراة متكبره عليهم وان تقوم المراة طوال الوقت بطلب الاهتمام من الرجل.

نصائح تساعد الزوج على التعامل مع الزوجة المهملة

– تحديد نوع الإهمال، حيث إن هناك بعض الرجال لديهم هوس بالنظافة وأخرون هوس بأطفالهم وبهذا تحمل زوجتك فوق طاقتها فكن عادلا في التقييم.
– هناك بعض الزوجات لم يتعلمن تحمل المسؤولية والاهتمام بالمنزل منذ صغرهن وهنا الزوجة تحتاج لوقت لتتغير صفاتها إذا كانت لديها رغبة نفسية حقيقية في التغير ومعترفة بتقصيرها.
– الأقل خطورة أن تكون الزوجة تمر بظروف نفسية سيئة أو اكتئاب ما بعد الولادة أو الحمل أو الدورة الشهرية أو تمر بعرض صحي يجعلها مرهقة أغلب الوقت وهذه تحتاج لدعم نفسي حتى تمر من هذه الأزمة فلا يجب عليك معاتبتها.
– تجنب اللوم والعتاب واستبدله بالتشجيع والثناء على الإيجابيات حتى لو كانت بسيطة فالمرأة غالبا لا تتقبل التوجيه أو النصح المباشر من الزوج ولو كان حقاً ويحثها على التغيير أن يكون هناك من يشجعها ويقف وراءها.
– لا تستسلم فإذا كنت حقا وقعت بزوجة مهملة فسجل اعتراضك وتكلم معها صراحة أنها يجب عليها أن تتغير وإذا لم تفعل فلن تستمر الحياة بهذا الشكل لأنها ستحاسب على فشل هذه الحياة وأعطها فرصة للدفاع عن نفسها وتقديم سبب لإهمالها فمن الممكن أن يكون لديها حجة قوية أو لديها اقتراح يحل هذه الأزمة.
– كن مثلها الأعلى فلا تدع منزلك ينهار حتى تتغير زوجتك.
– لا تقارن زوجتك بأخرى فهناك فروق بين البشر وحاول أن تجد لزوجتك قريبة أو صديقة تكون بمثابة المرشدة الأمينة لها في مهارات البيت والأسرة وتساعدها في تعلم مهارات ربة المنزل.
– ضع لها جدول أعمال يعمل على تنظيم وقتها وأن يكون مقسم بالساعات والمهام ويشمل كل أيام الأسبوع وعليك أن تضيف بعض الخانات لأعمالك أنت ومساعداتك في المنزل لتشعر بالمشاركة وضع لها حافزا أو احضر لها هدية كلما زاد التزامها بالمهام.

نصائح للزوجة المهملة

الزوجة المتسلطة
شعور زوجك بأنكِ تقومين بدور الرجل أو أنك متسلطة طيلة الوقت، يجعله غير قادر على رؤيتك كأنثى، والرجل يتزوج، لأنه يحتاج لأنثى في حياته، فالمرأة المتسلطة من أكثر أنواع النساء التي يتجنبها الرجال، فهي لا تعطي اهتمامًا لمظهرها أو لدورها  كأم وزوجة وربة منزل، وهذا يجعل أي زوج لا يشعر بقيمته الحقيقية كرجل البيت ورب الأسرة، بالإضافة لشعور بالإهمال من زوجته، إذا كانت شخصيتك قوية، حجّميها كي لا تصل إلى مرحلة التسلط وأخذ دور ليس دورها من الأساس، ولا تفقدي أنوثتك أبدًا.
الزوجة النكدية
الغضب والعتاب والحزن طيلة الوقت يتحول من حالة تكسبين فيها تعاطف زوجك، إلى حالة ينفر منها زوجك ويهرب من المنزل، فالنكد من الصفات السيئة في المرأة أو الرجل، وإن كان زوجك نكديًا فلا تكوني أنتِ كذلك لأجل نفسك أولًا، وللحفاظ على حياتك الزوجية ثانيًا، فلا يوجد رجل على الأرض يحب المرأة النكدية التي تعيش دائمًا دور الضحية والمظلومة، ولا يرى زوجها الابتسامة على وجهها إلا نادرًا.
الزوجة الطماعة
الطلبات التي لا تنتهي أكثر ما يكرهه الرجل في حياته الزوجية، الزوج لا يحب أن تكون زوجته متطلبة بشكل دائم ما يحولها إلى شخصية طماعة، هذه الشخصية غالبًا ما تطلب المال والهدايا وحتى المشاعر بشكل دائم ومتواصل، كلمة الرضا ليست موجودة في قاموسها بشكل كبير، فهي دائمًا تبحث عن الأشياء غير الموجودة مهما امتلكت، والرجال عمومًا لا يحبون من يطلب منهم أمورًا كثيرة، حاولي السيطرة على هذه الصفة إن وجدتِ نفسك تكثرين من الطلبات، وارضي بالموجود وهذا لا يعني إلغاء الطموح، فالطموح لا يتعارض مع الرضا، فارضي بالموجود واسعي للأفضل دون أن يشعر زوجك بكثرة طلباتك دون عمل أو مساعدة منكِ.
الزوجة التي لا تحفظ سر زوجها
الأمانة خط أحمر عند أي طرف في العلاقة الزوجية، والحقيقة أن إفشاء أسرار المنزل صفة لا يمكن لأي طرف احتمالها، فلا تتحدثي بأسرار منزلك مع أي شخص مهما كانت درجة قربه، فهناك ما يمكن التحدث عنه، وهناك كلام لا يمكن بأي حال من الأحوال التحدث فيه مع أي شخص. العلاقة الزوجية مشتركة بكل ما فيها، وليس من الأمانة الكلام عن تفاصيلها دون استئذان الطرف الآخر، ولا ينبغي أن تكون أسراركما شيئًا مستباحًا يعرفه كل أفراد العائلة والأصدقاء دون حدود، هذا أكثر ما يمكن أن يزعج زوجك.

طرق التعامل مع الزوج المهمل لزوجته

كل زوج يختلف طبيعته عن الأخر ولكن هناك بعض الطرق المجربة التي تعطي نتيجة مع عدد كبير من هذه الفئة من الرجل ومنها:
1- التركيز على الصفات الإيجابية: هذه أحدى الوسائل التي أثبتت نجاحها وهو أنك تظهر الصفات الإيجابية الأخرى التي في زوجك وتحاولي أن تبرزها له.
فذلك سوف يجعله يعيد النظر في معاملته معك وبشكل تدريجي ربما يعيد اهتمامه بك ومشاركته لك في الأمور التي تخصه وتخصك.
2- ساعديه في اختيار ملابسه: إذا كانت زوجك مهمل في منظره الخارجي فحاولي أن تساعديه في أن يتخلص من هذه العادة عن طريق مساعدتك له في اختيار ملابسه المهندمة والأنيقة.
وأذهبي معه إلى السوق واختاري بعض الملابس الجديدة معه بنفسك وحاولي ان تشتركي معه في اختياراته حتى يبدأ بشكل تدريجي أن يبادلك نفس المشاركة.
3- مشاعر الحب: حاولي ان تصلي إلى سبب إهمال زوجك له، فربما يكون ذلك بسبب ضغوط العمل التي يتعرض لها كل يوم.
وربما يكون سبب ذلك طبيعة زوجك نفسها وأنه لم يعتاد على الاهتمام بأحد من قبل أن يتزوجك، فأنت الذي تستطيعي معرفة سبب ذلك.
ولذلك فعليك بالمبادة حتى يتعود زوجك على مثل هذه التصرفات، وحتى يتعلم منك دون أن يشعر كيف يكون الاهتمام بين الرجل وزوجته.
4- مشاهدة الأفلام الرومانسية: من أحدى الوسائل الفعالة التي تحقق بعض النجاح أن تشاهدي أنت وزوجك فيلم رومانسي وعاطفي يكون فيه البطل مهتم بزوجته ويعطيها الكثير من الاهتمام.
فربما ذلك يجعله يتعلم أو يشاهد بنفسه كيف تكون الزوجة سعيدة عندما يهتم زوجها بها ويفعل مثل الأفلام.
5- إظهار التعاطف معه: لابد على الزوجة أن تظهر لزوجها أنها دائمًا متعاطفة معه فعندما يكون سعيد من تحقيق أمر ما في حياته أنها تكون سعيدة من أجل سعادته.
والعكس إذا كان لديه مشكلة أو كان حزين لابد أن تكون حزينة من أجل حزنه لأن ذلك يؤثر فيه بشكل إيجابي ويجعله يتقرب منك ويرتاح في الكلام معك.


Advertising اعلانات

410 Views