نصائح للبنات للحذر من الشباب

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 24 فبراير, 2021 1:17 - آخر تحديث :
نصائح للبنات للحذر من الشباب


Advertising اعلانات

نصائح للبنات للحذر من الشباب استغلال الشباب للبنات نصائح للبنات عن الحياة نصائح عامة للبنات كل ذلك في هذا المقال.

نصائح للبنات للحذر من الشباب

– الشاب الراجل بجد هوا اللي عشان يثبتلك انه عايزك في الحلال اخره هيقولك ممكن رقم والدك وبس وعلي فكره يا بنات فيه رجاله كتير جدعان وولاد اصول وبيراعوا ربنا في بنات الناس لان عندهم اخوات بنات وعارفين انه كما تدين تدان.
– الشاب لو حب ولقى المقابل من اللى بيحبه ممكن يبيع اللى وراه واللى قدامه عشان اللى بيحبها فنصيحة للبنات لو لقيته النوع هذا لا تفرطي فيه.
– الشاب لما يتجوز بيدور على المحترمة اللي تنفع بكرة تكون أم لاولاده فهمتي.
– لا تعطي الشاب مشاعر وكلام حلو أحفظي مشاعرك لزوجك.
– نصيحه لكل بنت لاتجرحي قلب من تعب في تربيتك ولاتكوني سبب في نزول دمعته كوني قرة عين له وأنت أيها الشاب ليس أحد يريدك خيرا منه غير أبيك وفق الله الجميع للبر.
– الشاب بيمشى مع كل البنات ولكن لا يتزوج الا الملتزمة فأرضى الله يرضى عنك كل البشر.

نصائح للبنات للحذر من الشباب

1. تحقيق الذات
حققي ذاتك عن طريق الوصول لأهدافك وطموحاتك التي تسعين إليها في حياتك المستقبلية، فهي أساس هويتك وركائز شخصيتك التي ستدعم ثقتك بنفسك وتكون لك شخصيتك البناءةالمستقلة.
2. انتقي العمر المناسب
قبل أن تفكري في خوض تجربة الحب، عيشي مرحلتك العمرية، وأجلي قرار الحب بعد بلوغك سن الرشد، كي تكوني استمتعتِ بجميع مراحلك العمرية،ولا ترتدي ثوب النضج العاطفي وأنتِ مازلتِ صغيرة عليه، فلكل شيءأوانه.
3. عدم التسرع في الحب
التسرع في الحب لنيل الإشباع العاطفي قد يوقعك في بئر الندم والفشل في الحب نتيجة سوء الاختيار، فقبل أن توجهي مشاعرك للحب عليكِأن تتأني كي تحسني الاختيار.
4. موازنة العقل والقلب
وازني بين العقل والقلب في مشاعر الحب، فلا تجعلي العاطفة تسيطر عليكِ فتلغي تفكيرك الذي بدوره سيقوم بتوجيهك وإرشادك لمعرفة الصواب من الخطأ،وقيمي الأمور بعقلك أولاً قبل أن توجهيها لقلبك.
5. الصدق مع نفسك
كوني صادقة مع نفسك قبل الوقوع في الحب، وتساءلي: هل هذا الحبصادق أو مجرد حب وهمي للتقليد أو لسماع كلمات الحب والغزل وإرضاء غرور عواطفك؟ فإن صدقتِ مع نفسك ستعلمين حينها ما تريدينه من ذلك الحب.
6. المحافظة على قيمك
لا تجعلي انجرافك وراء الحب يلغي قيمك ومبادئك وأخلاقك التي تربيتِ عليها، فحتى الرجل لا يهتم ولا ينظر للفتاة التي تهين كرامتها وسمعتها بدافع الحب، بل يفضل الفتاة التي تتمسك بعاداتها وأخلاقها وقيمها مهما كانت إغراءات الحب أمامها.
7. ضعي أسساً لشريك حياتك
عليكِأن تضعي مواصفات لرجل أحلامك، فكما جسدتِ صورة في مخيلتك لشكله ولعواطفه، يجب أن تضعي أسساً سليمة لأخلاقهوالتزامه وعمله وعلمه، فالإنسان الصادق الجاد في حياته هو من يلتزم بالآداب والأخلاق الكاملةوالرجولةالحقيقية ليتمكن من إنشاء مستقبل آمن له ولأسرته.

نصائح من ذهب للبنات

1.خذي قراراتك الإيجابية بنفسك، وكوني قوية الإرادة، وانهلي من العلم ما استطعت.
2. كوني كشجرة الرمان في خضرتها ، طيبة في ثمرها ، جميلة في زهرها.
3.حافظي على سمعتك فإنها كالزجاجة يستحيل إصلاحها إذا ما انكسرت.
4.لا تسلمي مفتاح سمعتك لمن تحبين قبل الزواج مهما كان هذا الشخص.
5.لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك.
6.لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .
7.ليكن في علمك أن الرجل يريد الزواج بمن تليق به وتكون أما جديرة بتربية أبنائه.
8.تجنبي أي عمل يكون في الخفاء ، ومهما أخفيت يكتشف السر في يوم ما.
9.اهتمي بسلوكك السليم لتقنعي الآخرين بالاعتماد عليك.
10.لا تفشي سرك إلا لمن هو أقرب الناس إليك لئلا يستغل ذلك ضدك.
11.اقرئي عن مشاهير النساء في العالم بشكل عام والعالم الإسلامي بشكل خاص.
12. اطردي الخوف من التعامل مع الآخرين مهما كان نوعهم وذلك بقوة إرادتك .
13.لا تبالغي في إظهار الخجل ، الخجل ميزة جيدة للفتاة ولكن المبالغة به غير محبب .
14.اهتمي بهندامك وليكن مظهرا للحشمة.
15.كوني صريحة بعيدا عن المبالغة، واجعلي أمك صديقة لك .

نصائح عامة للبنات:

1- جسمك
طريقة تعاملك مع جسمك منذ صغرك كبنت هي ما تحدد شكله وطبيعته ولكن معظمنا لم يعرف تلك المعلومة وقد تكوني ارتكبتي اخطاء في صغرك تأثر بها جسدك فيما بعد ولكن لا تقلقي فأي شيء يمكنك إصلاحه بسهولة وببساطة.
عليك الإهتمام ببشرتك وأظافرك عناية خاصة، إذا كانت لديك بثور فما عليك إلا الإستعانة بـ الحلول المنزلية للتخلص من البثور ومعالجتها، كما يجب عليكِ وضع الماسكات الطبيعية بصورة مستمرة لتحافظي على نضارة بشرتك وحمايتها من الضرر السريع وعلامات تقدم السن.
شعر الجسم هو أمر طبيعي جداً للبنات، ليس عليك الخجل منه أبداً ولكن عليك البحث عن أسهل الطرق للتعامل معه ومع جسدك في كيفية نزعه، سواء اخترتي الليزر أو الشمع أو أي طريقة أخرى ترتاحين إليها فالمهم في النهاية ليس هو المثالي بالنسبة لكل البنات ولكن ماهي الطريقة التي سوف ترتاحين إليها.
أهم شيء يجب عليك التعامل معه هو ثقتك  في نفسك، لا تسمحي لأحد أن يقلل من شكل جسدك أو لون بشرتك أو طولك، لا تسمحي لأحد بالسخرية منكِ، كوني دوما واثقة من نفسك وأحبي جسدك واعتني به.
2- الصداقة
النصيحة الذهبية في هذا الموضوع هي إنه لا يمكنك إطلاق لقب “صديقة” على كل فتاة تدخل حياتك وهذا هو الخطأ الذي نقع فيه جميعاً في فترة مراهقتنا وأحياناً في أول سنة دراسية في الجامعة، فكل من نتعرف عليه ويبادلنا الحديث والضحك قد نثق فيه بسرعة وقد نخبره بأسرار عديدة ثم نكتشف إنه لم يكن أهل لتلك الثقة.
ولتوفير وقتك ومجهودك يا عزيزتي أقول لكِ إنه يجب عليك توخي الحذر من الأشخاص، فمن نتعرف عليهم لأول مرة لا يمكننا أن نثق بهم في الحال، ليس قبل المرور بالعديد من الإختبارات التي تُطلعك على حقيقة هذا الشخص، فالصداقة أعمق وأكبر بكثير من تبادل النكات والضحك والسهر ليلاً للحديث.
3- الأمان
أيا كان عمرك فإنك لابد وقد استمعتي لتلك الكلمة كثيراً أو تستعدين لسماعها، كثيراً ما يقلق الأباء والأمهات على أطفالهم حتى أنهم أحياناً لا يروا إنهم لم يعودوا أطفالاً بعد الأن ولكنني – وكلنت- أقول لكِ أن تستمعي لهم ولا تنزعجي أبداً من قلقهم عليكِ، وإذا كنتِ لم تكتشفي هذه الحقيقة بعد فإنك بالتأكيد ستكتشفينها بمزيد من الاحتكاك مع الناس.
والأن في عصر الأنترنت عليك توخي الحذر من الحياة الافتراضية التي اصبحنا نعيشها، فلا تثقي في أي شخص تعرفتي إليه عن طريق الأنترنت وتعرفي على طرق الحماية الإليكترونية المختلفة لتحمي حساباتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
4- الطموح
في عصر السرعة الذي أصبحنا نعيشه الأن لا مكان لشهادات جامعية لا تصلح للعمل في مكان مرموق أو للتنازل عن الطموح وأن تصبحي فرد نافع في المجتمع من أجل الزواج أو غيره من الأشياء التي تكون مرحلة في حيواتنا جميعاً ولكن لا يمكن أن نهدر أعمارنا في انتظارها، أعملي وكافحي من أجلك ومن أجل حياة ومستقبل أفضل ومستقل لذاتك.
وحتى لا تصابين بالإحباط فإنه من واجبي أن أصارحك بأن لا شيء ينجح من أول مرة وليس هناك خطة تصيب من التجربة الأولى، عليك دوما وضع خطط بديلة في حال فشل الخطة الأولى وعدم الشعور بالفشل أو الإحباط سريعا لإن طريق النجاح يحتاج كثير من الجهود والمثابرة.
5- المشاكل العائلية
منذ أن نبلغ مرحلة المراهقة وحتى نهاية أعمارنا ستظل هناك مشاكل وخلافات بيننا وبين أبائنا خصوصاً البنات نرجعها بالطبع للفرق الكبير في الأعمار والخبرات مما يؤدي إلى إختلاف في وجهات النظر والكثير من المشاكل.
ما عليك يا عزيزتي عندما تواجهين مشاكل مع عائلتك إلا عدم إغضابهم ومحاولة توصيل فكرتك بمنتهى الهدوء والحب والعقلانية وأعرف تماماً كم أن هذا الأمر صعب ويحتاج الكثير من الطاقة والصبر ولكن هذا هو الحل الوحيد لكي تنعمي بحياة هادئة، ضعي نفسك مكانهم وحاولي فهم وتقدير وجهة نظرهم في الموضوعات المختلفة كي تتجنبي الضغط والمشكلات التي لا تنتهي.


Advertising اعلانات

649 Views