نسبة الزنك في البصل

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 13 مايو, 2022 9:24 - آخر تحديث :
نسبة الزنك في البصل


Advertising اعلانات

نسبة الزنك في البصل وكذلك فوائد البصل للعضو الذكري، كما سنوضح مكونات البصل الغذائية، وكذلك سنتحدث عن أضرار البصل، كما سنقدم نسبة الزنك في البيض، وكذلك سنقوم بذكر فوائد قشر البصل المغلى للجنس، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

نسبة الزنك في البصل

يعدّ البصل من أهم مصادر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فبحسب منظمة البصل الوطنية (National Onions Association) في الولايات المتحدة الأمريكية.
والتي تعد المنظمة الرسمية لترويج تناول البصل كقيمة غذائية مع تحفيز المزارعين في الولايات المتحدة على زراعته.
وتتألف المنظمة من أكثر من 500 عضو وكانت قد تأسست عام 1913، حيث بينت (NOA) أن مقدار كوب واحد من البصل المفروم يحتوي على حوالي 2 ميلليغرام من الزنك.

فوائد البصل للعضو الذكري

– يشمل البصل على عناصر هامة تعمل على المساهمة في مقاومة الكثير من الأمراض الجنسية.
– من أهم فوائد البصل للعضو الذكري أنه يعمل على زيادة نشاط الجنس، فنبات البصل يعد من النباتات الفعالة في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال.
– تم إطلاق لقب “النبات المعجزة” على نبات البصل بفضل قدرته وفوائده الكثيرة، فهو يعمل على تحسين العلاقة الجنسية بشكل كبير.
– من ضمن فوائد البصل للجنس، تم استخدامه في الطب البديل في حالات علاج القصور الجنسي وفي حالات الانتصاب للرجال، بفضل قدرته على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.
– كما يعمل البصل على تحسين الحالة المزاجية عند الرجال والنساء، بالإضافة إلى قيامه بتنشيط الدورة الدموية في الجسم وفي شرايين القضيب وفي الأوردة.
– المركبات الطبيعية التي يحتوي عليها البصل، تعمل على زيادة القدرة الجنسية، بالإضافة إلى المساعدة في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

مكونات البصل الغذائية

1- مصدرٌ غنيّ بفيتامين ج:
يُعدُّ البصل من المصادر الغنيّة بفيتامين ج، وهو عنصرٌ غذائيّ مهمٌ لصحّة الجهاز المناعي، وإنتاج الكولاجين، وإصلاح الأنسجة، وامتصاص الحديد.
2- مصدرٌ جيد للمعادن:
يحتوي البصل على كميّات جيّدة من عنصر الكالسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة إلى كميات قليلة من عنصر الحديد، والمغنيسيوم، والفسفور.
3- مصدرٌ غني بفيتامينات ب:
يُعدُّ البصل مصدراً غنيّاً بالفولات، وفيتامين ب5، الّلذان لهما دورٌ رئيسيٌ في عملية التمثيل الغذائي، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، ووظائف الأعصاب.
4- مصدرٌ غني بمضادات الأكسدة:
يُعدٌّ البصل مصدراً غنيّاً بمجموعةٍ متنوعة من المركبات الكيميائية النباتية، وبشكلٍ خاص مركّب الكيرسيتين (بالإنجليزية: Quercetin)، الذي يمكن أن يساعد على التخلّص من الجذور الحرة (بالإنجليزية: Free radicals) الضارّة، والتقليل من أكسدة الكولسترول الضار (بالإنجليزية: LDL)، المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أضرار البصل

1- اضطرابات هضمية:
قد يتسبب تناول البصل أحيانًا في تحفيز الإصابة ببعض الاضطرابات والمشكلات في الجهاز الهضمي، مثل: حرقة الفؤاد، وعسر الهضم، والغازات، والتشنجات، والإمساك، وارتجاع الأحماض.
– الحوامل، لا سيما عند تناول البصل النيء أو عند تناول البصل بكميات مفرطة.
– الأشخاص الذين خضعوا لجراحة مفاغرة الجيبة اللفائفية الشرجية (Ileal pouch-anal anastomosis).
– الأشخاص المصابون ببعض المشكلات الهضمية من الأصل، مثل: مُتَلاَزِمَة القولونِ المُتَهَيِّج، وعسر الهضم، وحالة ارتجاع الأحماض العابرة أو مرض الارتجاع من المعدة إلى المريء.
– الأشخاص المصابون بعدم تحمل البصل، وهي حالة قد تؤدي لظهور اضطرابات هضمية معينة عند تناول البصل.
2- مشكلات متعلقة بنزف الدم:
يحتوي البصل على مركبات قد تتسبب في إبطاء وتيرة تخثر الدم، لذا قد يتسبب البصل أحيانًا في مضاعفات صحية مثل النزيف للأشخاص المصابين بأمراض واضطرابات نزف الدم، وتزداد فرص ظهور هذا النوع من المضاعفات عند استهلاك مكملات البصل أو أية هيئة دوائية أخرى من خلاصة البصل.
3- رائحة نفس وجسم كريهة:
يحتوي البصل على مواد كبريتية، وعند هضم واستقلاب هذا النوع من المواد فإنها تشق طريقها إلى مجرى الدم لتسري معه إلى مختلف مناطق الجسم، لذا، قد يلاحظ البعض أحيانًا وبعد تناول كميات كبيرة من البصل أن رائحة العرق لديهم قد أصبحت أشبه برائحة البصل، كما قد يلاحظون أن رائحة أنفاسهم كذلك قد أصبحت أشبه برائحة البصل.
4- التحسس:
– الأشخاص المصابون بحساسية حقيقية تجاه البصل.
– الأشخاص المصابون بحساسية تجاه الكرفس أو الشيح، حيث قد يبدي الجسم رد فعل تحسسي عند تعرضه للبصل كذلك.
– وهذه بعض الأعراض التي قد تظهر على الأشخاص المصابين بأحد أنواع الحساسية المذكورة أعلاه بمجرد التعرض للبصل: الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، والصداع، والحكة الجلدية، وتورم الوجه، والسعال، وألم المعدة، وصعوبة التنفس.
5- تفاعلات سلبية الطبيعة مع بعض الأدوية:
– أدوية مرض السكري، إذ قد يتسبب تناول كميات كبيرة من مكملات البصل أو من خلاصة البصل مع هذه الأدوية في هبوط سكر الدم بدرجة خطيرة.
– مضادات التخثر (Anticoagulants) أو مميعات الدم، إذ قد يتسبب استخدام البصل في رفع فرص الآتي: الإصابة بالنزيف، ونشأة الكدمات على الجلد.
6- أضرار البصل الأخرى:
– انهمار الدموع من العيون بشكل لا إرادي أثناء تقطيع البصل النيء.
– رفع فرص الإصابة ببعض المضاعفات أثناء العمليات الجراحية، لا سيما عند تناول مكملات البصل، فهذه المكملات قد تؤثر سلبًا على تميع الدم وعلى مستويات سكر الدم.
– تحفيز ظهور بعض المشكلات الجلدية عند تطبيق خلاصة البصل موضعيًّا على البشرة، مثل: تهيج البشرة، والأكزيما.

نسبة الزنك في البيض

يحتوي البيض على كمية معتدلة من معدن الزنك، إذ إن كل بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ما يقارب 5% من الحصة اليومية الموصى بها منه، هذا ويمتاز البيض بفوائده الصحية العديدة بسبب المعادن والفيتامينات والدهون الصحية التي يحتويها، إلا أنه يجب الاعتدال في تناوله.

فوائد قشر البصل المغلى للجنس

– أطلق السومريون والمصريون القدماء على قشر البصل المغلي اسم نبات الآلهة و. في مصر القديمة، كان رمزًا للطاقة والخلود، لذلك كان يؤكل بأعداد كبيرة، كان الإغريق القدماء يقدرونه كدواء، استخدم الفيلق الروماني الكثير من قشر البصل المغلي، معتقدين أنه يجعل المحاربين يعرفون الخوف. ولكن بالإضافة لفوائده الدوائية فله فوائد رائعة للجنس.
– يزيد قشر البصل المغلي من الرغبة الجنسية حيث يحتوي على الكروم والسيلينيوم، وهو مواد تعمل كمنشط جنسي.
– من المعروف أن معدن الكروم يساهم في سرعة تدفق الدم إلى العضو الذكري الأمر المفيد للجنس.
– المواد المفيدة الموجودة في البصل تساهم في انسياب الدم السلس في جميع أنحاء الجسم مما يزيد من مدة الجماع.
– يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، التستوستيرون هو هرمون ذكوري يلعب دورًا أساسيًا في الجهاز التناسلي. هذا الهرمون الخاص مهم في إنتاج السائل المنوي. كما أنه يؤثر على نمو أنسجة العظام والعضلات.


Advertising اعلانات

13 Views