موعد صرف الدفعة 61 في حساب المواطن

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 21 نوفمبر, 2022 7:55 - آخر تحديث :
موعد صرف الدفعة 61 في حساب المواطن


Advertising اعلانات

موعد صرف الدفعة 61 في حساب المواطن سوف نتحدث كذلك عن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن والحد الأقصى لحساب المواطن هو 1444 وضوابط حساب المواطن والاستعلام عن الأهلية الدفعة 59 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

موعد صرف الدفعة 61 في حساب المواطن

حيث أنه سوف يتم صرف راتب حساب المواطن يوم العاشر من كل شهر ميلادي ولكنه يوافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية للبنوك لذلك سيتم تغير الموعد الخاص بالصرف.
سيتم صرف الدفعة 61 من حساب المواطن في يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022 الذي يوافق 17 جمادي الأول 1444، لم يعد يتبق سوى 21 يوم فقط على إيداع الدفعة 61.
كما ان هناك الكثير يبحث عن حقيقة تمديد صرف الراتب الإضافي لحساب المواطن.
وذلك بسبب رفع مستوى المعيشة ومساندة الاسر ذات الدخل المنخفض.
وأوضحت الوزارة أنها لم تتلقى حتى الان أي أوامر جديدة تفيد باستمرار صرف الراتب الإضافي وأنه ما يتم نشره ما هي الا شائعات.
قام الملك سلمان بتخصيص مبلغ 8 مليار ريال سعودي لمستفيدي حساب المواطن.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يمكن لجميع المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن التحقق من أهليتهم ، ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات اللازمة لذلك ، على النحو التالي:
1-تقوم بالتسجيل أولاً للحصول على صفحة حساب مواطن.
2-أدخل اسم المستخدم الخاص بك ثم كلمة المرور الخاصة بك.
3-تقوم بإضافة رمز التحقق الذي يظهر لك على الشاشة.
4-انقر فوق حقل تسجيل الدخول
5-ثم اختر أيقونة الخدمات الإلكترونية
6-ثم ستنتقل إلى صفحة أخرى للإشارة إلى القبول
7-تكتب الاسم وكلمة المرور.
8-تضغط على كلمة Talabat ، والتي تنقل نتائج الأهلية لهذا الدعم.

شاهد ايضا: هل تؤثر العمالة المنزلية على دعم المواطن؟

الحد الأقصى لحساب المواطن هو 1444

الحد الأقصى لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن قرابة 300 ريال ولم يطرأ أي تغيير أو تعديل عليه منذ الزيادة الأخيرة. كان الحد الأقصى لبرنامج حساب المواطن السعودي كما يلي:
-قيمة الدعم للمستفيد الأول 100٪ من الاستحقاق ، والحد الأدنى 300 ريال ، وحد الإعفاء من التناقص 100٪ من الاستحقاق.
-أما المعالون الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر فتبلغ قيمة دعمهم 50٪ من الاستحقاق ، والحد الأدنى 300 ريال ، وحد الإعفاء من التناقص 50٪ من الاستحقاق.
-قيمة الإعالة للمعالين الكبار أقل من 18 و 30٪ من الاستحقاق ، والحد الأدنى 300 ريال ، وحد الإعفاء من التخفيض 30٪ من الاستحقاق.

ضوابط حساب المواطن

-سيتم تعليق التسجيل في النظام للمستفيدين الجدد
-كما تم تعيين الحد الأقصى للتمويل
-بتاريخ العاشر من يونيو تم وضع موعد نهائي للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، وعليهم تعديل البيانات وتوفير كل الوثائق اللازمة من أجل استمرار صرف الدعم.
-أيضا توفير مستقلين لكل خريجي الطليات والمؤسسات العسكرية وغيرها لاستمرار الحصول على الدعم.

الاستعلام عن الأهلية الدفعة 59

كانت قد صدرت نتائج الأهلية للدورة 59 من حساب المواطن دفعة شهر أكتوبر 2022، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي https://eservices.ca.gov.sa/#/login.
وفي حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية وهي «تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل وعددهم وكافة حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.»
وكان برنامج حساب المواطن قد أودع حساب المواطن الدفعة 58 من حساب المواطن الشهر الماضي سبتمبر 2022 والتي بلغت قيمتها نحو 10.1 مليون مستفيد وتابع، وبعد إيداع تلك الدفعة بلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.
وأوضح حساب المواطن أنه في في حال كانت حالة الأهلية «غير مؤهل» يلزم المستخدم التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه عن طريق حسابه (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل- تقديم اعتراض وارفاق المستندات أن وجدت).
وقد تحصل 77% من المستفيدين على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1845 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 89%، بينما بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد، مشكلين 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.


Advertising اعلانات

17 Views