موعد اول مباراة في كاس العالم قطر 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 5 نوفمبر, 2022 1:15 - آخر تحديث :
موعد اول مباراة في كاس العالم قطر 2022


Advertising اعلانات

موعد اول مباراة في كاس العالم قطر 2022 سوف نتحدث كذلك عن كم عدد الملاعب التي ستقام عليها مونديال 2022 في دولة قطر؟ وكم سعر تذكرة كأس العالم؟ وماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

موعد اول مباراة في كاس العالم قطر 2022

ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.
من المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا.
ستقام المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.
حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.
بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو.
سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا.
هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022.

كم عدد الملاعب التي ستقام عليها مونديال 2022 في دولة قطر؟

يشار إلى أن جميع الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 حصلت على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، ومن بينها 3 ملاعب حصلت على فئة الأربع نجوم، بينما مُنحت الملاعب الأخرى فئة الخمس نجوم.
وسيكون مونديال قطر آخر نسخة تشهد تواجد 32 منتخبا، حيث من المقرر مشاركة 48 فريقا في النسخة المقبلة عام 2026، بعدما قرر الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة.
يبلغ عددها 32 فريقا من 5 قارات مختلفة، تم تقسيمهم على 8 مجموعات.

كم سعر تذكرة كأس العالم؟

قامت فيفا بإطلاق 4 فئات من تذاكر المونديال لعام 2022 في قطر، حيث تم تصنيفها وفقاً لأماكن الجلوس:
الفئة الأولى:
وهي الأعلى سعراً، حيث تضمن لصاحبها مشاهدة المباريات في مناطق مميزة وخاصة داخل الملعب
الفئتان الثانية والثالثة:
يُمكن لحامل تذاكر أي من الفئتين 2 و3 الجلوس في مناطق ممتازة، إلا أنها تكون خارج منطقة الفئة الأولى
الفئة الرابعة:
يتمكن حامل الفئة الرابعة من الجلوس في أي من المناطق التي لا تغطيها الفئات الثلاث السابقة، تتميز بكونها أقل من حيث التكلفة، كما أنها مخصصة حصرياً للمواطنين والمقيمين في قطر.
-تنقسم عمليات بيع تذاكر كاس العالم 2022 قطر إلى 3 مراحل رئيسة، ولكل واحدة منها مواعيد وشروط محددة، وفيما يلي نظرة شاملة عليها:
-المرحلة الأولى
وهي مرحلة تجمع بين السحب العشوائي ومن يأتي أولاً يُخدم أولاً، وقد انتهى باب التقديم لشراء التذاكر ضمن هذه المرحلة، إذ يمكنك انتظار موعد طرح تذاكر كاس العالم 2022 للمراحل الأخرى!
-المرحلة الثانية
تبدأ المرحلة الثانية بعد قرعة السحب النهائي، وتتكون هذه المرحلة من المبيعات من مرحلة قرعة السحب العشوائي ومرحلة مبيعات من يأتي أولاً يُخدم أولاً، أي أن بعض التذاكر قد لا يتم اختيارها لحضور المباريات!
-المرحلة الثالثة
-المرحلة الثالثة والأخيرة هي مرحلة يتم فيها بيع التذاكر بمبدأ من يأتي أولاً يُخدم أولاً!

ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم

تهدف قطر إلى تحويل مرافق كأس العالم إلى مجتمعات ومدارس ومستشفيات جديدة، وكذلك إلى نقاط انطلاق لتدفقات السياحة. وتتصور رؤية قطر الوطنية 2030 اقتصادا متنوعا يقوم فيه القطاع الخاص بدور بارز.


Advertising اعلانات

9 Views