موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2022 11:56 - آخر تحديث :
موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022


Advertising اعلانات

موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 سوف نتحدث كذلك عن انتخابات الكونغرس الأمريكي: خمسة أسباب توضح أهميتها واستطلاع: ثلثا الجمهوريين يعتقدون بأنه قد يتم التلاعب بنتائج الانتخابات النصفية وموعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى السابق، يعد أمل كثير من المرشحين الجمهوريين فى الانتخابات النصفية من أجل توسيع مناشداتهم للناخبين قبل أسابيع قليلة من التصويت.
وسافر بنس فى العديد من الولايات وعقد فعاليات وجمع الملايين للمرشحين والجماعات الجمهورية، بما فى ذلك جمع التبرعات للجان الحزب.
وذكرت الصحيفة أن بنس في تقدير الرئيس السابق انتحر سياسيا في 6 يناير 201 عندما رفض المضي قدما في مساعى ترامب غير الدستورية لإلغاء نتيجة انتخابات 2020، وأصبح بعدها منبوذا من العديد من الدوائر الجمهورية.
لكن في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية للانتخابات النصفية التي تشهد تنافسا كبيرا هذا العام، هناك مؤشرات على أن حظوظ بنس قد تحولت حيث يضع الأساس لاحتمال ترشحه في سباق البيت لأبيض لعام 2024.
والرجل الذى تعرض لصيحات استهجان فى مؤتمر للمحافظين العام الماضى، أصبح مطلوبا من المرشحين الجمهوريين، وبعضهم أمضى السباقات التمهيدية يتودد للحصول على تأييد ترامب بترديد أكاذيبه عن الانتخابات أحيانا.
وفى الأسبوع الماضى ساند بس مرشح مجلس الشيوخ بلايك ماسترز الذى عانى فى السباقات التمهيدية وكسب المعتدلين فى ولاية ثلث ناخبيها مسجل كمستقلين.

انتخابات الكونغرس الأمريكي: خمسة أسباب توضح أهميتها

1-مصير الديمقراطية الأمريكية
ستكون انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 أول انتخابات فيدرالية منذ هجوم 6 يناير/كانون الثاني لأنصار ترامب على مبنى الكابيتول. ولا تزال أفعال دونالد ترامب وأنصاره تلقي بظلالها على الحياة السياسية في الولايات المتحدة.
وبعيدا عن أعمال الشغب، استمر الرئيس السابق في التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها بايدن عام 2020 ، ودعم بنشاط المرشحين الجمهوريين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين أنكروا فوز بايدن بالرئاسة.
2-طموحات دونالد ترامب
على عكس الرؤساء المهزومين في الانتخابات الرئاسية، لم يترك ترامب السياسة بهدوء.
ويبدو أنه لا يزال مهتما بالعودة إلى البيت الأبيض عام 2024، ويمكن أن تعزز انتخابات الكونغرس من آماله في الترشح أو تقضي عليها.
3-الرقابة البرلمانية
سيكون لانتخابات التجديد النصفي تأثير يتجاوز الدوائر السياسية.
ولمدة عامين، كانت رقابة الكونغرس تحت سيطرة الديمقراطيين، مما قلص حجم الاستجوابات الموجهة للبيت الأبيض، كما جعلوا من أحداث شغب التي وقعت 6 يناير/كانون الثاني هي المحور الأساسي لتحقيقات الكونغرس.
4-مستقبل جو بايدن
تُعتبر الانتخابات التكميلية عادة استفتاء على أول عامين من فترة الرئاسة، حيث يتعرض الحزب الحاكم لضربة في هذه الانتخابات في كثير من الأحيان.
وقد كانت شعبية الرئيس بايدن ضعيفة لأكثر من عام.
وبينما يبدو أن حظوظ الديمقراطيين قد تعافت إلى حد ما، فإن معدلات التضخم المرتفعة والمخاوف بشأن الاقتصاد تعني أن الحزب لا يزال يواجه معركة شاقة للسيطرة على غرفتي الكونغرس.
5-الحق في الإجهاض
قضية الإجهاض تمثل حالة مثالية لفهم كيف يمكن أن يؤثر التصويت في انتخابات التجديد النصفي بشكل مباشر على شكل السياسات المستقبلية والحياة اليومية للأمريكيين.

استطلاع: ثلثا الجمهوريين يعتقدون بأنه قد يتم التلاعب بنتائج الانتخابات النصفية

أظهر الاستطلاع الجديد الذي نُشر يوم الأحد أن 62 في المائة من الجمهوريين المسجلين أعربوا عن قلقهم بشأن نتائج الانتخابات النصفية التي قد يتم التلاعب بها مقارنة بـ 21 في المائة فقط من الديمقراطيين.
في استطلاع جديد وقبل أسبوع واحد من الانتخابات النصفية، أعلن ما يقرب من ثلثي الجمهوريين قلقهم من إمكانية التلاعب بنتائج انتخابات التجديد النصفي الشهر المقبل، وفقًا لاستطلاع جديد أجرته “يو إس إيه توداي” وجامعة سوفولك.
ومن بين المستجيبين المستقلين المسجلين، قال 53 في المائة إنهم لن يدعموا مرشحًا شكك في شرعية فوز بايدن، بينما قال 33 في المائة إنهم سيفعلون ذلك.
ومن بين المستجيبين من الحزب الجمهوري، قال 64 في المائة إنهم سيدلون بأصواتهم لمرشح شكك في شرعية فوز الرئيس بايدن في انتخابات 2020 ، مقارنة بـ 84 في المائة من الديمقراطيين الذين قالوا إنهم لن يفعلوا ذلك.

موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

من المرتقب أن تبدأ الانتخابات النصفية الأمريكية في الثامن من نوفمبر خاصة وأنها تعد بمثابة استفتاء على شرعية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وتحدد بشكل كبير مدى قدرته على الترشح في الإنتخابات الأمريكية المقبلة من عدمه.


Advertising اعلانات

7 Views