موضوع للاذاعة المدرسية عن الصحة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 20 يونيو, 2021 11:41 - آخر تحديث :
موضوع للاذاعة المدرسية عن الصحة

Advertising اعلانات

موضوع للاذاعة المدرسية عن الصحة فقرة القرآن الكريم عن الصحة للإذاعة المدرسية فقرة الحديث، كلمة عن الصحة هل تعلم عن الصحة للإذاعة المدرسية تجدونهم في مقالنا هذا.

موضوع للاذاعة المدرسية عن الصحة

محتويات الإذاعة المدرسية
مقدمة عن الصحة
١-فقرة القرآن الكريم
٢-فقرة الحديث الشريف
٣-فقرة حكم وأقوال مأثورة
٤-فقرة هل تعلم
الخاتمة

مقدمة عن الصحة للإذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نسعين وعليه نتوكل، والحمد لله رب العالمين خالق السمع والبصر والأفئدة وهو له ملك السموات والأرض، وصل اللهم وسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
أهلاً بكم في برنامجنا الإذاعي اليوم الذي نستهل به في بداية يومنا الدراسي المليء بالحماس والطاقة الإيجابية، وخير ما نبدأ به في هذا البرنامج هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم من سورة الملك، والتي يتلوها لكم الطالب.

فقرة القرآن الكريم

١-قال -عز وجل-:”إنَّ اللّهَ يُحِبّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ”، فقد حرص الإسلام على صحة ونظافة المسلم وربط محبة الله عز وجل بالمتطهرين من النجاسة المعنوية والحسية.
٢-قال -تعالى-:”يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّر* قُمْ فَأَنذِرْ*وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ*وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ*وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ”، فقد أمر الله -سبحانه وتعالى- رسوله الكريم بأن يطهر ثوبه، فقد كان المشركون لا يتطهرون.
٣-قال -تعالى- “وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ”.
٤-قوله -تعالى-:”يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا”،فقد حرم الله الخمر لعظم ضرره على جسد الانسان فهو يسلب عقله ويؤدي ذلك الى ضرر عظيم ومفسدة.
٥-قال -عز وجل-:” إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِير”، فقد حرم الله -تبارك وتعالى- الأكل من الميتة والدم وذلك لعظم ضرره على جسد الانسان فلا يحرم الله أمرًا الا وكانت فيه مفسدة وضرر، وحرم لحم الخنزيز لنجاسته ولأكله القاذورات التي تضر جسد الانسان.

فقرة الحديث

١-قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “غطُّوا الإناءَ، وأوكوا السِّقاءَ، فإنَّ في السَّنةِ ليلةً ينزلُ فيها وباءٌ، لا يمرُّ بإناءٍ ليسَ عليهِ غطاءٌ، أو سقاءٍ ليسَ عليهِ وِكاءٌ، إلَّا نزلَ فيهِ من ذلِكَ الوباءِ. وفي روايةٍ: فإنَّ في السَّنةِ يومًا ينزلُ فيهِ وباءٌ” صحيح مسلم.
٢-قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: دخل عليّ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ” ألم أخبر أنك تقوم الليل وتصوم النهار ؟” قلت: بلى، قال: “فلا تفعل، قم ونم، وصم وأفطر، فإن لجسدك عليك حقا، وإن لعينك عليك حقا، وإن لزورك عليك حقا، وإن لزوجك عليك حقا”
٣- قال صل الله عليه وسلم: “الحناء خضاب الإسلام ، يزيد في المؤمن عمله ، ويذهب بالصداع ، ويحد البصر ، ويزيد في الوقاع ، وهو سيّد الرياحين في الدنيا والآخرة”
٤-قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “المعدة بيت كل داء ، والحمية رأس كل دواء ، فأعط نفسك ما عودتها”

فقرة حكم وأقوال مأثورة

١-الصحة هي توازن كل قوى الإنسان و انسجامها مع بعضها البعض؛ قيل لجالينوس ذات مرة مالك لا تمرض ياجالنيوس ؟ فقال .. لأني لا أجمع قط بين طعامين رديئين، ولم أدخل طعاماً على طعاماً قط، ولم أحبس في معدتي طعاماً تأذيت منه قط.
٢-الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يشعر بها إلا المرضى؛ فالإنسان المريض هو الذي يشعر بقيمة الصحة، ويعلم جيدا قيمة الصحة فهي تاج على رؤسنا لابد من الاعتزاز بها والاهتمام بها جيدا.
٣- فالإنسان الذي يهتم بطعامه جيدا ولا يأكل الطعام بشكل سئ فسوف يلاحظ بأن صحته في حالة جيدة جدا، أما عن الأشخاص الذين يجمعون بين الأطعمة ويجمعون بين الأكلات فهم أصحاب صحة سيئة جدا. أعطني الصحة و خذ كل ما أملك مني؛ وهذا يوضح مدى تضحية الأفراد مقابل أن يشعر بصحة وعافية جيدة، فحافظوا على ما بين أيديكم حتى لا تشعروا بالندم.
٤-أيها الشاكي وما بك داءٍ.
٥-تفاحة يومياً تبعدك عن الطبيب شهراً، وهذه العبارة توضح أهمية الفواكه وخاصة التفاح للجسم، فهو يمد الجسم بالصحة والعافية ولا يشعر الجسم أبدا بالإعياء الشديد نتيجة الأكل المتراكم بالمعدة.

هل تعلم عن الصحة

١-هل تعلم ان نقص فيتامين د يسبب الاحساس العام بالهبوط والاكتئاب والام المفاصل.
٢-هل تعلم أن الإنسان يستطيع أن يتوقف عن التنفس لمدة تتراوح بين 3: 7 دقائق فقط واكثر من ذلك يلجا الانسان الى انابيب التنفس الصناعي.
الذباب ينقل العديد من الأمراض منها الاسهال .
٣-هل تعلم أن الملح الزائد يعمل على هشاشة وترقق العظام .
٤-هل تعلم ان فيتامين د يمكن الحصول عليه عن طريق التعرض لاشعة الشمس ماقبل العاشرة صباحا وما بعد الرابعة مساءا.
٥-حبوب زيت السمك تساعد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي .
٦-الجزر يقوي النظر انها حقيقة لانه يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ا الذي يساعد في تقوية الابصار وحماية العين من الجفاف.

خاتمة عن الصحة للإذاعة

في خدتام الإذاعة المدرسية نحب أن ننوه حول أن الصحة غالية لا تقدر بثمن ويجب الحفاظ عليها ندعو الله تعالى اللهم عافنا في بدننا وزد في صحتنا وأبعد عنا الموبقات المهلكات.


Advertising اعلانات

438 Views