موضوع عن رمضان قصير

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 11 فبراير, 2023 11:52 - آخر تحديث :
موضوع عن رمضان قصير

Advertising اعلانات

موضوع عن رمضان قصير وما هي أهم فوائد صيام شهر رمضان كما سنذكر كذلك معلومات عن شهر رمضان للاطفال وما هو حكم صيام شهر رمضان كما سنذكر كذلك خاتمة عن استقبال شهر رمضان الكريم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

موضوع عن رمضان قصير

موضوع عن رمضان قصير
موضوع عن رمضان قصير

محتويات الموضوع
1-مقدمة تعبير عن رمضان
2-فوائد صيام شهر رمضان
3-معلومات عن شهر رمضان للاطفال
4-حكم صيام شهر رمضان
5-خاتمة عن استقبال شهر رمضان الكريم

مقدمة تعبير عن رمضان

مقدمة تعبير عن رمضان
مقدمة تعبير عن رمضان

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد وعلى أصحابه أجمعين، انطلاقًا من أهميّة الشهر الكريم والمبارك، شهر رمضان الذي يعرف بأنه شهرٌ للجود والإحسان ومواساة الفُقراء، قمنا بتناول فقرات عن شهر رمضان المبارك والتي تم بيانها من خلال فقرات التعبير الشّاملة، فهي تزيد من ثقافة الطّالب، والتي من شأنها أنّ تعرّف الطّالب بأهمية الشهر الفضيل، مرورًا بسبب تسمية هذا الشهر بهذا الاسم وحتى فضل شهر رمضان الكريم، كما سنقوم بإيضاح فوائد شهر رمضان، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فوائد صيام شهر رمضان

فوائد صيام شهر رمضان
فوائد صيام شهر رمضان

لصيام شهر رمضان الكثير من الفوائد الصحية والأخلاقية والتربية والتي سنشرحها مفصلة في أكثر من نقطة أولها سنتناول الفوائد الصحية:
1-من أكبر فوائد الصيام هي الحفاظ على حجم الكليتين في جسد الأنسان.
2-وللصيام أيضًا الكثير من الفوائد للقلب فيأخذ الفلب راحته في شهر رمضان أكثر من باقي أشهر السنه فتنخفض ضربات القلب للأنسان إلى 60 نبضة ليخف الضغط على عضلات القلب أكثر من أي وقت سابق.
3-من فوائد الصيام أيضًا أنه يجعل جسم الأنسان يستفيد الاستفادة القصوي من مخزون الطعام بداخله بعيدًا عن تراكم الطعام بداخل جسم الأنسان فهو يجعل الجسم يستفاد أقصي أستفادة بما تناوله على مدار اليوم.

معلومات عن شهر رمضان للاطفال

معلومات عن شهر رمضان للاطفال
معلومات عن شهر رمضان للاطفال

1-لا بد لنا من أن نعرف الأطفال بشهر رمضان المبارك منذ نعومة أظفارهم، لتأكيد أهمية هذا الشهر الفضيل في أذهانهم وفضله الكبير، وكيف أن الله تعالى يضاعف به الأجر ويغفر لمن استغفره ويرحم من يتوب إليه، وفيما يأتي نضع لكم مجموعة معلومات عن شهر رمضان الكريم يمكنكم تعليمها لأطفالكم.
2-شهر رمضان المبارك هو أحد أركان الإسلام الخمسة.
3-أوجب الله تعالى على المسلمين البالغين في شهر رمضان الكريم الصيام.
4-رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي، والذي يتبع أطوار القمر.
5-يصوم المسلمون من طلوع الفجر إلى غروبها عن الطعام والشراب وسائر المفطرات.
6-يبدأ شهر رمضان المبارك عندما يظهر هلال الشهر الجديد لأول مرة في الليل، وينتهي الصيام مع حلول الشهر القمري التالي، والذي يبدأ بأول لمحة عن الهلال الجديد أيضًا.
7-خلال شهر رمضان، يستيقظ الناس مبكرًا ليتمكنوا من تناول وجبة قبل الفج؛. هذه الوجبة تسمى السحور، وهي مهمة جدًا لأنها ستجعلهم مستمرين طوال اليوم.
8-يُعفى عن الأطفال غير المكلفين الذين لا يستطيعون الصوم وإن استطاعوا الصوم فالتدريب على الصيام رائع، والأشخاص الذين يسافرون، وكبار السن الذين لا يطيقون الصوم، وغيرهم من الأشخاص الذين قد يؤثر ذلك على صحتهم، لديهم رخصة في الإفطار.

حكم صيام شهر رمضان

حكم صيام شهر رمضان
حكم صيام شهر رمضان

ورد في القران الكريم بان شهر رمضان من الفروض التي يجب على الانسان القيام بها في وقتها الا في وجود ضرورة لعملية تأجيل الصيام حيث امر الله تعالى بصيام شهر رمضان المبارك وقيام لليل وقراءة القران ،وايضا بينت السنة والقرا الكريم على ذلك من خلال وجود نص شرعي يؤكد هذا ،حيث أكد النبي على صيام رمضا ن كاملا الا في بعض الحالات المرضية الشديدة او السفر من دولة لأخرى ،حيث اجمع المسلمين على صيام رمضان بجميع فروضه وان شهر رمضان هو من الاركان الاسلام والدين الاسلامي وأن جميع من ينكر فريضة الصيام فسوف يقوم بتقديم كفار وان من ترك فرصية الصيام متهاونا منها فيها عقاب ويقع في الحظر كما اكد أهل العلم على هذا الكلام وايضا صنفوا ان من يترك الصيام دون سبب فهو مرتد عن الدين الاسلامي وفاسق وهو على خطا عظيم .

خاتمة عن استقبال شهر رمضان الكريم

خاتمة عن استقبال شهر رمضان الكريم
خاتمة عن استقبال شهر رمضان الكريم

و في خاتمة قولنا ، فإن مظاهر استقبال شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ، و من جمالها انها تختلف من عائلة لأخرى و من مجتمع لآخر و من دولة لأخرى و ذلك لاستقبال الشهر الكريم .
فنجد ربات البيوت يستعدون لاستقباله من خلال الاهتمام بترتيب البيت ، و الأطفال فرحين في الشوارع و معهم فوانيس رمضان الجديدة بعد قيامهم بالبحث عن صور لفوانيس رمضان 2021 بالاضافة إلى وجود سكرابز فانوس رمضان و أيضا فرحتهم تكتمل مع وجود زينة رمضان على البيوت ، و على ذكر ذلك القول ، فإن لاستقبال شهر رمضان فرحة تدخل القلوب و تسعد النفس .


Advertising اعلانات

31 Views