موضوع تعبير عن التكنولوجيا سلاح ذو حدين

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2021 2:22 - آخر تحديث :
موضوع تعبير عن التكنولوجيا سلاح ذو حدين


Advertising اعلانات

موضوع تعبير عن التكنولوجيا سلاح ذو حدين المقدمة عن التكنولوجيا اهمية التكنولوجييا مفهوم التكنولوجيا وتعريفها الخاتمه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

موضوع تعبير عن التكنولوجيا سلاح ذو حدين

العناصر
1-المقدمة
2-اهمية التكنولوجييا
3-مفهوم التكنولوجيا وتعريفها
4-الخاتمه

المقدمة

1- يمكن القول أنه أصبح في كل منزل الكثير من الأجهزة التي تعمل بواسطة التكنولوجيا والذي أصبح حديثا وانتشر مؤخرا ، هو انه هناك مناول كاملة بكل ما بها من اجهزة مختلفة ومتنوعة لا تعمل سوي بالتكنولوجيا والإنترنت ولا تعمل في غيابها أو عدمها ، حيث أصبح في عصرنا هذا الكثير من مجالات العمل التي لا تستطيع أن تقدم على وظيفة في تلك القطاعات سواء كانت قطاعات خاصة أو عامة ، إلا إذا كنت جيد في التكنولوجيا وتجيد التعامل مع الإنترنت واجهزة التكنولوجيا بشكل احترافي
2-في السنوات الأخيرة انتشرت التكنولوجيا بشكل كبير للغاية وأصبحت تشمل كل جزء في حياتنا وفي يومنا ، واصبح يومنا لا نستطيع أن نبدأه إلا بالتكنولوجيا ، لقد قامت التكنولوجيا بلا شك في أنها قمت بتطوير على مستوى شاسع جدا في المجتمع على نطاق واسع للغاية لا يمكن أن نتخيله أو أن نسيطر عليه ، حيث ربط إنشاء شبكة الإنترنت العالم بطريقة كانت مستحيلة من قبل في الكثير من القرون الماضية وأنقذت التطورات التكنولوجية في مجال وتخصصات الطب ملايين الأرواح التي كان مصيرها هو الموت الذي لا مفر منه أو انه كان من المحتمل أن يلحق بهم ضرر ما .

اهمية التكنولوجييا

1-مجال الاتصالات
أصبح ممكناً في هذه الأيام أن تشاهد أو تسمع ما يحدث في ابعد مكان في هذا العالم ، فلم يعد الاتصال مقتصراً على الرسائل البريدية أو المكالمات الهاتفية ، فهناك البريد الالكتروني والدردشة الالكترونية ، وغيرها من الوسائل وكذلك التراسل الفوري للمعطيات أو التحدث مع الآخرين عبر اللقاءات المرئية وذلك بفضل تكنولوجيا الاتصال وشبكات الحاسوب حتى أصبح العالم أشبه بقرية صغيرة ومن المستجدات إمكانية استخدام شبكة الانترنت لإجراء الاتصالات الهاتفية بتكلفة قليلة من خلال ما يسمى (الصوت عبر بروتوكول الانترنت VOIP )
2-الصحة والطب
لقد تم توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الصحة والتطبيب عن بعد ، بهدف رفع المستوى الصحي لسكان المناطق النائية والأرياف ، مما يقلل من نفقات العلاج والسفر ، ويحقق راحة المريض من عناء الوصول لمراكز العلاج المجتمعة في المدن الكبرى ، وكذلك التبادل المعرفي بين المراكز الطبية المنتشرة في العالم ، عبر المؤتمرات العلمية والطبية المرئية وربط المستشفيات البعيدة بعضها عن بعض بشبكة اتصال تمكن الأطباء من تشخيص الإمراض من خلال تبادل الصور والتقارير وتقديم مشورات طبية في الحالات المرضية المعقدة . إضافة لما سبق تم إنشاء ما يعرف بالصيدلية الالكترونية التي تهتم بتقديم معلومات محددة حول الأدوية وتسويقها عبر الانترنت ، كما يتم عبر البطاقات الالكترونية الخاصة تسجيل التاريخ الطبي للشخص وأصبح الانترنت مصدراً أساسياً للمعلومات الصحية .

مفهوم التكنولوجيا وتعريفها

يعتبر المعني وراء كلمة تكنولوجيا واسع المغزى غير محدد، لاحتوائه على الكثير من التفرعات المختلفة في مجالات متعددة منها مجال البيانات والتطبيق، ومجال التقنية الحيوية إلى غيرها من المجالات. يمكن أن نعرف مصطلح التكنولوجيا بأنه تلك العمليات التي ينفذها الفرد سعيا منه لإحداث تغيير في سجية الأشياء من حوله، ذلك ليتمكن من تلبية احتياجاته المختلفة. ويوجد تعريفا آخر يطلقه البعض على التكنولوجيا وهو كل التقدم والتطور الذي يقوم به الأشخاص في كافة المجالات المختلفة الحديثة. ومن أمثال هذه المجالات تطوير برامج وأجهزة وتطبيقات الحاسوب الآلي. أيضا الاختراعات المتعددة التي من شأنها أن تسهل حياة الإنسان، مثل محطات التحلية الخاصة بالمياه ووسائل النقل بأنواعها المختلفة وغيرها من صور التكنولوجيا.

الخاتمه

في نهاية الموضوع يجب لنا تأكيد على أهمية التكنولوجيا ويجب أن نعمل على اللحاق بالدول المتقدمة في المجالات التكنولوجية المختلفة. لأنه لا شك أن المستقبل سوف يكون اعتماده على التقدم التكنولوجي و التقني. كما تعتمد الدول بصورة كبيرة على تكنولوجيا المعلومات والذي لن يلحق بهذا الركب. فإنه سيواجه المعاناة في التخلف و التأخر و انتظار الحصول على فرصة أخرى ما يحتاجه من أجهزة و اختراعات من الدول الأخرى. والتي بالطبع سيكون لديها القدرة على التحكم في هذه الدول التي تعتمد على ما تقدمه لها من أجهزة و تطبيقات. ونهاية القول يجب علينا الاهتمام بوضع الضوابط و والأحكام التي تنظم التعامل مع التكنولوجيا.


Advertising اعلانات

9 Views