موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2022

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2022 7:00 - آخر تحديث :
موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2022


Advertising اعلانات

موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2022 نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل حجز تذاكر حديقة السويدي موسم الرياض 2022 وموعد موسم الرياض 2022 ثم الختام أهم 7 فعاليات رياضية تنتظرك في موسم الرياض 2022 تابعوا السطور القادمة.

موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2022

أعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” قائلا ” الحمد لله حصلنا على شهادة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الدرونز بإطلاق الألعاب النارية في حفل افتتاح موسم الرياض”، فيما وتم إطلاق فعاليات موسم الرياض بكرنفال دولي شهد أول عرض في الشرق الأوسط لأكثر من 3200 طائرة درون، وحفل غنائي عالمي، وألوان متعددة من الألعاب النارية.

شاهد ايضا: أسعار تذاكر ألعاب ونترلاند الرياض 2022

حجز تذاكر حديقة السويدي موسم الرياض 2022

من قِبل “الهيئة العامة للترفيه” برئاسة “تركي آل الشيخ” تم التنويه على أن حجز حديقة السويدي الرياض يكون مجاني تماماً، ولكن تم الإشارة إلى ضرورة استباقية حجز التذاكر إلكترونياً، وسوف نُوضح لكم الخطوات أدناه:
-في بادئ الأمر سوف يتم إلى مِنصة “موسم الرياض” الإلكترونية ومن ثَم تسجيل الدخول.
-يقوم المُستخدم الآن بتسجيل الدخول عبر إدراج كافة البيانات الخاصة بالتسجيل في حقولها المُخصصة بذلك.
– يتبع ذلك القيام بالتوجه المُباشر إلى “قائمة الفعاليات” الموجودة عبر مِنصة Riyadh season 2022.
-الخطوة التالية وهي القيام باختيار فعالية “حديقة السويدي” موسم الرياض 2022.
-سوف يقوم المُستخدم الآن بإدراج تفاصيل الزيارة ويجب إرفاق البيانات الآتي ذكرها:
– موعد الزيارة.
– عدد التذاكر.
-في الأخير سوف يتم النقر على أيقونة “احجز الآن”.

موعد موسم الرياض 2022

جاءت فكرة اقامة موسم الرياض من عام 2022 م، ونشأت هذه الفكرة لخدمة دولة المملكة العربية السعودية ولتغيير فكرة أن المملكة العربية السعودية تحتوي فقط على المواقع الدينية الإسلامية المصاحبة لموسم الحج.، لإبراز المواقع الأثرية والسياحية. مما حولها إلى وجهة سياحية ترفيهية عالمية للسعي من أجل تنمية الاقتصاد السعودي وموسم الرياض حدث يهدف إلى إلقاء الضوء على أهم المواقع الترفيهية والسياحية فيه ويرغب الكثير من السعوديين وغيرهم في معرفة موعد موسم الرياض 2022، وإليكم معلومات عن الإجابة على هذا:
-يبدأ موسم الرياض في الحادي عشر من أكتوبر 2022 م ويستمر حتى الثامن عشر من يناير 2022 م وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ قد يتأثر بآثار جائحة فيروس كورونا .

فعاليات موسم الرياض 2022

وتأتي فعاليات موسم الرياض 2022 بمزيج من التفرد والتشويق والعصرية، إذ يهتم بالمساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وذلك من خلال:
-منطقة «ونتر وندرلاند»، والتي تعد أحد أكثر المناطق الترفيهية المتواجدة بـ موسم الرياض، إذ تتضمن: «أكبر حلبة تزلج في المنطقة – أكثر من 80 لعبة تناسب جميع الأعمار- أكثر من 18 لعبة مخصصة للأطفال».
-منطقة فان فستيفال، والتي تشارك في موسم الرياض لأول مرة من خلال: «8 شاشات كبيرة لعرض مباريات كأس العالم- معرض عالمي للاعب مارادونا- معرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي- علامات تجارية رياضية عالمية- تجارب ترفيهية بتقنيات افتراضية خاصة بكأس العالم لمختلف الأعمار».
-حديقة السويدي، والتي تتضمن مهرجانات أسبوعية تعكس ثقافات 7 دول، متضمنًة عروضًا متجولة وتجارب تفاعلية متنوعة، وعدد من الفعاليات المتنوعة الملائمة للعائلات والأفراد والأطفال.
-استحداث «رياض زوو»، وهى واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، إذ تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

شاهد ايضا: البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 2022

أهم 7 فعاليات رياضية تنتظرك في موسم الرياض 2022

-منطقة “فان فستيفال”، والتي تشارك في موسم الرياض لأول مرة، تشهد وجود 8 شاشات كبيرة لعرض مباريات كأس العالم 2022، التي تقام في قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول.
-كذلك يوجد معرض عالمي للنجم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، ومعرض لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وعلامات تجارية رياضية عالمية، وتجارب ترفيهية بتقنيات افتراضية خاصة بكأس العالم لمختلف الأعمار.
-وبجانب الفعاليات المذكورة، تُعرض في موسم الرياض عدة مسرحيات ذات طابع الخاص، من بينها مسرحية “الفيلسوف” عن سيرة النجم السعودي يوسف الثنيان، ومسرحية “السهم الملتهب” عن أسطورة كرة القدم ماجد عبدالله.


Advertising اعلانات

16 Views