موديلات فساتين سهرة

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 2:10 - آخر تحديث :
موديلات فساتين سهرة


Advertising اعلانات

موديلات فساتين سهرة، وفساتين سهرة طويلة فخمة، وموديلات فساتين سهرة للمحجبات، ونصائح لاختيار فساتين السهرة المثالية، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

موديلات فساتين سهرة

– الفساتين المطرّزة

ظهرت هذا العام صيحة الفساتين ذات التطريزات البارزة والتي غالبًا ما كانت على شكل ورود، حيث تمنح الفساتين إطلالة أنثوية ناعمة، وقد ظهرت هذه الصيحة في تصميمات زهير مراد على سبيل المثال ودور أزياء عالمية أخرى مثل Lanvin الفرنسية.
– الفساتين اللامعة

صيحة أخرى تشهد رواجًا قويًا هذا العام هي الفساتين اللامعة البراقة، وهي خيارك الأمثل للفت الأنظار في حفلات السهرة، حيث يتلاءم القماش البراق مع اللون الأسود بالذات لكونه يجعل الفستان عصريًا وأنيقًا في نفس الوقت لكنها صيحة ملائمة للألوان أيضًا
– فساتين الكتف الواحد

شهدت عروض الأزياء هذا العام من المصممين العرب والأجانب موديلات فساتين عدة ذات كتف واحد، وهو تصميم مناسب لمحبات الاختلاف ويناسب مختلف الأقمشة والألوان، وقد ظهرت هذه الصيحة في معظم الأحيان مصاحبة لصيحة أخرى رائجة هذا الموسم وهي الفساتين ذات الكاب Cape، ودور أزياء مثل روبرتو كافالي (Roberto Cavalli)، ومايكل كورس (Michael Kors)، ودافيد كوما (David Koma)، بالإضافة إلى ايلي صعب وريم عكرا وزهير مراد قدموا تصاميم مبهرة لفساتين الكتف الواحد.

فساتين سهرة طويلة فخمة

– فستان سهرة تول مُطرز بالورود من محمود غالي Mahmoud Ghaly

يتميز مُصمم الأزياء المصري محمود غالي Mahmoud Ghaly بتصاميمه الفخمة التي تجمع بين الأنوثة والجاذبية، مما جعله من أبرز مُصممي الأزياء في مصر، حيث تحرص أشهر النجمات على اعتماد فساتينه في المناسبات المختلفة، وبتصميم جذاب مستوحى من فساتين النجمة سعاد حسني يمنحكِ إطلالة الأميرات، قدم محمود غالي هذا الفستان الأحمر الجذاب المُصمم من قماش التول الأحمر المُطرز بالورود المُرصعة بكريستال شواروفسكي Swarovski، وقد جاء توب بدون أكمام مع حمالات عريضة وخصر ضيق، فيما صُممت التنورة الطويلة المنفوشة بتصميم A line لإطلالة أكثر فخامة وجاذبية تخطف الأنظار إليكِ في سهرات 2022.
– فستان سهرة وان شولدر من جورج حبيقة Georges Hobeika

بتصميم بسيط وناعم يناسب المرأة الرومانسية الراقية، قدم مُصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika هذا الفستان الأنيق، من قماش التول المُطرز باللون البيج، حيث جاء بتوب وان شولدر تم تطريزه بالخرز والكريستال الفضي، مع تنورة A line منفوشة ومبطنة، صُممت بذيل طويل لإطلالة أنثوية جذابة.
– فستان تول وردي من زهير مراد Zuhair Murad

حقق مُصمم الأزياء اللبناني زهير مراد Zuhair Murad شهرة واسعة بتصاميمه الأنثوية الناعمة، ومن أحدث مجموعة قدمها لفساتين سهرة أعجبنا هذا الفستان الوردي الناعم، الذي صُمم بتوب وان شولدر مُزين بخيوط رفيعة من الخرز والكريستال الوردي، مع تنورة بليسيه طويلة من التول الوردي المنفوش، جاءت مبطنة بتنورة ماكسي مُطرزة بالكريستال والخرز الفضي، لإطلالة أكثر فخامة في سهراتكِ خلال عام 2022.

موديلات فساتين سهرة للمحجبات

– فستان بأكمام الكيب

تلجأ الكثيرات من النساء المحجبات لفساتين السهرة المصممة بأكمام الكيب الطويلة والواسعة والتي تتدلى على الأرض، ومنه اخترنا لك إطلالة مدونة الموضة المصرية هاجر جمال، التي تألقت بفستان نيود بأكمام الكيب، والمصمم بتطريزات أوراق السنبل اللامعة على كامل التصميم، وتميز التصميم بخصر ضيق وأنيق، وأكملت اللوك بحجاب ساتان بيج.
– الفستان المنفوش

تُعد الفساتين المنفوشة من أكثر الموديلات التي يمكن أن تتماشى مع شكل قوامك، كما تتميز برواجها في معظم خطوط الموضة، فنجدها متربعة دوماً على خطوط الموضة كقطعة أساسية في السهرة، وقد اخترنا لك فستاناً منفوشاً من مدونة الموضة المصرية جهاد المحلاوي، التي تزينت بفستان أسود منفوش مزين بقماش التل في الجزء العلوي للتصميم، ومزين بتطريزات الزهور.
– الفستان بالذيل الطويل

تُعد فساتين السهرة بذيلها الطويل من أكثر الموديلات التي يمكن أن تعكس مظهراً ساحراً لكل أنثى أنيقة، وقد تألقت مدونة الموضة المصرية منة السني بفستان بيج مطرز مصمم بقصة أمامية قصيرة وبذيل طويل في الخلف، وتميز التصميم بتطريزات لامعة وحزام فيونكة.

نصائح لاختيار فساتين السهرة المثالية

1. فساتين السهرة والميزانية
فساتين السهرة متوفرة بجميع الأسعار، لذلك قبل أن تذهبي للتسوق، فكرى في مقدار المال الذي ترغبين حقًا في إنفاقه على فستانك، يمكن أن يساعدك إنشاء ميزانية محددة لنفسك على منع الندم لاحقًا بالإضافة إلى تضييق نطاق اختيارات متجرك والعلامة التجارية.
2. لا تشترى فساتين سهرة عبر الإنترنت
هناك الآلاف من فساتين السهرة المتاحة على الإنترنت، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري محاولة شراء فستانك من موقع ويب على الإنترنت دون مغادرة منزلك المريح، فإن التسوق عبر الإنترنت يمثل أيضًا مخاطرة قد يكون الأغلبية غير مستعد لتحملها بالتأكيد، خشية أن تكون فساتين السهرة التي يتم شراؤها عبر الإنترنت لا تشبه ما كنت توقعاتنا، إذا تجاهلت هذه النصيحة واخترت شراء فستانك الرسمي عبر الإنترنت، فتأكدي من طلبه مبكرًا بما يكفي بحيث يكون لديك الوقت لإعادته واختيار فستان آخر إذا كان لا يناسبك.
3. فساتين السهرة والألوان
يمكنك أن تجعلي رحلة تسوق فساتين السهرة أسهل بكثير من خلال تحديد اللون الذى تريدينه قبل الذهاب إلى المتجر، ويمكن أن تساعدك هذه الحيلة في تضييق مجال رؤيتك بشكل كبير أثناء التسوق لشراء فستان ويمكن أن تجعل العملية برمتها تتقدم بسرعة أكبر.
4. طبيعة الحدث أو الحفلة
ليست كل الأحداث الرسمية بنفس القدر من الأهمية، وهو ما يتطلب منك فهم كامل لطبيعة الحدث حتى تتمكني من اختيار الفستان المناسب، مع الإجابة على عدد من التساؤلات منها، هل سيكون هناك رقص يتطلب فستانًا يمكنك التحرك فيه بحرية؟ ما هو طول الفستان المناسب؟ هذه أسئلة مهمة لطرحها لمنع الوصول بفستان لا يتناسب مع شكليات الحدث أو طبيعته.
5. مراعاة شكل جسمك
من المهم مراعاة شكل جسمك الفريد عند التسوق لشراء فساتين السهرة، فقد لا تتناسب الفساتين التي تبدو جيدة مع أفضل صديق لك بالضرورة مع نوع جسمك وشكله، فكل شخص له ما يميزه، ومن القواعد الأساسية الجيدة للنساء من جميع أنواع الجسم اختيار فستان ضيق قليلاً حتى يبرز جسمك بشكل جيد، ولا يمنحك مظهرا متضخما.


Advertising اعلانات

43 Views