مواضيع اذاعة مدرسية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 6:17 - آخر تحديث :
مواضيع اذاعة مدرسية


Advertising اعلانات

مواضيع اذاعة مدرسية، واذاعة مدرسية متكاملة، ومقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة، ومقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

مواضيع اذاعة مدرسية

1. الحياء زينة الفتاة.
2. زوجات الرسول (صلى الله عليه وسلم).
3. الطالبة المثالية.
4. المرأة الصالحة.
5. العنف ضد المرأة.
6. المساواة بين الرجل والمرأة.
7. الأم ومكانتها في الإسلام.

اذاعة مدرسية متكاملة

– مقدمة مواضيع إذاعة مدرسية
سبحان من سبح الرعد بحمده، هطل الغمام بذكره، بره عظيم، أخذه أليم، يرسل المرسلين مبشرين ومنذرين، وينزل الكتاب بالحق المبين، وأنزل الحديد فيه بأس شديد. الله أكبر من إله ما أحلمه على الطغاة، وما أصبره على العصاه، وما أقربه ممن دعاه، وما أقدره على نصر من تولاه، وما أشد بطشه بمن عاداه، وما أسمعه لمن ناداه، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله صل الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا مزيدًا إلى يوم الدين، أما بعد: تتوالى الأيام، تمر اللحظات وما تزال إشراقة منبركم الإذاعي تطل عليكم كل صباح، في هذا اليوم ( ) الموافق ( ) وبرنامج إذاعي عن (…..)
– فقرة القرآن الكريم
نبدأ إطلالتنا بطلة ندية وحجة قوية ونهج مستقيم كلام رب العالمين، وبما أنه دوماً ما تكون خير ألمور بدايتها لذا نبدأ معكم فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بآيات قرآنية بليغة من سورة آل عمران يتلوها علينا الطالب /………………. يتلوه علينا الطالب/ة ( )
– فقرة الحديث الشريف
إذا أردت الرحيق فاذهب إلى بستان الحبيب عليه ألف صلاة تسليم، نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب/ة ( )
– فقرة الحكمة
ونسلك طريق الحكماء لنخرج منه كنوزًا من ضياء، مع الحكمة للطالب/ة ( ):
– فقرة الكلمة
وتحلق بنا الكلمة عاليًا في سماء المعرفة، مع الطالب/ة ( ):
– فقرة هل تعلم
ومن زاوية التجديد، نخرج ركن الإبداع ومع فقرة هل تعلم للطالب/ة ( ):
– خاتمة مواضيع إذاعة مدرسية
أما الآن فقد حان وقت الوداع، ووصلنا إلى طريق الختام، على موعد ببرامج جديدة إن كُتبت لنا أيام جديدة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

1. المقدمة الأولى
بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب (…..).
2. المقدمة الثانية
الحمد لله وكفي وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفي، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب … وآيات من القرآن الكريم.
3. المقدمة الثالثة
من الآداب الإسلامية في الحياة أن يقول المسلم لمن قابله السلام عليكم إنها كلمة تدخل إلى قلب الطرف الآخر لتخبره بالسلم والمحبة والألفة معه، فلنبدأ معكم أعزائنا بالسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.، تحية نجددها لكم كل صباح عبر إذاعتنا المدرسية، وخذْ بكتابِ اللهِ حسبُك انهُ… دليلٌ مبينٌ للطريقِ خفيرُ فما ضلَّ من كانَ القرآنُ دليلُه، وما خابَ من سيرِ القرآنِ يسيرُ، وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/……

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

1. المقدمة الأولى
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، وعلى أله وصحابته أجمعين، أما بعد مديرة مدرستنا الفاضلة، معلماتي الافاضل، زميلاتي الأعزاء المكرمين، اهلا بكم جميعا اليوم في ذلك اليوم الجديد، ومع إشراقة هذا الصباح الجديد يبدأ الجميع في بدء يومهم الجديد بكل إشراقة وابتسامة أمل، ولا يسعني غير أن البدء اذاعتي المدرسية لهذا اليوم بإلقاء السلام والتحية على الجميع. ونبدأ فقرات الإذاعة المدرسية لهذا اليوم بآيات من الذكر الحكيم والذي يتلوه علينا الطالبة (….).
2. المقدمة الثانية
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم. مع طلوع شمس الصباح واستيقظ الجميع للنضال، يسيرون في طريق النجاح، متفائلين بحي على الفلاح. أما بعد، مدير المدرسة الفاضل الأساتذة الشرفاء، أساتذتي الأعزاء زملائي الطلاب. يسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم وأفضل شيء نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو آيات القرآن الكريم التي يتلوها التلميذ (…) عليكم. حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه.
3. المقدمة الثالثة
بسم الله الرحمن الرحيم على دروب الخير نلقاكم وعلى شرفات الأمل الصادق نرحب بكم هكذا ومن سويداء قلوبنا نبعث لكم نبضات قلوبنا في مجلتنا الصوتية، وقد حوت أغلى العطور بشذى الورود ورحيق الزهور وعطر الياسمين فمرحباً بكم وحياكم الله…. معنا في مجلتنا الصوتية معلمينا الأفاضل شمسٌ هي إطلالتكم …. بحرٌ هو عطاؤكم … لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم هكذا مديري الفاضل .. معلمينا الأجلاء . أخواني الطلبة .. أخواتي الطالبات من مدرسة /…. يسعدنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم /… الموافق / ……../………/ م يا بني الإسلام هذا كنزكم … إنه منهاج رب العالمين فاجعلوا القرآن دستوراً لكم … تفلحوا والله يهدي المفلحين والآن سنبقى مع آيات من الذكر الحكيم والطالب / ……..


Advertising اعلانات

382 Views