مواصفات سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2022 4:17 - آخر تحديث :
مواصفات سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية


Advertising اعلانات

مواصفات سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية كذلك سنتحدث عن تكلفة تصنيع سيارات شركة سير الكهربائية أيضا سنذكر كذلك سعر سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية واخيرا سنجيب عن متى يبدأ انتاج سيارات شركة سير السعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

مواصفات سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية

1-تخفيض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة تعزيزاً للتنمية المستدامة.
2-تأتي سيارات شركة سير الكهربائية بالعديد من الأنظمة التقنية المتقدمة والمميزة.
3-كما يوجد بها خاصية القيادة الذاتية، وهي الخاصية الجديدة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.
4-من المقرر أن تتضمن سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي.

تكلفة تصنيع سيارات شركة سير الكهربائية

1-وقد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، أن إطلاق شركة «سير» لتصنيع السيارات الكهربائية، ومن المتوقع أن تجذب شركة «سير» لصناعة السيارات الكهربائية استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد الوطني، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر إلى 30 مليار ريال ، مع توفيرها لـ 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034.
2-كما من مميزات السيارات الكهربائية أن دولاً كثيرة تدعم ملاك السيارات الكهربائية مادياً، وفي بعض الدول يسمح للسيارات الكهربائية بالركن مجاناً، ويسمح لها بالشحن مجاناً أو مقابل تكلفة منخفضة للغاية، من حيث الصيانة كذلك لا تتطلب الكثير من المصروفات، لأن محركاتها تعمل بالكهرباء فقط، ولا تتطلب سوائل كالزيوت والوقود السائل لتعمل كما بالسيارات العادية، كما ان السيارات الكهربائية لا تنتج الأدخنة ومحركاتها بسيطة ولا تحتوي على مكونات تحدث ضجيجاً عندما تعمل معاً، والسيارات الكهربائية لا تتطلب الكثير من المصروفات.

سعر سيارات شركة سير الكهربائية في السعودية

1-أخيراً تم الكشف عن اسعار سيارات لوسيد في السعودية، إذ يستطيع العملاء الحصول على سيارة لوسيد Dream edition بسعر 960,250 ريال سعودي، في حين لم يتم الكشف سوى عن سعر هذه الفئة من لوسيد اير في السعودية.
2-كما أعلنت لوسيد أيضاً عن اسعار سيارات لوسيد اير في وقت سابق من هذا العام في أسواق أخرى، وأكدت على الزيادة في الأسعار التي طرأت على الإصدارات بشكل عام، والنقاط التالية ستوضح أسعار سيارات لوسيد اير وفقاً لما تم طرحه على موقع الوكالة الرسمي
3-اير Sapphire بسعر يبدأ من 249,000 دولار أمريكي
4-اير Grand Touring بسعر يبدأ من 154,000 دولار أمريكي
5-اير Touring بسعر يبدأ من 107,400 دولار أمريكي
6-اير Pure بسعر يبدأ من 87,400 دولار أمريكي
7-وتجدر الإشارة إلى أن الأسعار السابقة لا تشمل رسوم الضرائب والملكية والترخيص والخيارات والوجهة، كما يجب استشارة مستشار ضريبي فيما يتعلق بالمعاملة الضريبية الفردية.

متى يبدأ انتاج سيارات شركة سير السعودية

1-ومن المقرر أن توفر الشركة 30 ألف فرصة عمل حيث ينتظر مساهمة الشركة بقيمة 8 مليار دولار من الناتج السنوي المحلي. 2-وينتظر أن توفر السيارات الكهربائية السعودية الجديدة نظم قيادة ذاتية مع بدء الانتاج لاول هذه السيارات في عام 2025. 3-وسيتم تصنيع السيارات الكهربائية بصورة كاملة وشاملة في المملكة العربية السعودية.


Advertising اعلانات

31 Views