من هو مصمم علم دولة الإمارات

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2022 4:05 - آخر تحديث :
من هو مصمم علم دولة الإمارات


Advertising اعلانات

من هو مصمم علم دولة الإمارات كذلك سنتحدث عن المواصفات الفنية لعلم الإمارات وما هو معنى ألوان علم الإمارات كذلك سنذكر قصة علم الإمارات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من هو مصمم علم دولة الإمارات

1-مصمم علم الإمارات مواطن إماراتي اسمه عبد الله محمد المعينة، تقدم المعينة ضمن من تقدموا لمسابقة تصميم علم الإمارات وحالف الحظ ذلك الشاب (يومذاك)، الذي شغل بعد ذلك منصب وزير مفوض في وزارة خارجية دولة الإمارات.
2-ولاشك أنه بذلك كتب اسمه في تاريخ دولة الإمارات ولذلك فإنه من المناسب في هذا المقام أن أتلو عليك القصة من أولها، فهيا بنا.

شاهد ايضا: على ماذا يدل علم الامارات؟

المواصفات الفنية لعلم الإمارات

1-مستطيل الشكل
2-الطول ضعف مساحة العرض
3-ينقسم العلم إلى 4 أقسام مستطيلة الشكل
4-القسم الأول: أحمر اللون، يبلغ طوله بعرض العلم ويقع في الناحية التي تجاور السارية وطول عرضه مسـاو لربع طول العلم.
5-الأقسام الثلاثة: تحتل مساحة أفقية متساوية ومتوازية من العلم وبألوان مختلفة هي: اللون الأخضر في الأعلى والأبيض في المنتصف والأسود في الأسفل.
6-تاريخ أول استخدام العلم: الثاني من ديسمبر 1971
أول من رفع العلم: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله
مناسبة رفع العلم: إعلان قيام دولة اتحاد الإمارات العربية المتحدة
7-مصمم العلم: عبدالله محمد المعينة، الوزير المفوض بوزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة.

معنى ألوان علم الإمارات

1-تم اعتماد العلم حين رفعه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الثاني من ديسمبر 1971. إذ أصبحت لحظة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، معلناً إياه علماً لهذا الكيان المستقل ذو السيادة العربية.
2-يتميز علم الإمارات بشكله المستطيل، والمنقسم إلى أربعة أقسام مستطيلة الشكل في مساحات أفقية متساوية ومتوازية، تضم عدة ألوان وهي
3-الأبيض: السلام والخير والعطاء
4-الأسود: شجاعة أبناء الإمارات وهزيمة الأعداء وقوة العقل
5-الأخضر: الأمل والتفاؤل والازدهار والنماء
6-الأحمر: يرمز للجرأة والشجاعة والتأثير والصلابة
7-نستذكر أبيات الشاعر وصفي الدين الحلي حين وصف ألوان الوحدة العربية بقوله: بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا.

شاهد ايضا: متى رفع علم الامارات لأول مرة

قصة علم الإمارات

1-قبل إعلان الوحدة بين الإمارات العربية السبعة تقدم قرابة 1030 مصمماً للمسابقة التي قدمتها دولة الوحدة وجائزتها كانت 4000 درهم تحت إشراف الديوان الأميري ودائرة الأعلام في إمارة أبو ظبي، وكان ذلك بأمر من الشيخ زايد رحمه الله لاختيار تصميم يعبر عن عمق الوحدة وأهميتها وتاريخها، ومن بين المتقدمين كان تصميم عبد الله محمد المعينة أنسبها وأجملها وصفاً للقيمة النابعة من هذه الوحدة.
2-وقد استوحى عبدالله تصميمه من مقطع لقصيدة الشاعر صفي الدين الحلي الذي كتب عن معارك الأرض التاريخية التي خاضها بشق الأنفس بالأفعال الحميدة والنوايا البيضاء بقدرٍ كبير من الشجاعة في المعارك السوداء التي دارت في الأراضي الشاسعة والخضراء وقد تغطت السيوف الباسلة بالدماء الحمراء


Advertising اعلانات

34 Views