من هو شارلي شابلن

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 1:28 - آخر تحديث :
من هو شارلي شابلن


Advertising اعلانات

من هو شارلي شابلن قصة شارلي شابلن مع والده متى توفي شارلي شابلن معلومات عن تشارلي شابلن تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

من هو شارلي شابلن

1-السير تشارلز سبنسر تشابلن (بالإنجليزية: Sir Charles Spencer Chaplin)‏ اشتهر بلقب “تشارلي تشابلن” ‏(16 أبريل 1889 – 25 ديسمبر 1977)، وهو ممثل كوميدي إنجليزي، وأيضًا مخرج وملحن وكاتب سيناريو ذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة. أصبح “تشابلن” أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة “المتشرد، الصعلوك أو المتسَكِّع”، ويعتبر من الشخصيات الأبرز في تاريخ صناعة السينم امتدت حياته المهنية لأكثر من 75 سنة، من بداية طفولته في العصر الفيكتوري وحتى قبل وفاته بسنة، شملت التملق والجدل.
2-عاش “تشابلن” في طفولة تعيسة في لندن يتخللها الفقر الشديد والمشقة. وقد كان والده سكيرا غائبا معظم الوقت عنه وكانت والدته تكافح لكسب المال وقد أٌدخلت مصحة الأمراض النفسية عدة مرات، تم إرساله إلى الإصلاحية مرتين قبل سن التاسعة. بدأ “تشابلن” الأداء المسرحي في سن مبكرة، يتجول في القاعات الموسيقية وبعد ذلك عمل كممثل مسرحي وكوميدي. وعندما بلغ سن 19 وقع عقدا مع شركة “فريد كارنو” المرموقة، التي أرسلته إلى الولايات المتحدة، مما أتاح له الاطلاع على الصناعة السينمائية، وفي عام 1914 بدأ نجمه بالظهور مع “استوديوهات كيستون”. وسرعان ما ابتكر شخصية “الصعلوك” التي شكلت قاعدة جماهيرية كبيرة. بدأ “تشابلن” بأخراج أفلامه الخاصة بشكل مبكر، واستمر في صقل مهنته وتنقل بين “استوديوهات إساناي وموتوال للأفلام وفيرست ناشيونال. وبحلول عام 1918 أصبح أحد أكثر الشخصيات المعروفة في العالم.

قصة شارلي شابلن مع والده

كان والدى قلقاً للغاية فى الفترة التى سبقت ولادتى، إذ كان قد تزوج من قبل- شابة أخرى اسمها ميلدريد هاريس- وتوفى طفلهما بعد بضعة أيام من ولادته، وقد دام حزن والدى على طفله المتوفى عدة أشهر، وكان على درجة من المرارة جعل الآنسة هاريس تؤكد أنه كان السبب الرئيس لانهيار زواجهما لكن ولادتى كانت مصدراً لقلق آخر. فقد التفّ الحبل السرى حول عنقى بشدة وكاد يخنقنى الأمر الذى اضطر الطبيب إلى وضع قطعة من الكتان على فمى ونفخ فيها فسعلت بشدة حتى أصبحت قادراً فى نهاية الأمر على البكاء فارتاح جميع الحاضرين أعرب والدي، مراراً، قبل ولادتى عن ميله إلى الفتيات، لكنه رحّب بقدومى وأعرب عن رضاه لأننى كنت مولوده الأول الصحيح البنية. حملت اسم تشارلز سبنسر تيمناً به بعد نزاع أسرى حول هذه المسألة، فقد اعترض والدى على هذا الاسم بشدة قائلاً إن حمل اسمه يعنى أن حياتى ستكون معلقة بسمعته وهو أمر قد يتبين، فى المستقبل، أنه عائق كبير يقف فى طريقي، لا سيما إذا اخترت مهنته. لكن أمى، التى كانت تعرف جيداً غرور والدى الكبير، عجزت عن منع نفسها من الشعور أن سبب اعتراضه الحقيقى يتعلق بوجود اثنين فى العائلة يحملان اسم تشارلى شابلن، فاستمرت فى الدفاع عن قضيتها حتى فازت، كان والدى يعرف، أثناء حياة جدي، باسم شارلى جونيور. وهكذا، كان على أن أكون الوارث الجديد لهذا اللقب.

متى توفي شارلي شابلن

قدم شابلن أكثر من ٨٠ فيلماً ما بين صامت وناطق أثبت من خلالها أنه عبقرى الكوميديا الذي أدهش الملايين في العالم إلى أن توفى في ٢٥ ديسمبر ١٩٧٧ في سويسرا عن ٨٨ عاما.

معلومات عن تشارلي شابلن

1-السير تشارلز شابلن ، (16 أبريل 1889 – 25 ديسمبر 1977) كان ممثل كوميدي إنجليزي ، ومخرج ، وملحن والذي أشتهر خلال عصر الفيلم الصامت . أصبح شابلن رمزا عالميا من خلال شخصياته “الترامب” ويعتبر واحدا من أهم الشخصيات في تاريخ صناعة السينما . امتدت حياته المهنية لنحو أكثر من 75 عاما ، من الطفولة في العصر الفيكتوري حتى سنة قبل وفاته في عام 1977 ، وشملت كلا من التكهنات والجدل . عاش تشابلن في لندن بين الفقر والحياة القاسية . ومع غياب والده ، فقد تصارع للعمل لمساعدة والدته ، فقد أرسل إلى مركز العمل قبل سن التاسعة . بدأ شابلن في أداء الأعمال في سن مبكر ، وذلك من خلال القيام بجولة في قاعات الموسيقى والعمل في وقت لاحق كممثل كوميدي . في 19 ، تم توقيعه مع شركة فريد كارنو المرموقة ، والتي أخذته إلى أمريكا . وتم الكشف عن موهبته في صناعة السينما والتي بدأت تظهر في عام 1914 خلال استوديوهات كيستون . وسرعان ما تطورت شخصية ترامب وشكلت قاعدة جماهيرية كبيرة . عمل شابلن في أفلامه الخاصة مع انتقاله إلى شركات إساناي و موتشال و فيرست ناتيونال . وبحلول عام 1918 ، كان واحدا من الشخصيات الأكثر شهرة في العالم .
2-في عام 1919 ، شارك شابلن في تأسيس شركة التوزيع المتحدة للفنانين ، والتي أعطته السيطرة الكاملة على أفلامه . كان أول فيلم له هو كيد (1921) ، تلاه امرأة باريس (1923) ، راش الذهب (1925) ، والسيرك (1928) . أصبح شابلن سياسيا بشكل متزايد ، مع فيلمه المقبل ، والديكتاتور العظيم (1940) . تألق شابلن في الإنتاج والإخراج وفي الموسيقى في معظم أفلامه . وتميزت أفلامه مع الباثوس ، والتي ظهرت في صراعات ترامب ضد الشدائد . احتوت العديد من موضوعاته على موضوعات اجتماعية وسياسية . في عام 1972 .


Advertising اعلانات

86 Views