من هو الشيف أسامة السيد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 4:38 - آخر تحديث :
من هو الشيف أسامة السيد


Advertising اعلانات

من هو الشيف أسامة السيد سوف نتحدث كذلك عن وفاة الشيف أسامة السيد وسبب وفاة الشيف أسامة السيد وزوجة الشيف أسامة السيد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من هو الشيف أسامة السيد

أسامة السيد، شيف مصري، فهو مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي ولديه خبرة أكثر من 30 عاما في مجال الطهي.
قدم العديد من برامج الطبخ الشهيرة في الوطن العربي منها «مع أسامة أطيب، ومطبخ سي السيد، ومطبخ أسامة».
ولد الشيف أسامة السيد في القاهرة، وبدأ اهتمامه بالطهي من طفولته، والذي لختاره كمهنة فيما بعد.
كان مستشارًا للعديد من الشركات الغذائية العالمية.
من أهم مؤسسي شركة Hyatt Management Group.
قدم الشيف أسامة السيد العديد من برامج الطبخ والتغذية الهامة، التي من خلالها حاز على شهرة واسعة فى العالم بأكمله والوطن العربي.
حاز الشيف أسامة السيد على العديد من الجوائز والتراخيص العالمية الخاصة بفنون الطبخ.
قام الشيف أسامة السيد بكتابة العديد من المؤلفات الخاصة بعلم الطبخ، أهمها هو كتاب “بالهنا والشفا” عام 2001 ميلاديًا.
السيج” عام 1988، وهي شركة متخصصة في إنتاج برامج الطهي المصورة والمسموعة وطباعة الكتب المعنية بفنون الطهي وتقديم أفضل الاستشارات الغذائية في صناعتي الطعام والفندقة في مختلف دول العالم.
وكان برنامجه التلفزيوني الأول “بالهنا والشفا” الذي أعده وأنتجه وقدّمه عام 1991، وقام بتسجيل حلقاته التي تزيد عن 1500 حلقة في الولايات المتحدة الأميركية، وقد حقق نجاحا باهرا على مدى سنوات عديدة.
وبثّ البرنامج على شاشة قناة “إم بي سي” (MBC) الفضائية و”إيه إن إيه” (ANA) الأميركية، والذي كان أول برنامج طهي على الفضائيات العربية.
وعقب تقديمه برامج إذاعية في فنون الطهي والتغذية باللغتين العربية والإنجليزية، بدأ رحلته بتقديم أشهر برامج الطبخ التلفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا.
وأسامة السيد هو مستشار تغذية وشيف ومقدم برامج، وقد توفي بعمر الـ65، كان يملك قاعدة جماهيرية واسعة داخل وخارج الوطن العربي، أحب الطهي منذ صغره ليصبح واحدا من أشهر وأمهر العاملين في هذا المجال بمنطقتنا العربية.

وفاة الشيف أسامة السيد

شقيقة الراحل، خديجة، نعته بكلمات مؤثّرة عبر ETبالعربي ” فقدت عزيزاً عليّ، أغلى الناس، الابن والأخ والصديق والحبيب والسند وكل شيء.
كان جميلاً في كل شيء، وجماله في مكان جميل من عند الله، دعائي له بالرحمة والمغفرة ويصبرنا على فراقه”.
سيدفن الشيف في أميركا وليس في مصر، وقد اوضحت شقيقته الأسباب “يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضاً هناك، لهذا السبب سيدفن في أميركا.
أنا الموجودة في القاهرة. الرجاء الدعاء له، وتذكّره في كل الأعمال التي قدّمها.”

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

معاناة الراحل من حساسية في الصدر، موضحة أسباب الوفاة “أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا”، في إشارة إلى انه توفي بسبب تداعيات المرض.
وصيّة الراحل، وفق ما تنقلها شقيقته، أنه “يطلب من محبّينه أن يتذكروا الأعمال التي قام بها، ويا رب يجعلها في ميزان حسناته. أرجو من جميع محبينه، وأنا أعلم أنهم كثر، أن يدعو له.

زوجة الشيف أسامة السيد

وأعلنت زوجة الراحل عن موعد الجنازة، وكتبت: «انتقل إلى رحمة الله زوجي وحبيبي وعمري، إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجنازة غدا الثلاثاء من مسجد دار الهجرة بعد صلاة الظهر، وبعدها الدفن في مدافن lee Highway».
تساءل الكثير من الناس حول هوية السيدة التي تزوجها الشيف المشهور، ولكن لا توجد أي معلومات دقيقة ورسمية حول هوية هذه السيدة، فالسيد كان يفضل بقاء حياته الخاصة وزوجته وأولاده بعيدًا عن عالم الشهرة والإعلام، بالرغم من كونه متزوجاً منذ سنوات عديدة وله ثلاثة أولاد هم آدم وعمر وسارة.
وكتب وسام مصطفى ابن شقيقته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «رحم الله خالى الشيف أسامه السيد، رحم الله الغالى والصديق، اللهم اعفو عنه و جازيه خيرًا و ادخله فسيح جناتك، عاش كريم ويقابل الحساب مؤمن بالله».


Advertising اعلانات

13 Views