من هم المستفيدون من ساند

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 6 يناير, 2022 1:37 - آخر تحديث : 9 يناير, 2022 8:18
من هم المستفيدون من ساند


Advertising اعلانات

من هم المستفيدون من ساند ومتى استحق ساند كل ذلك سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور التالية.

من هم المستفيدون من ساند

يطبق “ساند “على جميع السعوديين دون سن التاسعة والخمسين الخاضعين لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، حيث يساهم البرنامج في توطين الوظائف في القطاع الخاص، ويعتبر أحد آليات إدارة سوق العمل حيث يحقق إيجابيات اجتماعية ذات أبعاد أمنية واقتصادية متعددة يساعد من خلالها في معالجة الأوضاع الحالية والمستقبلية.

شروط استحقاق ساند :

– لابد وأن يكون الشخص جنسيته سعودية.
– لابد وأن يكون سن الشخص المشترك بالنظام أقل من الستين سنة.
– أن يكون قد تجاوز مدة العمل التي تم الإنصاص عليها بقانون العمل في نظام ساند، وذلك بموجب المادة رقم 14.
– يُشترط أن يكون الشخص المشترك ليس لديه أي دخل آخر من أية أعمال أو أنشطة خاصة به.
– على المشترك في البرنامج أن يلتزم بالتدريبات التي تم تحديدها له من قبل الوزارة.
– أن لا يكون المشترك قد تعرض للفصل من عمله بسبب شخصي يرجع إليه.
– أن يكون المشترك بالنظام لديه القدرة على العمل.
– ألا يكون الشخص المشترك قد ترك عمله بمحض حريته وإرادته.

مدد الاشتراك المؤهلة لاستحقاق ساند

1- يستحق المستفيد التعويض للمرة الأولى إذا عمل في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 12 شهرا خلال الستة والثلاثين شهرا التي تسبق المطالبة الأولى.
2- يستحق المستفيد التعويض للمرة الثانية إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 18 شهرا خلال الستة والثلاثين شهرا التي تسبق المطالبة الثانية.
3- يستحق المستفيد التعويض للمرة الثالثة إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 24 شهرا خلال الستة والثلاثين شهرا التي تسبق المطالبة الثالثة.
4- يستحق المستفيد التعويض في أي مرة لاحقة إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 36 شهرا خلال الثمانية وأربعين شهرا التي تسبق المطالبة الأخيرة.
وأشارت المؤسسة إلى أن استحقاق التعويض يبدأ من أول الشهر التالي لتاريخ توفر شروط الاستحقاق ويتم دفع التعويض مقدماً اعتباراً من ذلك التاريخ.

خطوات التقدم في نظام ساند

أولا لا بد من القيام بتسجيل دخولك على الحساب الخاص بك في التأمينات أونلاين وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط (هنا)، بعدما يتم فتح الصفحة الخاصة بتسجيل دخولك على الحساب المشترك أونلاين، فإنه يتم إتمام عملية تسجيل الدخول من خلال كتابة رمز المستخدم، وكتابة كلمة المرور، ثم بعدها يتم الضغط على خانة دخول.
الآن سوف يتم فتح صفحة حساب خاصة بالمشترك في التأمينات أونلاين، قم بالبحث عن خانة تقديم طلب استحقاق بنظام ساند، ثم قم بالضغط عليها، حينها سوف يطب منك النظام أن تقوم بإدخال البيانات وإدخال رقم حسابك البنكي.
بعدها سوف تظهر صفحة أمامك للتسجيل وتعبئة البيانات الشخصية للاتصال والخاصة بالمشترك، ثم بعدها قم بالضغط على خانة تعديل.
وبهذا تكون قد انتهيت من خطوات طلب التقديم في نظام ساند، وبعدها سوف يقوم النظام بإظهار رسالة أن عملية تقديم طلب تعويض تمت بنجاح، وفي حال استحقاقك في أن تحصل على تعويض سوف يصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال تفيد التأكيد على استحقاق طلب التعويض.
وفي حال إن كنت غير مؤهل للتقديم بنظام ساند فسوف تظهر لك رسالة فيها توضيح للأسباب التي تمنع تؤهلك.


Advertising اعلانات

235 Views