من صاحب اول هدف سعودي في كأس العالم

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 22 نوفمبر, 2022 2:47 - آخر تحديث :
من صاحب اول هدف سعودي في كأس العالم


Advertising اعلانات

من صاحب اول هدف سعودي في كأس العالم سوف نتحدث كذلك عن نبذة عن فؤاد أنور وهل المنتخب السعودي قادر على تخطي دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر وتكرار إنجاز مونديال أميركا 1994؟ وفؤاد أنور: بحثت عن الدعيع بعد اللحظة التاريخية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من صاحب اول هدف سعودي في كأس العالم

فؤاد أنور أمين أمين منذ عام 1991، بدأ أنور مسيرته مع الألقاب والبداية كانت محلية فهو أول قائد سعودي يرفع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسماه الجديد الدوري السعودي اعوام 91-92-93 مع فريق الشباب، ثم توالت الألقاب المحلية فحقق مع الشباب أيضا كأس ولي العهد عام 1996 وعلى الصعيد الخارجي، حقق أنور مع الشباب كأس الاندية العربية ابطال الدوري عام 92 التي اقيمت في قطر على حساب العربي القطري 2-0، ولقب بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي عامي 93 و94 في الرياض والكويت على التوالي، وكأس النخبة العربية الأولى عام 95 في الرياض.
وذاع صيت أنور عندما ساهم في تأهل المنتخب السعودي للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم عام 94 في الولايات المتحدة الأميركية وهناك سجل أنور اسمه على احرف من ذهب بتسجيله أول هدف سعودي في المونديال وتحديدا في مرمى هولندا مانحا «الأخضر» التقدم في المباراة التي انتهت بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.
وفي المباراة الثانية امام المغرب، سجل أنور هدف الفوز ل «الأخضر» من تسديدة بعيدة سكنت الشباك المغربية ليتم اختياره بعد انتهاء المونديال ضمن قائمة أفضل 22 لاعبًا فيه واختير فؤاد أنور أفضل لاعب عربي ونال الكرة الذهبية عطفًا على الإنجازات التي حققها قبل مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 94 وبعد المونديال، قاد النجم السعودي المنتخب في دورة كأس الخليج العربي الثانية عشرة في الإمارات في العام ذاته إلى احراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

نبذة عن فؤاد أنور

تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم لأول مرة عام 1994 في الولايات المتحدة، ليواجه لاعبوه في مباراتهم الأولى واحدًا من أعتى منتخبات أوروبا والمرشحين للفوز بلقب كأس العالم.
لم يقف تألق أنور عند هذا الحد، فعاد ليتألق مجددًا في مباراة السعودية مع منتخب المغرب، مسجلًا هدفًا صاروخيًا في مرمى أسود الأطلس، ليصبح أول لاعب سعودي يحرز ثنائية في تاريخ مسابقة المونديال.
حينها، تمكن فؤاد أنور من مباغتة الدفاع الهولندي، وحارس مرمى الطواحين البرتقالية، ليدخل التاريخ باعتباره صاحب أول هدف سعودي في تاريخ المونديال.
كما يتميز تاريخه بالمشاركة في جميع بطولات العالم، حيث شارك بمونديال الناشئين (أسكتلندا 1989) ومونديال الشباب (السعودية 1989) ومونديالا الكبار (أميركا 1994، فرنسا 1998) والأولمبياد (أتلانتا 1996) وكأس العالم للأندية مع النصر (البرازيل 2000).
ويملك أنور تاريخيا كرويا مميزا، حيث حصد 13 لقبا طوال مسيرته في الملاعب، بواقع 3 ألقاب مع المنتخبات، أبرزها كأس العالم للناشئين، و10 ألقاب مع الأندية أبرزها كأس الكؤوس الآسيوية، و3 ألقاب دوري محلي.

هل المنتخب السعودي قادر على تخطي دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر وتكرار إنجاز مونديال أميركا 1994؟

نتمنى أن يتحقق ذلك، وأن يتقدم إلى الأدوار الأبعد، خاصة أن الكرة السعودية تحلم بهذا الإنجاز، لكن لا نريد أن نقارن بين اللاعبين الحاليين وجيل مونديال 1994، حيث إن الأخير كان حالة مختلفة ووضعه كان استثنائيا، وعلينا أن نفكر دائما في تكوين منتخب قوي من أجل تحقيق إنجازات أكبر.

فؤاد أنور: بحثت عن الدعيع بعد اللحظة التاريخية

استرجع فؤاد أنور لاعب المنتخب السعودي وصاحب أول هدف في تاريخ بلاده بكأس العالم ذكريات هدفه التاريخي في شباك هولندا، كاشفاً أنه كان يبحث عن محمد الدعيع حارس المرمى للاحتفال معه.
وواصل: في الشوط الثاني كنت ألاحظ أن منتخب هولندا كان خائفاً، لكن حدثت بعض الأخطاء التي حرمتنا من التعادل على أقل تقدير.
وعن المدرب سولاري أجاب: كان مدرباً يمنح اللاعب الثقة، وبالإضافة إلى ذلك كان يستشيرنا، وعندما سألني عن لاعب المحور الذي أفضل اللعب بجانبه رشحت له طلال الجبرين.
وقال أنور لبرنامج “في المرمى”: بعد الهدف كنت أركض وأبحث عن محمد الدعيع للاحتفال معه، لا أعلم لماذا، لكن الهدف كان لحظة تاريخية بكل ما تعنيه الكلمة، أول هدف مونديالي وأمام نجوم كبار مثل رونالد كومان الذي خطفت الكرة من أمامه لأسجل الهدف.


Advertising اعلانات

33 Views