من سيحضر قمة المناخ في مصر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 5:53 - آخر تحديث :
من سيحضر قمة المناخ في مصر


Advertising اعلانات

من سيحضر قمة المناخ في مصر سوف نتحدث كذلك عن مؤتمر المناخ القادم في مصر والدول المشاركة في قمة المناخ واستعدادات مصر لقمة المناخ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

من سيحضر قمة المناخ في مصر

قال رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، الأربعاء، إنه سيحضر مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب27” الذي ينعقد بمصر.
وتعقد قمة المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ بمصر، بدءا من 6 من نوفمبر.
وأعلن مكتبه في وقت سابق إنه من المتوقع أن يتغيب سوناك عن قمة المناخ السنوية.

مؤتمر المناخ القادم في مصر

تم اختيار مصر رسميا لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP 27، فى قمة المناخ cop 26 العام الماضي، وتم تشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وعضوية الوزراء والمسئولين المعنيين لتنظيم المؤتمر، ومتابعة خطوات الاستعداد لتنظيم هذه الفعالية العالمية المهمة.
تستعد مدينة السلام شرم الشيخ لاستضافة قمة المناخ 2022 وحضور أكثر من 30 ألف مشارك للحديث والتفاوض بشأن قضايا التغيرات المناخية، إذ ينعقد المؤتمر في 6 نوفمبر المقبل وحتى 18 من الشهر نفسه، بحضور ومشاركة رسمية من 197 دولة فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي.
وتعد قضايا المناخ من أهم التحديات التي تواجه العالم منذ الثورة الصناعية وحتى الآن بسبب ارتفاع نسب الانبعاثات وزيادة درجات الحرارة، إذ يتسبب النشاط البشري في أضرار جسيمة تعاني منها كل الدول والمجتمعات وقطاعات النشاط الاقتصادي، الأمر الذي يتطلب توحيد الدول حول قضايا التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.
وتسعى وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، لخروج مؤتمر المناخ 2022 بالصورة التي تعكس للعالم جهود مصر في دعم قضايا تغير المناخ، ودورها مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات المرتبطة بظاهرة التغير المناخي.

الدول المشاركة في قمة المناخ

بخصوص عدد الدول المشاركة في قمة المناخ 2022 يصل إلى 197 دولة، منهم دول الاتحاد الأوروبي ودول من أفريقيا ومن باقي دول العالم.
وتقام قمة المناخ 2022 في شرم الشيخ بداية من يوم 6 نوفمبر المقبل، وحتى يوم 18 من نفس الشهر.
وتعد قمة المناخ من المؤتمرات الهامة التي تخضع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي.
وتتناقش جميعهم حول تغير المناخ، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.
ويتواجد من بين المشاركين قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول عالم.
ويشارك في قمة المناخ 2022 بشرم الشيخ حوالي 40 ألف مشارك في النسخة 27 من المؤتمر.
ومن أبرز الملوك المشاركين في قمة المناخ 2022:
الرئيس الأمريكي جو بايدن – الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون – الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد- وفد بريطاني رفيع المستوى – رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني – المستشار الألماني أولاف شولتس – رئيس وزراء هولندا مارك روتة – رئيسة وزراء إسكتلندا وغيرهم من الملوك والرؤساء.

استعدادات مصر لقمة المناخ

-أوضح أنه تم تطوير مطار شرم الشيخ الدولي، والذي كان يستوعب سنويا 7.5 مليون راكب، وبات حاليا يستطيع المطار استقبال 10 مليون راكب سنويا خاصة وبعد تحديث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمطار، «عملنا 8 ستاندات كل ستاند عليه 2 ضابط، بحيث أن اللي يجي ميخدش أكتر من ربع ساعة ويخرج من المطار.
-أن كافة التجهيزات التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الجهات الأخرى فستنتهي مع انتهاء الشهر الجاري، حيث شدد رئيس مجلس الوزراء على ذلك الموعد الذي لن يتجاوز بأي حال من الأحوال يوم 15 من أكتوبر المقبل.
-إن كل من سيأتي إلى مدينة شرم الشيخ بعد استعدادات المحافظة التي بدأت منذ 6 أشهر ومستمرة حتى الآن تحضيرا لمؤتمر قمة المناخ COP 27، فسيسعد بها نظرا لما حظيت به المدينة من اهتمام غير مسبوق من قبل القيادة السياسية.
-وأوضح أن المدينة باتت مدينة خضراء وذكية، وذلك عبر استخدام التاكسي والمواقف الذكية ومشاركة الدراجات، حيث أن كل ما توصلت إليه دول العالم من تكنولوجيا فتم الاستعانة به في شرم الشيخ من أجل إنجاح قمة المناخ المقبلة.
-أن 90% من المدينة باتت حاليا خضراء بامتياز، وخلال الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المدينة صباح اليوم من أجل الاطلاع على أخر المستجدات، فقد كان سعيدا بما جرى تحقيقه في شرم الشيخ.


Advertising اعلانات

21 Views