منشورات عن النظافة الشخصية

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 18 نوفمبر, 2021 12:28 - آخر تحديث :
منشورات عن النظافة الشخصية


Advertising اعلانات

منشورات عن النظافة الشخصية وسوف نتحدث عن عبارات عن نظافة البيئة كلمة عن النظافة في الإسلام أهمية النظافة في المجتمع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

منشورات عن النظافة الشخصية

1-الصحة والنظافة هي حاجة شخصية أساسية لجميع الناس علينا أن نحرص عليها.
2-هناك الكثير من القواعد التي تحكم النظافة والتلوث في كل ثقافة في كل فترة في التاريخ، ونحن أولى الناس بالمحافظة على نظافتنا الشخصية ونحن نتبع ديننا الاسلامي الحنيف وهدي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.
3-النظافة سلوك إنساني حضاري، يدل على رقي الإنسان.
4-يجب أن يكون هناك نوع من الوعي بالنظافة الشخصية الذي يحتاج كل شخص إليه للمحافظة على الصحة العامة في المجتمع.
5-كل فتاة لا بد أن تهتم بنظافتها الشخصية وحسن مظهرها، حتى تكون نموذجًا للأم المثالية في المستقبل.
6-مظهرك الخارجي يعبر عن جوهرك الداخلي، فالطالبة المنظمة تبدأ من نفسها أولًا ونظافتها.
7-الاهتمام الجيد بالمظهر الخارجي والنظافة شيء ضروري، ولا يعد القلق بشأن مظهرك من الأمور المبالغ فيها، فالانطباعات الأولى هي كل شيء.
8-تحتاج الفتاة دائمًا للاعتناء بنظافتها الشخصية، فلا يليق برقة الفتاة ومكانتها المظهر القبيح.

عبارات عن نظافة البيئة

1-يجب علينا أن نعمل جاهدين من أجل الحفاظ على نظافة الحي الذي نعيش به والذي يعتبر نواة هامة ضمن نظافة البيئة والمجتمع .
2-يحتم علينا الدين والقانون أن يفعل كل شخص كل ما بوسعه من أجل الحفاظ على نظافة البيئة .
3-التشجير وزراعة وغرس الأحزمة الخضراء أمر راقي وحضاري وصحي ، ومن هنا كان لا بد من تجريم قطع الأشجار في أي مكان .
4-على كل شخص وكل منظمة وكل مؤسسة عامة أو خاصة أن تحرص على إقامة علاقة ناجحة بينها وبين البيئة من أجل الحفاظ على بيئة نظيفة وجميلة طوال الوقت .
5-على الجهات المعنية أن تقوم بفرض العقوبات والغرامات على المصانع والأشخاص الذين يقومون بإلقاء المخلفات والحيوانات الميتة وغيرها في مياه النيل وفي أي نهر عمومًا .
6-من المهم أن تحرص المملكة على إقامة حملات التوعية للمواطنين من أجل نشر تعاليم وتوجيهات الوعي الصحي إلى جانب نشر الوعي الصحي أيضًا بين أطفال المدارس ؛ حيث أن هذا واجب وطني علينا جميعًا .
7-على كل شخص سوي عاقل أن يحرص على الحفاظ على نظافة كل أجزاء البيئة ويشمل ذلك نظافة الهواء ونظافة البحار والأنهار ونظافة المنازل والشوارع والأحياء وكل مكان عام أو خاص .
8-على كل مزارع وكل ذو مسؤولية أن يحرص على التقليل من استخدام المبيدات الحشرية التي تؤدي إلى ضرر وتلوث البيئة بشكل يفوق ما تتركه من فوائد .
9-علينا جميعًا أن ننشر الوعي بين المواطنين وأن نرشدهم إلى أهمية النظافة ومخاطر التلوث التي يمكن أن يتعرض لها الفرد والمجتمع .

كلمة عن النظافة في الإسلام

1-النظافة من الايمان ويتجسَّد مفهوم النظافة في الإسلام بفكرةِ الطهارة، الطهارة التي دَعَت إليها النصوص الإسلاميّة في كثير من المواضع في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ويمكن القول إنَّ مفهوم النظافة في الإسلام يتضمّن الحديث عن النظافة في الروح والنظافة في الجسد، ونظافة البيئة المحيطة بالإنسان المسلم، وقد اتخذ الإسلام وسائلَ كثيرة للحفاظ على النظافة عند المسلمين، مثل: الوضوء والغسل، فقد كثُرت الأحكام في
2- الغسل والوضوء، وقد جسَّدتِ العبادات المفروضة في الإسلام النظافة بأحلى صورها، فالصلاة على سبيل المثال والتي هي أهمّ عبادة يمارسها الإنسان المسلم والصلاة تجمع النظافة الجسدية؛ لأنَّها تحتاج للطهارة حتَّى تصح، والنظافة المعنوية لأنَّها تنظف الإنسان من الذنوب والآثام، قال تعالى في سورة العنكبوت: “اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ

أهمية النظافة في المجتمع

1-المحافظة على الصورة الخارجية الجميلة أمام الناس فالنظافة دائمًا تعني الجمال، وكلّما كان الشخص مهتمًا بنظافته أكثر بدا أمام الناس جميلًا وجذابًا حتى إن لم يكن يرتدي الملابس الجديدة والثمينة.
2-المحافظة على صحة أفضل فكلما اهتمّ الإنسان بنظافته الشخصية، وبنظافة المكان الذي يعيش ويسكن فيه، فإنّه سيحمي نفسه من الكثير من مسببات الأمراض سواءً كانت مرئيةً أم دقيقةً، فيُحافظ على صحته مهما تقدّم فيه العمر.
3-المحافظة على الصورة الخارجية الجميلة أمام الناس فالنظافة دائمًا تعني الجمال، وكلّما كان الشخص مهتمًا بنظافته أكثر بدا أمام الناس جميلًا وجذابًا حتى إن لم يكن يرتدي الملابس الجديدة والثمينة.


Advertising اعلانات

96 Views