منتجات العناية بالجسم للعروس

نقدم لكي عزيزتي المقبلة على الزفاف اهم وافضل منتجات العناية بالجسم للعروس ونصائح جمالية تهمك.

اهمية العناية بالجسم

تهمل بعض النساء المقبلات على الزواج العناية بجسم العروس، حيث تركزن على العناية بوجههن أكثر، إلا أنهن لا يدركن ما فعلن إلا بعد فوات الأوان فالعناية بالجسم تحتاج للتحضير لعدة أشهر قبل ليلة العمر، ولهذا سنقدم لكن اليوم أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب وتفتيح وتغذية وشد جسم العروس لتعيشي كل لحظة في ليلة العمر وشهر العسل بكل ثقة وجمال
مستلزمات العناية بالجسم لكل عروسة :


تقشير الجسم
ملعقة ملح كبيرة، نصف ليمونة فنجان من زيت الزيتون، نص فنجان من سكر خشن.
اخلطي المكونات وافركي جسمك بحركة دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء دافئ.
تابعى : تقشير الوجه من خلال وصفات طبيعية ونصائح لبشرة نضرة
كريم للجسم :
عليك عزيزتي العروس بعمل هذه الخلطة وفرك جسمك بها بالكامل لتحصلي على بشرة ناعمة كالأطفال ولون موحد للجسم كله وهي:
علبة فازلين، علبة جليسوليد كريم، زيت لوز، معلقة فاكس، معلقة خل، عصير ليمونة
اخلطي المكونات السابقة وضعيها في الثلاجة لتتجمد وتصبح في هيئة كريم ضعي هذه الخلطة على جميع جسمك ماعدا الوجه وقومي بفركها بعد ساعتين ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ وهذا الكريم يقدم نتائج مضمونة لإزالة الاسمرار وإضافة نعومة للجسم وتوحيد اللون للجسم كله
قناع التجميل للبشرة
يستخدم هذا القناع لجميع أنواع الشرة الجافة والعادية والدهنية والمختلطة عليك عزيزتي المرأة بعمل هذا القناع لظهور البشرة بمظهر الصفاء والراحة ووجه خالي من حبوب أو بقع.
ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
فنجان قهوة يتم اخذ الرواسب الموجودة فيه.
خلط المكونات حتى تصبح عجينة لينة ثم توضع على الوجه ويتم عمل حركات مساج بشكل دائري للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بماء فاتر
ماسك الزبادي
مفيد في حالة إجهاد البشرة في حالة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة وذلك من خلال إضافة ملعقة من الزبادي إلى ملعقة من اللبن الجاف وفردها على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد.
ماسك البندورة
مفيد للبشرة الدهنية بصفة خاصة حيث أنه يخلصها من الدهون الذائدة والتي تعمل على تكون البثور ويتم عمل الماسك من خلال تقشير البندورة ثم هرسها جيدا بالشوكة وتوزيعها على الوجه بالكامل وتوضع لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها وترطيب الوجه من خلال الكريم المرطب.
وفي النهاية نصيحتي لكل عروس ابتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية تضر ببشرتك وترهقها وتجعلك شاحبة مرهقة واستبدالها بالمواد الطبيعية والمنتجات المصنعة من مواد طبيعية للحصول على نتيجة أفضل تدوم أطول
العناية بجمال جسم العروس
شرب كميات وفيرة من الماء
للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك خلال الشتاء، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا؛ فيساعد ذلك على تنقية البشرة من السموم مع الحفاظ على نقائها الطبيعي.
تناول الشاي الأخضر
استبدلي بمشروبات الكافيين كالقهوة أو الشاي الأسود تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن بشكل يومي؛ فيحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تجديد حيوية البشرة وتنقية الجسم من السموم، كما يتميز كذلك بخواصه المضادة للالتهابات؛ فيؤدي ذلك لتقليل ظهور حب الشباب واحمرار البشرة.
زيت فيتامين E
فيتامين E هو مستحضر جمالي شامل، يجيد العناية ببشرتك؛ فيمنحكِ الترطيب اللازم والنضارة الطبيعية، أضيفي قطرات من زيت فيتامين E لمرطبك اليومي، وتمتعي ببشرة مشرقة ونقية تمامًا، كما يمكنكِ استخدامه لتنعيم وترطيب اليدين
تناول المكملات الغذائية
عادة ما تعاني العروس من شحوب البشرة قبل الزفاف؛ نظرًا لبذل الجهد الزائد لتحضيرات العرس، أو كنتيجة لاتباع نظام غذائي قاسٍ، للتغلب على تلك المشكلة، احرصي على تناول المكملات الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن، استشيري طبيبك الخاص لتحديد الجرعات اليومية اللازمة.
وصفات العناية بالجسم كامل
وصفة الشوفان للتقشير:
من أهم وصفات العناية بالجسم من موقع جمالك قومي بخلط مقدار مناسب من دقيق الشوفان والحليب وعصير الليمون وعسل النحل
اخلطي المكونات جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة للفرد واتركيها ربع ساعة ثم قومي بتطبيقها علي بشرة وجهك وجسمك وخصوصا المناطق الداكنة وتترك حتي تجف تماماً ثم قومي بفركها بيد مبللة حتي تزيلي كل القشور ثم قومي بغسل الجسم بماء بارد ثم دهن الجسم بزيت اللوز.
وصفة الطماطم:
قومي بتقطيع الطماطم الي قطع متوسطة الحجم ثم قومي بوضعها في ماء بارد حوالي 15 دقيقة ثم افركي جسمك بقطع الطماطم واشطفيها ،كرري هذه العملية لثلاثة أيام علي التوالي ، إذا كانت بشرتك حساسة لا تقومي بعمل هذه الوصفة.
الخيار والليمون :
اخلطي كمية مناسبة من عصير الليمون مع عصير الخيار مع القليل من الكركم ثم قومي بتطبيقها علي بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء البارد ،قومي بتطبيق الوصفة ثلاثة أيام متتالية ولاحظي الفرق.
ماسك علاج الحبوب:
قومي بخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء حتي تتكون عجينة سميكة طبقي العجينة جيداً علي وجهك واتركيها مدة عشرون دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.
روتين العناية بالجسم :
في البداية قبل أن تضعي روتيناً مناسباً للعناية بجسمك لابد أن تعرفي نوع بشرتك إذا كانت عادية أم حساسة أم دهنية أم جافة أم مختلطة .
قومي بعمل اختبار حساسية لبشرتك فاذا حدث بها احمرار أو تهيج عند التعرض لآشعة الشمس أو عند استخدام منتج معين فهذا يعني انها بشرة من النوع الحساس ويجب الحذر في التعامل معها.
يجب يومياً اتباع تلك الخطوات للعناية ببشرة الجسم:
-تنظيف البشرة بعناية حسب نوعها باستخدام غسول مناسب.
-ترطيب البشرة مرتين يومياً باستخدام المرطب المناسب .
-وضع واقي شمس مناسب عن التعرض للشمس.
-ضرورة ازالة المكياج قبل النوم.
-غسل البشرة مرتين يوميا بالماء.
-أيضاً هناك أغذية هامة يجب أن تكون متوفرة في روتينك الغذائي للحفاظ علي بشرتك مثل الأسماك الدهنية ،الأفوكادو ، الجوز ، بذور دوار الشمس ،البطاطا الحلوة ، الفلفل الحلو الأحمر والأصفر ، البروكلي ، الطماطم ، فول الصويا ، الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر .
أفضل مستحضرات العناية بالبشرة:
شركة شانيل الفرنسية الغنية عن التعريف من أشهر الشركات التي تقوم بتصنيع المستحضرات التجميلية والعطور والإكسسوارات أيضاً ولا مثيل لها بالعالم فكل منتجاتها رائعة، وتعتبر هذه الماركة من أهم علامات الأزياء على مستوى العالم وتبلع أرباحها بالسنة ما يقرب من 1.6 مليار دولار أمريكي ومن أهم المستحضرات التي تقدمها لنا للعناية بالبشرة ما يلي:
كريم الترطيب الميكروي:


وهو كريم من شانيل يحتوي على قطرات ميكروية مستخلصة من الزنجبيل وزهرة الكاميليا ويتميز الكريم بأنه مرطب فعال يعمل على المحافظة على نضارة البشرة وتعزيزها بصورة مثالية ويعطيها رونق وإنتعاش كما أن رائحته نفاذة وجميلة ويمكن إستخدامه في الصباح والمساء، وقد حصل هذا الكريم على خمس براءات إختراع من قبل.
كريم هايدرا بيوتي المرطب:


ويعمل هذا الكريم على تنظيف البشرة جيداً من العوامل الضارة بها من حولنا في البيئة ومن الملوثات الخارجية من أتربة وغبار، كما أنه يساعد على إسترجاع التوازن بالبشرة وحصولها على نعومة فائقة وإحساس بالحيوية ويمكن إستخدامه مرتين في اليوم مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم
كريم لو ليفت للتخلص من التجاعيد:


يعتبر من المستحضرات الرائعة للحصول على عناية فائقة لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة في أي سن، كما يعالج الهالات السوداء والإنتفاخات ويشد الجفون بصورة ملحوظة ويتخلص من البهتان الذي يصيب البشرة بسبب الإرهاق والسهر، ويستخدم بحركات دائرية حتى تمتصه البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء.
ماسك سوبليماج للبشرة من شانيل:


وهو ماسك يعمل على توفر راحة للبشرة ويتميز بأن به تركيبة مكثفة ومخملية من مكونات طبيعية نشطة تساعد على تهدئة البشرة وجعلها تستعيد حيويتها ونضارتها وإشراقها في وقت سريع.
لوسيون ميكروي للترطيب:


وهو من ضمن المستحضرات التي قامت شانيل بتصنيعها لتفتيح البشرة والعناية بها بلطف، كما يساعد على منحها نعومة ونضارة وحيوية بصورة فعالة ويحسن قدرتها على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، ويتميز بأن به نسبة كبيرة من الهيدروجين مما يجعلها مناسبة بشكل كبير مع البشرة الآسيوية، وننصحك بإستخدام هذا اللوسيون لأنه يعيد إشراقة ونعومة البشرة لها في وقت قياسي ويحميها من الجفاف.
كريم لشد الترهلات بالجسم:


هذا المستحضر من شانيل يقاوم ظهور العلامات الدقيقة والتي تنزعج منه أي سيدة في جسمها، وهو مستحضر يشد الترهلات بصورة فعالة وبشكل سريع كما أنه آمن في الإستخدام لأن مكوناته تساعد على جعل البشرة ملساء ومرنة ومشدودة ويرطب الجسم بشكل فائق السرعة لذلك هو مناسب للإستخدام أكثر في فصل الشتاء عن فصل الصيف، وهو يعطي ملمس ناعم للجسم كما يترك رائحة منعشة برائحة الورد البري الرائع والياسمين، ويمكن وضعه في أي وقت في اليوم وخصوصاً قبل النوم حتى يمتصه الجسم بشكل أكبر طوال فترة الليل بدون تعرق أو غسيل.