منافسات دورة الألعاب السعودية 2022

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2022 9:02 - آخر تحديث :
منافسات دورة الألعاب السعودية 2022


Advertising اعلانات

منافسات دورة الألعاب السعودية 2022 سوف نتحدث كذلك عن دورة الألعاب السعودية تسجيل وشعلة الألعاب السعودية وانطلاق دورة الألعاب السعودية بمشاركة 6 آلاف رياضي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

منافسات دورة الألعاب السعودية 2022

-تهدف الألعاب السعودية في نسختها الأولى إلى الارتقاء بالقطاع الرياضي بكل مكوناته، وتعزيزه بالطاقات والمواهب التي تساعد على توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية في المجتمع، واكتشاف جيل جديد من رياضيي النخبة، إلى جانب تطوير الكوادر الوطنية التنظيمية، والنهوض بالبنية التحتية الرياضية استعداداً لاستضافة بطولات عالمية.
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله، تنطلق اليوم، منافسات دورة الألعاب السعودية 2022، أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، -وتستضيفها العاصمة الرياض خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر 2022.
تُعد الألعاب السعودية أحد أهم المبادرات الرياضية الشاملة والمنبثقة عن رؤية المملكة 2030، التي سيكون لها تأثير نوعي ومستدام على القطاع الرياضي وفئة الشباب في المملكة، التي لن يتوقف تأثيرها عند حد التنافس الرياضي فحسب، بل يتعداه إلى مراحل أسمى وأعلى، ويشكل النجاح التنظيمي لهذا الحدث الكبير، مصدر فخر للمملكة وللكوادر الوطنية التي تتولى عملية التنظيم.
-وأسهمت الألعاب السعودية في تطوير 20 منشأة رياضية في الرياض لاستضافة المنافسات، وتعزيز مشاركة المحتوى السعودي عبر الفرص التي أتاحتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما فتحت الألعاب السعودية المجال أمام الأندية لتوسيع قاعدة رياضاتها بإضافة ألعاب جديدة، علاوة على إنشاء اتحادات لإدارة أنشطة وخطط هذه الرياضات الجديدة.
وتقام منافسات الدورة في 20 موقعاً في مختلف أنحاء مدينة الرياض، مما يجعل الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي يتم تنظيمه في مدينة واحدة في منطقة الشرق الأوسط. كما أُنشِئت منطقة للمشجعين تتسع لأكثر من 3000 شخص وتضم 7 مناطق لمختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية.
-ويتنافس الرياضيون المشاركون في الألعاب السعودية ضمن 45 لعبة رياضية وهي: كرة اليد وكرة قدم الصالات، والجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، والإسكواش، والجمباز والسهام والملاكمة التايلاندية والملاكمة، والبولينج والسباحة والتجديف الداخلي وكرة الطاولة والريشة الطائرة والسباق الثلاثي والكرة الطائرة وكرة السلة، وألعاب القوى ورفع الأثقال والمبارزة، والتزلج اللوحي والبادل والبلوت والشطرنج والهجن والفروسية وكرة السلة 3X3، وكرة الطائرة الشاطئية والتسلق الرياضي، والدراجات والجولف وببجي موبايل، والبلياردو والتنس والكارتنج والملاحة الشراعية والرماية، وكرة الهدف وكرة الطاولة البارالمبية ورفع الأثقال البارالمبية وكرة السلة على الكراسي المتحركة وألعاب القوى لذوي الإعاقة.

دورة الألعاب السعودية تسجيل

دورة الألعاب السعودية هي أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة العربية السعودية، وتستضيفها العاصمة الرياض خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر 2022، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فنّي وإداري يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تتضمن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية.

شعلة الألعاب السعودية

-وصلت شعلة دورة الألعاب السعودية إلى محطتها الرابعة، منطقة الجوف، وذلك في رحلتها الطويلة التي تمتد حول مناطق السعودية ومُدنها، للتعريف بالدورة التي تعتبر الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية، وإيصال رسالة سلام وصداقة إلى الناس على طول خط رحلتها.
وكانت المدينة المنورة ثانية محطات رحلة شعلة دورة الألعاب السعودية، إذ تسلم وهيب السهلي وكيل إمارة المدينة المنورة الشعلة من محسن خلف أسطورة كرة السلة السعودية، في حين كانت تبوك هي المحطة الثالثة للشعلة.
-واستقبل الأمير فيصل بن نواف أمير منطقة الجوف شعلة دورة الألعاب السعودية من راشد العيد نجم كرة اليد والجودو السابق، وستجوب الشعلة 57 موقعاً موزعة بين مُدن ومحافظات السعودية، وستقطع الشعلة خلال جولتها 3500 كيلومتر وأكثر من ذلك.

انطلاق دورة الألعاب السعودية بمشاركة 6 آلاف رياضي

يتنافس اللاعبون في 45 رياضة فردية وجماعية، بينها 5 ألعاب بارالمبية، وذلك للفوز بجوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال؛ إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.
يشارك في الدورة أكثر من 6 آلاف رياضي وألفي مشرف فنّي وإداري، يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية.


Advertising اعلانات

10 Views